حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7188

وفد روماني برئاسة الأمير رادو يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا

وفد روماني برئاسة الأمير رادو يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا

وفد روماني برئاسة الأمير رادو يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا

12-10-2017 03:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استقبل رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح وفدا رومانيا برئاسة سمو الأمير رادو يرافقه السفير الروماني في عمان وعدد من رؤساء الجامعات الرومانية، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الجامعة والجامعات الرومانية وسبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات خاصة الأبحاث العلمية المشتركة.

وقدم رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح موجزا عن التقدم الذي أحرزته الجامعة مؤخرا بما في ذلك الإنجاز الأخير من قبل الجامعة في الانضمام إلى نادي 500 من أفضل الجامعات العالمية وفقا للترتيب الذي نشرته تايمز للتعليم العالي.

واكد الجراح على أهمية التعاون مع مؤسسات التعليم العالي الرومانية والشراكات المستمرة التي قامت بها الجامعة خلال السنوات الأخيرة مع الجامعات الرومانية.

وعرض الجراح للوفد مراحل نشأة الجامعة والتطورات التي شهدتها وبخاصة في مجال التوسع في إنشاء الكليات العلمية والطبية والمراكز العلمية المساندة للعملية التدريسية والبحثية في الجامعة.

وتم خلال اللقاء توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع الجامعات الرومانية ممثلة برؤسائها بهدف التعاون في برامج الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج اراسموس بلس، والبحث العلمي وتبادل الخبرات.
وأشاد سمو الأمير رادو بالمستوى الرفيع للجامعة وسمعتها المتميزة على المستوى الدولي، معربا عن الرغبة في تعزيز التعاون بين الجانبين.
وفي نهاية اللقاء قام الوفد بزيارة مكتبة الجامعة ومختبراتها ومرافقها المختلفة ومركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية ومعهد النانو تكنولوجي حيث استمعوا من القائمين عليها الى موجز عن الخدمات التي تقدمها هذه المراكز.
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور سرحان حداد وعدد من عمداء الجامعة ومدير العلاقات الدولية في الجامعة الدكتور عمار معايطة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7188

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم