حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,13 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4861) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4688

بيان هام صادر عن الدائرة القانونية للشركة الاردنية للطيران

بيان هام صادر عن الدائرة القانونية للشركة الاردنية للطيران

بيان هام صادر عن الدائرة القانونية للشركة الاردنية للطيران

03-10-2017 09:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تعرضت الشركة الاردنية للطيران وبعض اعضاء مجلس ادراتها وبعض رموزها الى هجمه دعائية ممنهجة وممولة وافتراء واضح على صفحات التواصل الاجتماعي من أحد ضعفاء النفوس الذي قام بأنشاء صفحة وهمية على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) وقام بنشر اكاذيب وافتراءات وتشوية لسمعه الشركة ورموزها واعمالها بدون أية مبررات أو اثباتات او معززات والتي لا تتجاوز ان تكون سوى اشاعات القصد منها الاساءه الى الوطن ومقوماته .


إن مثل هذه الافعال الجرمية قد شهدتها الساحة الوطنية مؤخرا في محاولات بائسه من اجل إغتيال سمعة العديد من الشخصيات الوطنية والشركات الداعمه للاقتصاد الوطني والتشهير بها والذي من شأنه إضعاف ثقة المواطن الاردني بالاقتصاد الوطني والقائمين عليه .


إن مثل هذه الافعال تندرج تحت قانون الجرائم الالكترونية رقم 27 لسنة 2015 المعمول به في المملكة الاردنية الهاشمية وفق نص المادة (11) والتي جاء بها ((يعاقب كل من قام قصدا بإرسال أو إعادة إرسال أو نشر بيانات أو معلومات عن طريق الشبكة المعلوماتية أو الموقع الإلكتروني أو أي نظام معلومات تنطوي على ذم أو قدح أو تحقير أي شخص بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن (100) مائة دينار ولا تزيد على (2000) الفي دينار.)) كما جاء بنص المادة (14) من ذات القانون ((يعاقب كل من قام قصداً بالاشتراك أو التدخل أو التحريض على ارتكاب أي من الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون بالعقوبة المحددة فيه لمرتكبيها.


وبناءا عليه فإن اي عملية إعادة نشر أو اساءه او توزيع لمثل هذه المنشورات ترتب الاثر القانوني والمسائلة القانونية والجزائية بحق الناشر والناقل ومن يقوم باساءه السمعه والتشهير من خلال اي نوع من انواع شبكات التواصل الاجتماعي والاعلامي .


وحفاظا' على العلاقة الودية التي تربط الشركة ورموزها مع المواطنين الكرام ، فإننا نهيب بالأخوة المواطنين الشرفاء من ابناء هذا الوطن العزيز تحري الدقة والحقيقه في قراءة ونشر أي معلومة من شأنها الإنتقاص أو التشهير بأي شركة او شخصية اعتبارية أو معنوية تعمل في ممارسة وطنيتها بدعم الاقتصاد الوطني أو ايجاد فرص عمل للتخفيض والحد قدر المستطاع من البطالة والفقر في هذا الوطن العزيز .


إن الشركة الاردنية للطيران هي شركة مملوكه بالكامل للقطاع الخاص الاردني وقد تأسست في عام 1999 لخدمة قطاع النقل الجوي الاردني والعالمي وتشغل 14 طائرة من طراز بوينغ وايرباص ويعمل في مجموعة شركاتها ما يزيد عن الف موظف اردني ولا تزال تعمل لزيادة اعداد موظفيها في مختلف المهن .


نعود ونذكر الاخوة المواطنين إن الجهل بالقانون لا يعفى من المسؤولية القانونية وبالتالي فأننا ومن خلال هذا البيان الاعلاني نؤكد إن الشركة قد قامت وستقوم بمقاضاة كل من تسول له نفسه بالاساءة المادية او المعنوية او التشهير أيا' كانت أو اساءة السمعة لأعمالها و رموزها أو موظفيها.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4688

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم