حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • دولي
  • فيصل القاسم يكشف تفاصيل خطيرة في مقتل العميد عصام زهر الدين "قتل بالرصاص وليس بلغم"
طباعة
  • المشاهدات: 64077

فيصل القاسم يكشف تفاصيل خطيرة في مقتل العميد عصام زهر الدين "قتل بالرصاص وليس بلغم"

فيصل القاسم يكشف تفاصيل خطيرة في مقتل العميد عصام زهر الدين "قتل بالرصاص وليس بلغم"

فيصل القاسم يكشف تفاصيل خطيرة في مقتل العميد عصام زهر الدين "قتل بالرصاص وليس بلغم"

19-10-2017 02:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف المديع بقناة الجزيرة الدكتور فيصل القاسم تفاصيل مقتل العميد بجيش النظام السوري عصام زهرالدين، وقال انه حصل عليها من مصدر داخل فرع الامن العسكري بديرالزور.

وقال القاسم في تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في ساعة متأخرة من مساء امس: "يوم الثلاثاء الساعه 9 صباحا وكما يعرف باجتماع اللجنة الامنية في ديرالزور التي تضم اللواء رفيق شحادة واللواء حسن محمد قائد الفرقة 17 والمحافظ محمد السمرة وساهرالصكر امين الفرع والعميد جمال زوق رئيس فرع الامن العسكري والعميد دعاس العلي رئيس فرع امن الدولة والعميد منذر غنام رئيس فرع الجوية والعميد غسان طراف قائد المهام الخاصة بمجلس المحافظة".

وتابع القاسم: "واثر خلاف بين العميد المقبور عصام والعميد جمال رزوق رفض حضور الاجتماع وتم الاتصال به من قبل رئيس اللجنة الامنية واكد رفضه الحضور واشترط ان لايكون العميد جمال لكي يحضر
على اثرها طلب اللواء رفيق منه الحضور بالامر العسكري وتم تهديده واكد الرفض".

وأضاف القاسم: "توجهت دوريه بامر اللواء رفيق لاحضاره موجودآ وبقيادة العقيد عبدالوهاب حاج حسن من فرع الامن العسكري وتم الاشتباك بين مجموعة المقبور والدورية وعلى اثرها اصيب ابنه يعرب ومرافقه ويوسف العنداري واصيب المقبور بطلق ناري بعينه ليخرج من مؤخرة الراس".

واختتم بقوله: "هذا مفصل العمليه ولايوجد كما ذكر انه لغم او ماشابه ذالك والعمليه والاشتباك حصلت امام ما يسمى حديقة النصارى وقرب مؤسسة الرداوي".


وكان العميد في الحرس الجمهوري زهر الدين قائد العمليات في دير الزور قتل بانفجار لغم في منطقة حويجة صكر داخل مدينة دير الزور، وفق وسائل إعلام سورية.


من هو العميد عصام زهر الدين

ينحدر العميد #عصام_زهر_الدين ابن الـ55 عاماً، من محافظة السويداء، وتتهمه المعارضة السورية بارتكاب أكثر من مجزرة، منها مجزرة منطقة "مسرابا" التابعة لريف دمشق، عام 2012، حيث قام العميد القتيل بتصفيات ميدانية لبعض عناصر المعارضة السورية في المنطقة.

تدرّج زهر الدين في مناصبه التي تولاها في جيش الأسد، وأصبح قائداً للواء "النخبة" في حرس الأسد الجمهوري. وقبل أن يكلفه بشار الأسد باقتحام حي "بابا عمرو" الحمصي، استدعاه إلى مقره والتقاه للتباحث بشأن اقتحام الحي المذكور.

فكان العميد زهر الدين قائداً للحملة العسكرية التي شنها جيش الأسد على ذلك الحي، وخلّفت أعداداً كبيرة من القتلى والمصابين بين المدنيين وفصائل المعارضة السورية.

وكذلك اشترك في عمليات مختلفة لجيش النظام السوري، آخرها في محافظة دير الزور التي قتل فيها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 64077

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم