حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,22 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4855) زائر
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • وادي موسى: أولياء أمور يحتجون لعدم وجود معلمين لغة عربية لتدريس أبنائهم ويرفعون عريضة لوزير التربية لحل المشكلة .. صور ووثيقة
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 6055

وادي موسى: أولياء أمور يحتجون لعدم وجود معلمين لغة عربية لتدريس أبنائهم ويرفعون عريضة لوزير التربية لحل المشكلة .. صور ووثيقة

وادي موسى: أولياء أمور يحتجون لعدم وجود معلمين لغة عربية لتدريس أبنائهم ويرفعون عريضة لوزير التربية لحل المشكلة .. صور ووثيقة

وادي موسى: أولياء أمور يحتجون لعدم وجود معلمين لغة عربية لتدريس أبنائهم ويرفعون عريضة لوزير التربية لحل المشكلة ..  صور ووثيقة

03-10-2017 09:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – حسين السلامين -نفذ أولياء أمور طلاب يدرســـــون في مدرســــــة حمزة بن عبدالمطلب في مدينة وادي موسى وقفة احتجاجية على عدم وجود معلم لتدريس أبنائهم مادة اللغة العربية في الصف السادس والثامن الأساسي منذ بداية الفصل الدراسي الأول.

وجاء الاحتجاج عقب اجتماع أولياء أمور الطلاب مع مدير المدرســــــة لبحث مسائل تهم أمور أبنائهم الطلاب.

وشدد المحتجون على ضرورة قيام وزارة التربية والتعليم بوضع خطة عاجلة لتدارك النقص الحاصل في المدرسة التي يتعلم بها أبنائهم وبقية مدارس لواء البترا التي تعاني من نقص المعلمين في التخصصات التعليمية المهمة والمبني عليها مستقبل الطلاب.

وحمل المشارك في الوقفة الاحتجاجية خالد محمد المسؤولية الكاملة لوزارة التربية والتعليم التي لديها ضعف واضح في آلية العمل التي تضبط تنقلات المعلمين، وعجزها الفعلي عن رفد مدارس اللواء التي حصل بها النقص الفعلي جراء تلك التنقلات، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الأمور وانعكاسها سلبا على الطلاب المستهدفين بالتعليم.

ولفت المشارك في الوقفة الاحتجاجية محمود مصلح أنظار المســــؤولين في وزارة التربية والتعليم إلى الاســـــتهتار غير المبرر بالعملية التعليمية والمتمثل بتكليف معلم يحمل تخصص مادة الجغرافيا ليقوم بتدريس مهارات اللغة العربية للصف الثامن الأساسي، الأمر الذي لا يقبله المنطق التدريسي تحت أي ظرف كان.

وفي ســـــياق متصل رفع أولياء أمور الطلاب عريضة موقعة من قبلهم إلى وزير التربية والتعليم يطالبونه فيها ضرورة إيجاد حل ســـــريع لمشـــكلة نقص معلمي اللغة العربية في كافة مدارس لواء البترا.

إلى ذلك علمت 'سرايا' أن تربية البترا ســـــــتقوم برفد مدرســــــة حمزة بن عبدالمطلب بمعلم لغة عربية يوم الخميس المقبل من الكوادر الإدارية في المديرية.






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 6055

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم