حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15919

براءة موظفين في "العمل" من جرم الاهمال الوظيفي .. والوزارة تحرمهم من حوافزهم الشهرية .. وثيقة

براءة موظفين في "العمل" من جرم الاهمال الوظيفي .. والوزارة تحرمهم من حوافزهم الشهرية .. وثيقة

براءة موظفين في "العمل" من جرم الاهمال الوظيفي ..  والوزارة تحرمهم من حوافزهم الشهرية ..  وثيقة

18-10-2017 03:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - طالب موظفون في وزارة العمل تم ايقافهم قبل مدة بتهمة الاهمال بالواجبات الوظيفية بإعادة الحقوق لهم بعد ان أعلنت المحكمة براءتهم من التهم المنسوبة اليهم، وثبوت عدم تحملهم مسؤولية الخطأ الذي أدينوا به.
 
وفي التفاصيل، قال احد الموظفين المتضررين لسرايا ان وحدة الرقابة الداخلية في وزارة العمل اصدرت أمراً بايقافهم عن العمل وتحويلهم الى هيئة مكافحة الفساد بتهمة الاخلال بالواجبات الوظيفية والاهمال الوظيفي بسبب تأخرهم برفع المخالفات الى المحكمة لاتخاذ الاجراء القانوني بها، وهو ما يعتبر مخالفاً لأحكام القانون.
 
واضاف انه تم تحويلهم الى التحقيق وجلسوا عدة جلسات تحقيقية، الى ان اعلنت المحكمة براءتهم يوم امس عن التهم الموجهة اليهم، بعد ثبوت انهم ارسلوا المخالفات الى المحكمة وان ما حصل هو خطأ تتحمل مسؤوليته الوزارة وليس الموظفون.
و طالب الموظف بعد ان توجه الى وزارة العمل لمقابلة الوزير علي الغزاوي باعادة صرف الحوافز الشهرية التي توقفت عنه بحجة ان التعليمات تنص على انه من يتغيب عن العمل لمدة تزيد عن 14 يوم فإنه يتوقف عن العمل ويحرم من كافة الحوافز والامتيازات، وهو ما اثار استغرابه مؤكداً ان الوزارة هي التي اوقفته عن العمل ولم يتغيب عنه من تلقاء نفسه.
 
كما طالب الموظفون بتقديم وزارة العمل اعتذارها عن ما وصفوه الاساءة لهم وتوجيه تهم ثبت عدم صحتها، كما طالب الموظفون بمحاسبة اعضاء وحدة الرقابة الداخلية في وزارة العمل الذين حولوهم الى مكافحة الفساد وتسببوا بايقافهم عن العمل دون وجه حق، وفق قولهم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 15919

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم