حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,24 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4943) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3153

مؤتمر جراحي الكلى يوصي بتشكيل لجان لتوحيد علاج بعض الامراض

مؤتمر جراحي الكلى يوصي بتشكيل لجان لتوحيد علاج بعض الامراض

مؤتمر جراحي الكلى يوصي  بتشكيل لجان لتوحيد علاج بعض الامراض

01-10-2017 06:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- اوصى المؤتمر العاشر لجمعية جراحي الكلى والمسالك الاردنية بنقابة الاطباء في ختام فعالياته بتشكيل لجان من الاطباء المختصين لوضع خطط علاجية (بروتوكولات علاجية) وقواعد ارشادية لتوحيد علاج بعض الامراض المتعلقة بجراحة الكلى والمسالك البولية، وحسب ماهو متوفر محليا.
وقال رئيس المؤتمر والجمعية الدكتور عبدالناصر الشنيقات استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية انه في ان المؤتمر اوصى بتشكيل لجنة تعنى بشؤون الاطباء المقيمين في حقل اختصاص جراحة الكلى والمسالك البولية تضم في عضويتها اطباء مقيمين وتهدف الى رفع سوية تدريبهم في حقل الاختصاص.
واضاف ان التوصيات تضمنت تقرر توسيع افاق التعاون مع جمعيات المسالك مثل الجمعية العالمية والاوروبية والامريكية، من اجل التوصل الى اتفاقيات تعاون مبدئية في المجال العلمي والتدريبي العملي.
واشار د.الشنيقات انه تم اخذ الموافقات المبدئية لعقد ورشتي عمل على مستوى عالمي تعنى بعمليات جراحة المناظير خلال العام المقبل، بدعم من جمعيات عالمية، بحيث تعقد الاولى في شهر اذا والثانية خلال شهر تشرين اول من العام المقبل.
وبين انه تم التباحث حول امكانية فتح المجال لتبادل المقيمين بين الاردن ودول اخرى مثل تركيا واليونان، كخطوة اولى للتعاون مع دول اوروبية اخرى في هذا المجال.
وكان المؤتمر قد ناقش على مدى ثلاثة ايام 40 محاضرة وورقة علمية احدث المستجدات في مجال جراة الكلى والمسالك البولية بمشاركة محاضرين من بريطانيا وتركيا ومصر والسودان والامارات بالاضافة الى الاردن .






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3153

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم