حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,22 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4876) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4935

وزير الصناعة "القضاة" : لا يوجد اي مصنع اسرائيلي في الاردن منذ (7) سنوات

وزير الصناعة "القضاة" : لا يوجد اي مصنع اسرائيلي في الاردن منذ (7) سنوات

وزير الصناعة "القضاة" : لا يوجد اي مصنع اسرائيلي في الاردن منذ (7) سنوات

04-10-2017 09:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة خلو المناطق الصناعية المؤهلة في المملكة من اي مصنع او مكون إسرائيلي منذ 7 سنوات، وليس هناك شيء يسمى باتفاقية المنطقة الصناعية المؤهلة QIZ.


وتناول خلال جلسة حوارية نظمها ملتقى طلال ابو غزالة المعرفي بعنوان: التحديات والمعيقات التي تواجه قطاعات الصناعات في الاردن، وادارها الدكتور طلال ابو غزالة مساء امس عددا من الجوانب التي تمثل تحديا حقيقيا امام القطاعات الصناعية الاردنية ، مشيرا الى حرص الحكومة على تعزيز ودعم تنافسية القطاع الصناعي لتمكينه من مواجهة مختلف التحديات والصعوبات.


وبين ان التحديات تتمثل بالتصدير والحصول على التمويل والقيمة المحلية المضافة مبينا ان الوزارة معنية بأن تكون القيمة المحلية المضافة عالية، لزيادة القدرة على المنافسة وزيادة العائدات على الاقتصاد الأردني.


ودعا الصناعيين الى الانتقال ومواكبة التطور التكنولوجي في الصناعات والتشبيك بين المؤسسات الصناعية المحلية مستهجنا قيام بعض الصناعات الأردنية من استخدام مدخلات انتاج من خارج الأردن رغم توفرها في السوق الاردني.


وقال القضاة ان الحكومة تقف مع القطاع الصناعي، وتعمل على تنويع الاسواق الخارجية وفتح أسواق جديدة أمام الصادرات الأردنية مثل الأسواق الافريقية والأسواق الأوروبية مشيرا الى ان الاسواق التقليدية الاردنية هي السوق العراقي واليمني والليبي والسوداني والجزائري وبعض هذه الاسواق يشهد عدم استقرار كما ان سوريا كانت ممرا رئيسا لصادراتنا من الخضراوات والفواكه الى الاسواق الاوروبية.


واضاف ان السوق الاردني محدود الامكانيات وان التحدي امامنا ان نعيد هذه الاسواق التقليدية وبدأنا في السوق العراقي ليكون محفزا، لافتا الى ان طبيعة السوق العراقي واللاعبين فيه اختلفوا داعيا الى التنويع في المنتجات التصديرية من ناحية الجودة وملاءمة الاسواق واحتياجاتها.

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4935

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم