حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,14 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4931) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 10272

بالفيديو .. كاميرات مراقبة تظهر لحظة دهس اشخاص و طعن شرطي في كندا

بالفيديو .. كاميرات مراقبة تظهر لحظة دهس اشخاص و طعن شرطي في كندا

بالفيديو  ..  كاميرات مراقبة تظهر لحظة دهس اشخاص و طعن شرطي في كندا

02-10-2017 08:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا -بعد ساعات على توقيف داهس المارة وطاعن الشرطي في مدينة أدمنتون غرب كندا وجهت الشرطة الكندية اتهامات للاجئ صومالي بالشروع في قتل خمسة أشخاص بعد أن قام بطعن رجل شرطة ودهس عدد من المارة بسيارة في م إدمونتون الواقعة في إقليم ألبرتا.

وأوضحت الشرطة في بيان لها أن المشتبه به شاب عمره 30 عاماً، جرى التحقيق معه قبل عامين لترويجه أفكارا متطرفة، ولكن السلطات لم تعتبره خطراً في حينه.

وفي حين لم تكشف الشرطة عن اسمه، إلا أن وسائل اعلام محلية أفادت أن المشتبه به يدعى عبد الله حسن شريف.

من جهته، قال مارلين دوغران، مساعد مفوض شرطة الخيالة الملكية الكندية، إن المشتبه به صومالي كان تقدم بطلب للحصول على وضع لاجئ. وأضاف خلال مؤتمر صحافي مساء الأحد 'يمكننا التأكيد أن شكوى كانت قد قُدّمت في العام 2015' ضد هذا الرجل. ولم يؤكد دوغران اسم المشتبه به، لكنه أوضح أن أجهزة الإستخبارات كانت قد استمعت إلى إفادته في 2015 بإطار تحقيق حول خطر اعتداءات يقف وراءها أشخاص متطرفون يتبنون أفكارا متطرفة. وتابع قائلاً إنه على إثر الاستماع إليه في العام 2015 'لم يكن هناك دليل كاف لملاحقته بتهم إرهابية'.ولفت مساعد مفوض الشرطة إلى أنه في ذلك الوقت 'لم يتم اعتبار المشتبه به يشكل تهديداً بالنسبة إلى كندا '.


كاميرا تصور عملية الطعن


إلى ذلك، سجلت كاميرا مراقبة لحظة وقوع الهجوم عند حاجز للشرطة في إدمنتون ليل السبت.
وظهرت في الفيديو سيارة(التي أفادت الشرطة بأنها من نوع شيفروليه ماليبو) تسير بسرعة لتصدم الشرطي الواقف عند الحاجز، ومن ثم يترجل منها السائق ويتوجه نحو الشرطي المرمي أرضاً ويبدأ بطعنه عدة مرات قبل فراره، أمام مرأى بعد المارة، الذين روعهم هذا المشهد المريع، فما كان أمامهم سوى الهروب.


وكانت الشرطة أعلنت في وقت سابق الأحد أن الهجوم بدأ حين صدمت سيارة بيضاء رجل شرطة أثناء وقوفه أمام استاد لكرة القدم في نحو الساعة 8.15 مساء السبت وأطاحت به في الهواء.
وتعرفت الشرطة على المشتبه به عندما تم وقفه في نقطة تفتيش، وأوضحت رخصته أنه مالك السيارة الشيفروليه. ففر من نقطة التفتيش لكنه اعتقل بعد أن طاردته الشرطة عبر شارع بوسط المدينة وصدم أربعة من المارة خلال المطاردة.

وبعد أن ذكرت عدة وسائل إعلام كندية الأحد أن علم داعش وجد في سيارة المهاجم، أكدت الشرطة تلك الواقعة لاحقاً على لسان قال رود كينشت، قائد شرطة إدمونتون.

يذكر أن رجل الشرطة الذي تعرض لطعنات في رأسه ووجهه خرج من المستشفى، بحسب ما أفادت وكالة رويترز، يوم الأحد مع اثنين من المارة الذين أصيبوا في الهجوم. وتحسنت حالة شخص ثالث من المشاة من حرجة إلى مستقرة، في حين أن الرابع مصاب بكسر في الجمجمة واستعاد وعيه.

  






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 10272

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم