حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,24 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4949) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 6898

الاغوار الشمالية: الكلاب الضالة خطر يلاحق طلبة المدارس بعد ازدياد حالات العقر

الاغوار الشمالية: الكلاب الضالة خطر يلاحق طلبة المدارس بعد ازدياد حالات العقر

الاغوار الشمالية: الكلاب الضالة خطر يلاحق طلبة المدارس بعد ازدياد حالات العقر

12-10-2017 06:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اربد _ يوسف قطيش _ باتت تشكل الكلاب الضالة في لواء الأغوار الشمالية خطراً كبيراً على حياة الاطفال وطلبة المدارس في ضل انتشار الكلاب في الفترة الصباحية بشكل كبير.

وشكى مواطنون في بلدة المنشية من انتشار الكلاب الضالة، ولقد هجمت عدداً من طلبة المدارس، واصيب يوم امس الاربعاء طفل يبلغ من العمر 4 اعوام بحالة عقر بعد أن هاجمة احد الكلاب الضالة ونقل على اثرها الى مستشفى معاذ بن جبل في الشونه الشمالية.

واكد عدد من المواطنين لسرايا إنهم لجئو لمرافقة ابنائهم الى المدارس خلال الفترة الصباحية، بسبب وجود الكلاب الضالة، التي اصبحت مصدر قلق وخوف لدى الأطفال. مطالبين بضرورة مكافحة الكلاب الضالة في اسرع وقت ممكن.

وفي ذات السياق شكى عدد من المواطنين في بلدة المشارع من انتشار الكلاب الضالة وسط الاحياء السكنية، حيث باتت تهاجم المواطنين و تنتشر في فترة المساء بشكل كبير مطالبين بلدية طبقة فحل بضرورة مكافحتها وخاصة في ضل ارتفاع حالات العقر هذه العام.

رئيس بلدية طبقة فحل عبدالله الغزاوي اكد لسرايا لقد قمنا بحملة لمكافحة الكلاب الضالة وقام مجلس خدمات اربد بتزويد البلدية في اربعة كيلو من السموم، وللاسف لم تتجاوب السموم مع الكلاب الضالة، وتم ايقاف الحملة حتى يتم الحصول على سموم اكثر سميه للقضاء عليها، حيث كانت السموم الأولى التي تم صرفها اكثر سميه، وقضت على حوالي 150 كلب في مناطق طبقة فحل.

وقال رئيس المجلس المحلي لمنطقة المنشية في بلدية معاذ بن جبل المهندس محمد الشمالي لسرايا إن البلدية قامت بثلاثة حملات لمكافحة الكلاب الضالة في منطقه المنشية خلال شهر.

ونوه الشمالي ان عدد من المواطنين يربون الكلاب في منازلهم ويقومو باطلاقها ليلاً، وتم مخاطبة وزارة البيئة و وزارة الزراعة للوقوف على طرق مكافحة الكلاب، وان طبيعة المنطقة زراعية وباتت خلال هذه الفترة بكثرة، وكما سوف نقوم بحملة اخرى خلال الايام المقبلة، ونتمنى تعاون المواطنين في مكافحة الكلاب الضالة و نظافة المنطقة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 6898

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم