حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,21 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4877) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4816

اجراء اول عملية تصحيح لحول العين في مستشفى النديم بمأدبا

اجراء اول عملية تصحيح لحول العين في مستشفى النديم بمأدبا

اجراء اول عملية تصحيح لحول العين في مستشفى النديم بمأدبا

04-10-2017 01:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - أجرى فريق طبي في مستشفى النديم الحكومي في مأدبا امس، أول عملية جراحية بمستشفيات وزارة الصحة لتصحيح حول العين الناتج عن التهاب العصب السادس بسبب ارتفاع السكري لمريض عمره «39» عاما.

وقال مدير مستشفى النديم الحكومي في مادبا الدكتور نايف الزبن انه تمت بنجاح أول عملية للعين من نوعها لحول وقتي تجرى في وزارة الصحة من قبل أخصائي العيون في المستشفى .

وقال رئيس قسم العيون في المستشفى أخصائي العيون الأول الدكتور سنان التميمي الذي اجري العملية انه تم إجراء أول عملية للعين من نوعها بوزارة الصحة لمريض سكري يبلغ من العمر 39 سنه أصيب بشلل بالعصب السادس نتج عنه حول وقتي وازدواجية في الرؤية بحيث أصبح المريض يشاهد الصورة صورتين ولا يستطيع السير الا بحال قام بتغطية إحدى العينين بسبب الازدواجية في الرؤية مما شكل له معاناة حقيقية.

وأضاف الدكتور التميمي انه تم خلال العملية في المستشفى حقن ابره بالعضلة المضادة بالعين لارخائها والتي تعمل على إرخاء العضلة المضادة لمدة 4 شهور حتى يستعيد العصب وضعه الطبيعي لأنه لايمكن بهذه الحالات إجراء قص العضلة لان شلل العصب يكون مؤقتا .

وقال ان العملية التي أجريت كانت ناجحة وهي أول عملية يتم إجراءها في مستشفيات وزارة الصحة حيث تم شراء الابره من القطاع الخاص لعدم توفرها في وزارة الصحة.

وقال طبيب التخدير علاء الشوابكة ان العملية تمت بحقن مادة البوتكس في عضلة العين الداخلية المرتبطة بالعصب السادس مباشرة بحيث ان المريض يتحسن ويختفي الحول نهائيا بعد اربعة ايام فقط من العملية.

يشار الى انه تجرى ثلاث عمليات اسبوعيا في غرفة عمليات العيون في مستشفى النديم الحكومي.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4816

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم