حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6967

اختتام فعاليات المؤتمر الأردني الدولي الخامس والعشرين لطب الأسنان

اختتام فعاليات المؤتمر الأردني الدولي الخامس والعشرين لطب الأسنان

اختتام فعاليات المؤتمر الأردني الدولي الخامس والعشرين لطب الأسنان

07-10-2017 12:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - اختتمت امس فعاليات المؤتمر الاردني الدولي الخامس والعشرين لطب الاسنان الذي نظمته نقابة اطباء الاسنان تحت رعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال على مدى ثلاثة ايام .

وقال نقيب أطباء الاسنان رئيس المؤتمر الدكتور إبراهيم الطراونة انه تم خلال فعاليات المؤتمر بحث الاعتراف المتبادل بساعات التعليم الطبي المستمر لمشاركة أطباء الاسنان في كل من الأردن والسعودية والكويت بالمؤتمرات والأنشطة العلمية المعترف بها من قبل الجهات الصحية الرسمية.

وأضاف الطراونة ان الاعتراف المتبادل يصب في مصلحة الأطباء الأردنيين الذين يعملون في تلك الدول، والذين يتوجب عليهم الحصول على عدد من ساعات التعليم الطبي المستمر التي تؤهلهم لتجديد مزاولتهم للمهنة.

وأشار الى انه تم الاتفاق مع نقباء الاسنان في الدول العربية على تبادل المحاضرين، خاصة وانه يوجد في المملكة عدد كبير من أطباء الاسنان الاكفاء، الى جانب تبادل المعلومات والخبرات.

وبين ان النقابات العربية التي شاركت في المؤتمر طلبت نقل تجربة نقابة أطباء الاسنان الأردنيين فيما يتعلق بالتعليم الطبي المستمر والاعلام والاعلان الطبي والخدمات التي تقدمها النقابة لاعضائها.

ومن جانبه قال رئيس المكتب الدائم للمؤتمرات في النقابة د.اشرف ابوكركي ان المؤتمر شهد اكبر مشاركة عربية من خلال وفود من 16 دولة عربية من بينها الوفد السوري، والوفد الفلسطيني الذي ضم نحو مئة طبيب تمت معاملتهم اسوة بمعاملة أطباء الاسنان الأردنيين من حيث رسوم الاشتراك في المؤتمر.

وأضاف ان عدد المشاركين في المؤتمر تجاوز الاف مشارك، وعدد الشركات 53 شركة من خلال المعرض الذي أقيم على هامش المؤتمر.

وأشار ان المؤتمر قدم دعما للأطباء الجدد والامتياز من خلال تشجيعهم على المشاركة برسوم مخفضة ومدعومة.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.محمد ابوالحاج ان المحاضرين الذين بلغ عددهم 27 محاضرا عربيا واجنبيا و 54 محاضرا اردنيا قدموا (84) ورقة تناولت كل ما هو جديد في علوم طب الأسنان.

وأضاف انه من الأوراق و الأبحاث المعروضة زيادة الاهتمام بعلاجات اللثة و زراعة الأنسجة الرخوة حيث تم طرح مجموعة من الآليات و الطرق الحديثة في هذا السياق و التركيز على صحة اللثة و نضارتها و أثرها على الإجراءات التجميلية.

وأشار الى ان المؤتمر تناول طب الأسنان التحفظي و الذي يدعو إلى المحافظة قدر الاستطاعة على بنية السن.

وقال الناطق الإعلامي باسم النقابة والمؤتمر د.عمر القواسمي ان المؤتمر كان حدثا مميزا من كل المقاييس، حيث شهد مشاركة غير مسبوقة من اطباء الاسنان من كل المحافظات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6967

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم