حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,23 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4878) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 31662

تفاصيل جديدة في قضية اكبر سرقة للكهرباء في تاريخ المملكة .. صاحب المرزعة متوفي والموقوف هو من يديرها

تفاصيل جديدة في قضية اكبر سرقة للكهرباء في تاريخ المملكة .. صاحب المرزعة متوفي والموقوف هو من يديرها

تفاصيل جديدة في قضية اكبر سرقة للكهرباء في تاريخ المملكة ..  صاحب المرزعة متوفي والموقوف هو من يديرها

04-10-2017 12:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - توسّعت مديرية الأمن العام في التحقيق الذي تجريه مع الشخص الذي تم توقيفه يوم أمس على خلفية أكبر سرقة كهرباء في تاريخ المملكة وجرى تكفيله من قبل القضاء، قبل أن يعود الأمن ويوقفه.

وذكر مصدر أن مدير شرطة الزرقاء قرر فجر اليوم الأربعاء توقيف الشخص المعني مجدداً على ذمة التحقيق، حيث بدأ رجال البحث الجنائي بأخذ أقواله مجدداً.


واشار إلى أنه سيتم احالة الشخص للجهات المختصة بعد جمع المعلومات كافة المتعلقة بهذه القضية بما فيها ارتباطاته مع آخرين واحتمالية وجود شركاء أو أناس سهلوا عملية السرقة، كما سيتم التحقيق حول الأرباح التي يجنيها ومن يتحصلها واذا كان هنالك من تواطأ في عملية تركيب الأجهزة والمعدات التي قدرتها شركة الكهرباء بأكثر من 300 ألف دينار.


وبين المصدر إلى أن المزرعة تعود لشخص متوفى فيما لديه ورثة اثنان، موضحاً أنه جرى التحفظ على الاليات والمعدات كافة التي لا يزال حتى اللحظة مصدرها مجهولاً.

كانت شركة الكهرباء الاردنية اعلنت عن ضبط اضخم سرقة كهرباء في تاريخ المملكة في منطقة الحلابات شرق العاصمة عمان، باستخدام تمديدات بلغت كلفتها حوالي 300 الف دينار.


وقال مصدر في الشركة الثلاثاء، إن الكشف الفني اظهر ان السرقة تمت من خلال تركيب كوابل ضغط عالي لمسافة ثلاثة كيلو مترات بصورة غير قانونية دون الحصول على موافقة شركة الكهرباء الأردنية.

وتمت السرقة من خلال تركيب محولات ووصلات وممارسة استجرار الطاقة الكهربائية بصورة غير شرعية، مقدرا كلفة التمديدات التي استخدمت لسرقة الكهرباء بأكثر من 300 الف دينار، عدا عن اثمان الطاقة الكهربائية.

ووفق المصدر، يجري القسم الفني المختص في الشركة حاليا تقييما لتقدير قيمة الكهرباء المسروقة في المشروع (مزرعة ومصنع) والمعدات المستخدمة، موضحا ان المضبوطات تخدم مصنعا ومزرعة في منطقة الحلابات تزيد مساحتها عن الف دونم وبها مضخات مياه عملاقة تعمل على الكهرباء لضخ المياه.'هلا اخبار'






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 31662

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم