حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16507

تحذيرات مهمه من غسل مُحرك السيارة بهذه الطريقة

تحذيرات مهمه من غسل مُحرك السيارة بهذه الطريقة

 تحذيرات مهمه من غسل مُحرك السيارة بهذه الطريقة

16-10-2017 10:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يسارع مالكي السيارات بالتُوجه إلى محطات الوقود لتنظيفها من الأوساخ التي تتعرض لها خلال فترة الأعياد والسفر، قاصدين المحافظة عليها لتظل نظيفة.

لكن يجدر الإشارة إلى عدة نصائح في حالة تنظف محرك السيارة. ودائما نفكر سريعا في غسل محرك السيارة عند ظهور بعض الأوساخ والأتربة المتراكمة في حوض محرك السيارة.

ولكن الكثير منا لا يعلم أن الاقدام على تلك الخطوة قد يكلفك مبالغ كبيرة لإصلاح ما أتلفه غسل المحرك.

وتجدر الاشارة إلى أن تنظيف المحرك بصورة متكررة يؤثر بشكل كبير على الأنظمة الإلكترونية والوصلات الكهربائية، مثل المولد الكهربائي والحساسات المتصلة بالمحرك التي قد تتلف نتيجة استعمال أجهزة التنظيف بالضغط العالي.

وتنصح الهيئة الألمانية، بعدم غسل محرك السيارة بالمواد البترولية مثل الجاز أو السولار، الذي يؤدي إلى تلف الأجزاء المطاطية والإلكترونية والحساسات المتصلة بالمحرك، وقد تضطر إلى إنفاق مبالغ كبيرة لاستبدال تلك الأجزاء نظرا لأهميتها وتأثيرها على أداء المحرك.

ومن الممكن غسل محرك السيارة في بعض الحالات القسوة، مثل تسريب الزيوت ولكن يجب التوجه إلى إحدى المراكز المتخصصة في تنظيف محرك السيارة بمواد تنظيف غير التقليدية التي تحافظ على طبقة الحماية من الصدأ والتآكل التي تغطي كتلة المحرك.

وتعد الطريقة المثالية لتنظيف محرك السيارة هو رش منظف بارد متوفر في عدد كبير من محطات التنظيف على المحرك وتركه لبضع دقائق ليقوم بإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة على اجزاء المحركة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16507

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم