حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15572

بالفيديو والصور .. 5 حقائق عن زيزو

بالفيديو والصور .. 5 حقائق عن زيزو

بالفيديو والصور .. 5 حقائق عن زيزو

19-10-2017 09:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - 1. يُعرف زين الدين زيدان المولود في 23 حزيران من عام 1972 في مدينة مارسيليا الفرنسية، أيضًا بلقب "زيزو" وهو لاعب كرة قدم سابق من أصل جزائر - بربري.



2. بدأ زيدان حياته الكروية في مدينة "كان" الفرنسية. انتقل عام 1992 إلى "بوردو" وقدّم ألعاب كرة قدم جميلة ومثيرة جعلته في محط أنظار صائدي المواهب. وفي العام 1996 انتقل إلى النادي الإيطالي "يوفنتوس" وأصبح لاعبا مركزيًّا في وسط الملعب. على الرغم من أنه لم يكن هناك خلافٌ أبدًا حول قدراته ومساهمته في نيل فريقه يوفنتوس البطولات إلا أن لقب "فاشل" رافقه بعد خسارة النادي لمرتين مُتتاليتين في نهائي كأس أبطال أوروبا.


3. تحرر زيدان من وصمة "الفاشل" وترسخ في ذاكرة الجماهير عندما أحرز هدفين في المباراة النهائية في مونديال عام 1998 في المباراة التي تغلب فيها المُنتخب الفرنسي على المُنتخب البرازيلي بنتيجة 3-0. حقيقة إحراز زيدان هدفين في المباراة جعلته بطلاً فرنسيًا وشخصية مشهورة عالميًا. وحظي في العام ذاته بتتويجات عديدة كـ "أفضل لاعب كرة قدم" من قِبل صحف، مؤسسات واتحادات كرة قدم مُختلفة.



4. قضية الصد: في مونديال عام 2006، في المباراة ضد مُنتخب إيطاليا، المُباراة التي أدت إلى اعتزال زيدان لعب كرة القدم، أحرز زيدان هدفًا من خلال ركلة جزاء، في الدقيقة السابعة. من ثم، في الوقت الإضافي تم طرده ببطاقة حمراء بعد أن صد، عمدًا، ماركو ماترتسي الإيطالي في صدره، بعد أن قام الأخير، على ما يبدو، بشتيمة شقيقته. وكان زيدان، قبل تلك المُباراة، قد نال لقب اللاعب المُتميز للعام 2006، وحظي بالـ "كرة الذهبية"، وبعد المونديال عاد المسؤولون عن الفيفا وراجعوا قرارهم ثانية بسبب حادثة الصد، ولكن، في النهاية لم يُغيروا رأيهم.

5. تأثر النت كثيرًا من هذا التغيير المُفاجئ في فريق ريال مدريد الذي لم ينجح بالصعود هذا الموسم وقرر إعداد بعض مقاطع الفيديو المُضحكة،


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا










طباعة
  • المشاهدات: 15572

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم