حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,16 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4921) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3550

أسبوع عمان للتصميم يسلط الضوء على نمو مجتمع التصميم المحلي

أسبوع عمان للتصميم يسلط الضوء على نمو مجتمع التصميم المحلي

أسبوع عمان للتصميم يسلط الضوء على نمو مجتمع التصميم المحلي

02-10-2017 03:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - أطلق 'أسبوع عمّان للتصميم' في نسخته الثانية أثناء الإعداد للافتتاح مساء الجمعة 6 تشرين أوّل 2017، حملة تتكوّن من مقاطع فيديو عن المصمّمين والناشطين في مجال التصميم والحرفيين في الأردن.

تهدف السلسلة الأولى التي تتكوّن من فيديوهات لا تتجاوز الدقيقة الواحدة وتم بثّها على موقع 'أسبوع عمّان للتصميم' الرسمي ومنصّاته على مواقع التواصل الاجتماعي، لبناء الوعي حول استعمال التصميم كأداة للتنمية المجتمعيّة. وتسعى إلى إظهار قوّة التصميم التي تؤثّر على التغيير الاجتماعي والتنموي القابل للقياس والدائم.

يظهر في السلسلة الأولى نشطاء في مجال التصميم مثل أحمد صبّاغ الذي طوّر خريطة بسيطة لحافلات عمّان مع حملة 'معاً نصل'، ومحمّد زكريا الذي أعاد إحياء حديقة عامّة بتحويلها إلى حديقة تزلّج، وأمل مدانات التي بادرت بتعليم الأطفال حول قضايا إدارة موارد المواد الفائضة، وعلاء زيادة الذي يعيد تدوير النفايات لاستعمالها كمنتجات مفيدة.
بينما تركّز السلسلة الثانية على الحرفيين المبدعين الذي سيشاركون في 'أسبوع عمّان للتصميم' 2017 كجزء من برنامج 'صناعة الحرف' في 'حي الحرف' بمركز الحسين الثقافي.

ستقدّم السلسلة التي، تبثّ عبر شهر تشرين الأوّل، حرفيين متخصّصين في مجالات نفخ الزجاج وفن الأرابيسك وصناعة الخناجر، والذين يشتركون جميعاً بشغفهم بحرفتهم، ليس فقط كوسيلة للتعبير عن أنفسهم، بل أيضاً كوسيلة للتمكين الاقتصادي.

يفتتح أسبوع عمّان للتصميم 2017 هذا الأسبوع بسلسلة معارض وأكشاك لعرض المنتجات ومحلات متنقّلة، ويقدّم برنامجاً ثريّاً من ورشات العمل واللقاءات والفعاليات.

يسعى الحدث الذي يستمر على مدار 9 أيّام إلى الكشف عن الإمكانات المتأصلة في مجال التصميم في الأردن، ويخلق منصّة مفتوحة للجميع لاكتشاف تأثير التصميم القوي وغير المحسوس عادةً على حياتنا.

ويكّمن الهدف الأساسي من إقامة هذا الحدث، والذي تدعمه جلالة الملكة رانيا العبد الله، إلى دعم المصممين الأردنيين عن طريق توفير الاعتراف والتقدير العالمي الذي سوف يضع الأردن على خارطة التصميم والإبداع العالميّة.

وفي نسخته الثانية، وسّع 'أسبوع عمّان للتصميم' من برامجه بهدف الوصول إلى جمهور أوسع عبر الأردن والمنطقة، ليمتد تأثيره إلى ما وراء فعاليّات الأسبوع ذاته.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3550

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم