حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,22 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4920) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5275

سيارات نيسان تصبح أكثر ذكاء عبر هذا النظام!

سيارات نيسان تصبح أكثر ذكاء عبر هذا النظام!

سيارات نيسان تصبح أكثر ذكاء عبر هذا النظام!

07-10-2017 10:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - من تكنولوجيا الكهربة إلى تكنولوجيا القيادة الذاتية وصولاً إلى تكنولوجيا المعلومات والترفيه ها نحن الآن أمام نوع آخر من التكنولوجيا... إنه الذكاء الإصطناعي الذي بدأ يجتاح العالم والأجهزة, جهازاً تلو الآخر وقطاعاً تلو الآخر من دن أن يترك لا صغيرة ولا كبيرة ولا شاردة ولا واردة إلا ما خاض غمارها.

وفي إطار جهودها لتطوير سياراتها وجعلها أكثر إندماجاً في التكنولوجيا, أقامت شركة نيسان شراكة مع آمازون حيث ستقوم الأخيرة بتقديم نظام الذكاء الإصطناعي لديها أليكسا آي إيه في سيارات نيسان المقبلة.

نظام الذكاء الإصطناعي المتصل الذي سيتم إدماجه في سيارات نيسان هو واحد من أحدث انظمة الذكاء الإصطناعي من أليكسا، مما يسمح لأصحاب المركبات بالتواصل مع سيارتهم من داخل المنزل. ووفقا لشركة السيارات اليابانية، سيتم طرح النظام الجديدة في وقت لاحق من هذا الشهر، وسيكون بإمكان المستخدمين الاستفادة منه مجانا عبر تنزيله تحت فئة السيارات المتصلة ضمن مخزن سكيلز في آمازون.

وسوف يكون هذا النظام متاحاً على طرازات العام 2016 و2017 و 2017/5 و2018 من نيسان المزودة بتقنية نيسان كونكت لخدمات المعلومات والتكامل مه أليكسا من آمازون كما سيتطلب الأمر من المالكين الحصول على اشتراك نشط في خدمات نيسان كونكت وحساب بوابة مالك نيسان غير منتهية صلاحيته.

الميزة الجديدة سوف تسمح للمالكين بإقفال سياراتهم أو فتحها عن بعد اصدار صوت الزمور، إضاءة أضواء الفلاش, وتشغيل أو إيقاف المحرك اعتمادا على النموذج.

ويعتزم صانع السيارات إضافة نماذج أخرى في المستقبل، بما في ذلك نيسان ليف 2018 الجديدة إلى هذه التقنية الجديدة. وسيتمكن المالكون أيضا من تخصيص اسماء لسيارتهم.

وفي هذا الإطار قال دان تيتر، مدير خدمات المركبات المتصلة بشركة نيسان في أميركا الشمالية، إن 'التكامل الذكي يعني مساعدة عملائنا حتى عندما لا يكونون وراء عجلة القيادة'.

وأضاف: 'نحن بصدد جلب ابتكارات غير متوقعة للعملاء، ونحن متحمسون لتقديم هذه التكنولوجيا لكل من أصحاب نيسان الحاليين والجدد'.

خدمات نيسان كونكت والتكامل مع مهارة اليكسا الجديدة سوف تكون متاحة على المركبات التالية عند إطلاقه، لكنه أيضاً سيتوفر في سيارات قديمة ستأتي بعدها أيضاً:

نيسان ألتيما (MY16, MY17, MY17.5)

نيسان أرمادا (MY18)

نيسان جي تي آر (MY17)

نيسان ماكسيما (MY16, MY17)

نيسان مورانو (MY16, MY17.5)

نيسان باثفايندر (MY17, MY18)

نيسان روج (MY16, MY17)

نيسان روج سبورت (MY17)

نيسان سنترا (MY16, MY17)

نيسان تيتان (MY17)

نيسان تيتان أكس دي (MY16, MY17)

يشار إلى أن نيسان ليست السيارة الأولى المتصلة في العالم, فقد سبقتها إلى ذلك شركة بي أم دبليو من خلال سيارات الـ5 سيريز التي تمتعت بنظام جعلها سيارة متصلة كلياً, وذلك من خلال نظام ConnectedDrive ذو المزايا العديدة.

وقد صار نظام BMW Connected الرقمي من BMW، متاحاً في أوروبا منذ العام الماضي وتحديداً منذ شهر تموز/يوليو 2016.

ومع تكنولوجيا الإتصال أصبحت عملية قيادة السيارة شيء مختلف تماماً. فالسيارات لم تعد مجرد وسيلة نقل يستخدمها البشر بالمئات من الملايين حول العالم كل يوم.

ويوماً بعد يوم كان لا بد لعالمي التكنولوجيا والسيارات أن يتكاملا مع بعضهما البعض لتقديم تجربة قيادة مميزة. فقد أصبحت السيارات أكثر حيوية في حياتنا مما كانت عليه بحيث صار ما يعرف اليوم بـ'إنترنت الأشياء' أكثر هيمنة على حياتنا اليومية بينما تحول كل شيء من حولنا إلى وسيلة إتصال وإرسال واستقبال للبيانات والتواصل مع الأشياء الاخرى ومن بينها السيارات.

وبينما تستعين نيسان بآمازون للحصول على تقنية الإتصال فإن كبرى الشركات المصنعة للسيارات، مثل “بي إم في” و“جاغوار” و“تويوتا” و“إنفينيتي” و“كيا”، تعتمد على تقنيات متقدمة من شركة 'إنتل' Intel، لتطوير تطبيقات وخدمات إبداعية ومزايا أمنية متقدمة للعديد من السيارات الموجودة في الأسواق اليوم.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5275

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم