حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 33496

رئيس ديوان التشريع و الرأي : (5) مليون أردني يملكون فيسبوك و من اعترض على قانون الجرائم لم يقرأه

رئيس ديوان التشريع و الرأي : (5) مليون أردني يملكون فيسبوك و من اعترض على قانون الجرائم لم يقرأه

رئيس ديوان التشريع و الرأي : (5) مليون أردني يملكون فيسبوك و من اعترض على قانون الجرائم لم يقرأه

17-10-2017 07:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سيف عبيدات - أكد رئيس ديوان التشريع و الرأي نوفان العجارمة ان شريحة كبيرة من المعترضين على مشروع قانون الجرائم الإلكترونية لم يقرأوا تعديلات هذا القانون و لم يطلعوا عليها.

و جاءت تصريحات العجارمة خلال لقاء في منتدى السلط الثقافي جرى مساء اليوم الثلاثاء بحضور النائب نبيل الغيشان و الدكتور معن قطامين و النائب معتز ابو رمان و وزير النقل السابق حسين الصعوب و وزير الاوقاف السابق هايل الداوود و وزير العمل السابق نضال قطامين و عدد من المسؤولين السابقين للحديث عن تعديلات قانون الجرائم الإلكترونية.

و أوضح العجارمة ان نحو (5) مليون أردني يملكون تطبيق واتس أب و (9) مليون أردني يملكون خطوط هاتف و 35% منهم لديهم واتس أب ، لذا اقتضى الأمر وضع تشريعات لضبط هذه التطبيقات ضمن قوانين واضحة.
 
و أضاف بدوره الدكتور معن قطامين ان تعديلات القانون حملت مصطلحات فضفاضة و عامة و يجب ان يكون هنالك ضوابط محددة و واضحة للمواطن  ، و تحديد المصطلحات التي تعنى بخطاب الكراهية و تستوجب التوقيف ، مشددا على أهمية توضيح تلك النقاط  ، و ان القانون لا يجب ان يستوجب التوقيف و الاكتفاء بالغرامات ، و ان على الحكومة مراعاة المرحلة الحالية و عدم تضييق الخناق على الحريات التي لا تتعدى على حقوق و حريات الاخرين او تسيء لهم ، و الاستعانة بالقوانين الدولية و توسيع شرح بنود خطاب الكراهية.
 
و اضاف قطامين ان تعديلات القانون يجب ان لا تمس الحريات التي كفلها الدستور وان لا تكون شماعة لتمرير بعض القرارات الحكومية ، و ان يكون هنالك تمييز بين الحريات و القدح و الذم .
 
و قال النائب نبيل غيشان ان تعديلات قانون الجرائم يجب أن تحدد و تضع النقاط على الحروف و تحمي الناس من اغتيال الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي و التي أصبحت في الآونة الأخيرة يتداول العديد من الشائعات و الاخبار المغلوطة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 33496

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم