حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15416

العمر الافتراضي لعدد من أجزاء السيارات

العمر الافتراضي لعدد من أجزاء السيارات

العمر الافتراضي لعدد من أجزاء السيارات

19-10-2017 02:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من الضروري أن يكون سائق السيارة على دراية كاملة بالعمر الافتراضي لعدد من الأجزاء المهمة في السيارة تفاديا للأعطال المفاجئة بالسيارة، وتجنب الوقوف بالطرق السريعة بسبب عطل مفاجئ بالسيارة أو في أوقات متاخرة ليلا، وهناك بعض الأجزاء الحيوية بالسيارة يجيب عليك معرفة عمرها الافتراضي وهي:

1- العمر الافتراضي لسير الكاتينة بالسيارة:

يتراوح العمر الافتراضي لسير الكاتينة من 50 إلى 50 ألف كم وينصح بتغييره في الميعاد لأن عند قطعه يؤدي إلى تلف الصبابات بالمحرك.

2- العمر الافتراضي لفلتر البنزين في السيارة:

يتراوح العمر الافتراضي لفتر البنزين هو 50 ألف كم، ويعد فلتر البنزين هو المسؤول عن محافظة المحرك من الشوائب وينصح بتغيره باستمرار للمحافظة الرشاشات.

3- العمر الافتراضي لفلتر الهواء في السيارة:

يعد فلتر الهواء من الأجزاء المهمة بالمحرك ولا يجب تجاهلها ومتابعة تغييره بإستمرار والمحافظة علية من التلف لتجب ضعف أداء المحرك، ويتراوح العمر الافتراضي لفلتر الهواء من 6 إلى 12 شهرا، حسب استخدامك الشخصي للسيارة، وعند استهلاكك للسيارة باستمرار في الطرق الصحراوية فيجب تغييره كل شهرين أو ثلاثة.

4- العمر الافتراضي للبطارية: يتراوح العمر الافتراضي بالسيارة من 6 إلى 12 شهرا، ويجب عليك متابعتها من خلال مراقبة العلامة الموجودة حيث اللون الأخضر يدل أنها تعمل بكفاءة واللون الأبيض يدل أنها تحتاج إلى شحن واللون الأسود يدل على أن عمرها الافتراضي قد انتهى.

5- العمر الافتراضي للإطارات (الكاوتش):

يعتبر الإطارت من أهم الأجزاء الموجود بالسيارة وعاملا أساسيا في الحفاظ على سلامتك وأمان للسيارة، وتعد الإطارات من أكثر الأجزاء المعرضة للتلف بالسيارة، ويتراوح العمر الافتراضي للإطارات من 30 إلى 50 ألف كم ويجب عليك عدم الإهمال في تغييره.

6-العمر الافتراضي لفلتر الزيت:

يتراوح ما بين 5000 إلى 10000 كم ويعتبر فلتر الزيت المسؤول عن منع دخول الشوائب بزيت المحرك لذلك يجب الحرض على تغييره بالميعاد.

7- العمر الافتراضي للبوجيهات: تعد البوجيهات أو شمعات الاحتراق هي عامل أساسي في المحرك وعند تلفها يتوقف عليها حركة المحرك لأنها تعمل على إطلاق الشرارة داخل غرقة الاحتراق بالمحرك بعد دخول الوقود والهواء إليها، ويتراوح العمر الافتراضي لها من 25 إلى 50 ألف كم.

8- العمر الافتراضي لمكابح السيارة (الفرامل): الفرامل من الأجزاء المهمة التي لا يمكن الإهمال بها حرصا على سلامتك، ويتراوح العمر الافتراضي لتيل الفرامل من 50 إلى 60 ألف كم.

9- العمر الافتراضي لكمبروسور هواء التكيف:

عمره الافتراضي طويل ونادرا ما يتعطل ويتراوح ما بين 130 إلى 160 ألف كم.

10-العمر الافتراضي لمساحات زجاج السيارة:

يفضل تغييره كل 6 أشهر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 15416

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم