حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,21 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4860) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 11358

الجيش السوري يسيطر على مخافر حدودية مع الاردن

الجيش السوري يسيطر على مخافر حدودية مع الاردن

الجيش السوري يسيطر على مخافر حدودية مع الاردن

03-10-2017 12:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - ذكر حساب الاعلام الحربي المركزي السوري في موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن مواصلة الجيش السوري وحلفاؤه تقدمهم الواسع في ريف دمشق الجنوبي الشرقي ويسيطرون على 5 نقاط مخافر حدودية مع الاردن (191-192-193-194-195).

وبحسب صحيفة 'الوطن' السورية فقد أكد فصيل سوري مسلح رفضه تسليم معبر نصيب على الحدود السورية الأردنية لحكومة دمشق، معلنا دخوله المعبر بقوة عسكرية، رغم تهديد الأردن بإغلاق المعابر الإنسانية في درعا.

وبحسب الصحيفة، ونقلا عن مواقع سورية معارضة، فإن فصائل الجبهة الوطنية لتحرير سورية دخلت المعبر بقوة عسكرية رافضة تسليم المعبر، وفي هذا السياق قال المنسق العام للفصيل المذكور، أبو محمد الأخطبوط، 'لن نقف مكتوفي الأيدي، ولن نسمح بتطبيق الأعمال والاتفاقيات التي تهدف إلى محاصرة المناطق المحررة وتطويق الأحرار وفرض سياسة الأمر الواقع على شعبنا الحر عبر تسليم كل النقاط الحيوية لمصلحة النظام'، حسب تعبيره.

وأشار 'الأخطبوط' إلى أن الهدف من دخول الفصيل معبر نصيب هو لمنع فتحه بما يخدم مصلحة الحكومة السورية.

وأكد الأخطبوط في الوقت ذاته أن الفصيل لا يقف في وجه الحل السياسي الذي يلبي مطالب الشعب السوري ويحقق مصالحه، لا مصلحة الحكومة.

وكانت وسائل إعلامية أشارت إلى أن انقساما تشهده فصائل المعارضة جنوب سوريا، بين من يضغط لإعادة فتح معبر نصيب وتسليمه للحكومة وبين من يضع شروطا لفتحه، وسط تهديد أردني بإغلاق المعابر الإنسانية. (روسيا اليوم)






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 11358

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم