حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12541

رئيس قسم بتربية البترا يتطوع لتدريس طلاب بمدرسة بوادي موسى

رئيس قسم بتربية البترا يتطوع لتدريس طلاب بمدرسة بوادي موسى

رئيس قسم بتربية البترا يتطوع لتدريس طلاب بمدرسة بوادي موسى

19-10-2017 10:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين -بعد معاناة طلاب الصف الثامن الأساسي بمدرســــــة حمزة بن عبدالمطلب الأساســــــية في مدينة وادي موسى من عدم وجود معلم لتدريســـهم مادة اللغة العربية لمدة شـــــهر بأكمله بادر رئيس قســــــم الإعلام التربوي في مديرية التربية والتعليم بلواء البترا علي ضيف الله إبراهيم الحســــنات للتطوع لتدريس الطلاب بهدف عدم الانقطاع عن دراســــــة منهاجهم المقرر.

واثبت الحسنات انه على قدر كبير من المســـــؤولية، ســــــيما وانه يقوم بواجبه اليومي الموكول إليه خلال الدوام الرســـــمي في مبنى المديرية على الوجه الأكمل، ويغادر بعد ذلك مكتبه إلى المدرســــــة لإعطاء الطلاب الحصة الدراســــية المقررة وفق برنامجهم الدراسي اليومي منذ عدة أســــــابيع متواصلة.

مبادرة الحسنات الفريد من نوعها على مســـــــتوى مديريات التربية والتعليم في المملكة تدل على حقيقة على حســـــن أخلاقه وإنسانيته الســامية وانتماءه الوطني لوظيفته التربوية والتعليمية، فيما أن التخصص الذي كان يدرســــه في بدايات عمله الوظيفي لغة عربية، مما دفعه للشعور الفعلي للوقوف لجانب الطلاب لتدريسهم هذه المادة الأساســـــية المبني عليها مســــتقبلهم للصفوف المتقدمة.

من جانبهم ثمن أولياء أمور طلاب الصف الثامن عبر "سرايا" الخطوة الجريئة من قبل رئيس القسم الحسنات، والذي آثر على نفســــه الأبية مســــاندة الطلاب بعد أن كانوا بدون معلم يدرســــــــهم مادة اللغة العربية منذ بداية فصلهم الدراسي الأول.

ولفت أولياء أمور الطلاب أنظار المســـــــــــــؤولين التربويين إلى أن التصرف الرائع من قبل رئيس قســــم بتربية البترا يجب أن يكون أنموذجا يحتذى به من قبل موظفين آخرين في مديريات التربية والتعليم على امتداد مســــاحة الوطن، ســــيما وان العديد من المدارس تئن تحت وطأة نقص المعلمين في مختلف التخصصات التدريســــــية.

بدوره اعتبر مدير التربية والتعليم في لواء البترا جاســــر محمد الرواشــــدة المهمة النبيلة التي يقوم بها رئيس قسم في مديرية التربية مبنية على مفهوم الحس الوطني العالي، وتجسد في مضمونها الرسالة التربوية والتعليمية المقدسة التي يحمل رايتها عاليا المعلم.

بدورها "سرايا" تشير الى ان مديريات التربية والتعليم المترامية على مساحة المملكة تضم في جنباتها كفاءات علمية من ذوات الخبرة الطويلة، علاوة على أن هذه الكفاءات قامات تربوية ومن ذات التخصصات التي تشـــــهد اليوم نقص كبير في المدارس، وخصوصا مدارس الطلاب في المناطق النائية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12541

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم