حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,18 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4903) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2586

ميلان وروما في قمة ملتهبة .. الأحد

ميلان وروما في قمة ملتهبة .. الأحد

ميلان وروما في قمة ملتهبة ..  الأحد

30-09-2017 07:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- تشهد المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم قمتين تجمع الأولى بين يوفنتوس بطل المسابقة في المواسم الستة الاخيرة، ومضيفه اتالانتا برغامو، ويلتقي في الثانية ميلان مع روما وصيف البطل.
وأهمية هاتين القمتين تنبع من كونهما تأتيان بعد ايام قليلة من مشاركة الفرق الأربعة في الجولة الثانية من المسابقتين الأوروبيتين دوري الأبطال ويوروبا ليغ.

ويحل يوفنتوس غدا الأحد، بعد خمسة أيام من تجميد نشاط رئيسه اندريا انييلي لمدة عام، ضيفا على اتالانتا خامس الموسم الماضي بعد فوزه الصعب والمتأخر الاربعاء على اولمبياكوس اليوناني بهدفين للأرجنتيني غونزالو هيغواين والكرواتي ماريو ماندزوكيتش وتعويض سقوطه الكبير في الجولة الاولى امام برشلونة الاسباني ٠-٣ وهو وصيف بطل النسخة الاخيرة.
وكان الاتحاد الايطالي اوقف انييلي وغرمه بمبلغ ٢٠ الف يورو والنادي بمبلغ ٣٠٠ ألف يورو لتورطه مع ثلاثة آخرين في قضية بيع بطاقة دخول إلى الملعب لمجموعات متطرفة من 'الألترا' باعوها بدورهم بأثمان باهظة.

واستعاد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري الثقة بالأرجنتيني بعد ان ابقاه احتياطيا في تلك المباراة حتى الدقيقة ٦٠، وعلق على خياره بالقول 'هيغواين ليس أفضل من الآخرين، لكننا رأيناه يتحرك بشكل مختلف، فلم تكن لديه ولن تكون اي مشكلة، وهو لاعب يستطيع أن يصنع الفارق ويكسبنا المباريات'.


واضاف 'لعب هيغواين بذكاء وصبر كبيرين في مواجهة دفاع صلب أغلق جميع المساحات، ولم يكن الأمر سهلا لكن الفريق الأقوى فاز في النهاية'.

وافتتح هيغواين الذي يؤخذ عليه زيادة وزنه والبطء في تحركاته، التسجيل بعد تسع دقائق من نزوله بديلا للكولومبي خوان كوادرادو.
بدوره، اعتبر جان بييرو غاسبيريني مدرب اتالانتا الذي يتصدر المجموعة الخامسة في الدوري الأوروبي برصيد أربع نقاط بعد فوزه على ايفرتون الانجليزي ٣-٠ وتعادله أول من أمس مع ليون الفرنسي ١-١، أن فريقه 'يعيش فترة ايجابية'.
وقال بعد أن أدرك أتالانتا التعادل 'أنا راض عن النتيجة. لم تكن المباراة سهلة بالنسبة إلينا، وضعونا في موقف صعب في الشوط الأول وكانت لنا ردة فعل قوية في الثاني ما سمح لنا بصناعة فرص عدة وإدراك التعادل'.
وأضاف 'فريقنا يعيش فترة ايجابية، لكن طريق التأهل ما يزال طويلا'.
ويحتل أتالانتا المركز التاسع في الدوري المحلي برصيد ٨ نقاط من فوزين وتعادلين وخسارتين، بفارق ١٠ نقاط عن المتصدرين يوفنتوس ونابولي الذي يستضيف كالياري الثالث عشر (٦ نقاط).
وتتركز الأنظار في هذه المرحلة بشكل خاص على قمة ميلان السادس وضيفه روما الخامس (لكل منهما ١٢ نقطة)، وحال الفريقين متشابهة تقريبا على الصعيد الأوروبي.
وحقق ميلان أول من أمس الخميس فوزه الثاني تواليا، لكن بشق النفس على ضيفه رييكا الكرواتي ٣-٢ بعد ان تقدم بهدفين نظيفين قبل ان تستقبل شبكه هدفين في آخر ست دقائق، وينتظر حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الفوز.
من جانبه، فاز روما بصعوبة على قره باخ الاذربيجاني ٢-١ في دوري الابطال بعد ان تعادل سلبا مع اتلتيكو مدريد الاسباني، وهي نتيجة جيدة ايضا.
وقد يكون انتر ميلان الثالث بفارق نقطتين فقط عن فريقي الصدارة، اكثر راحة من الآخرين كونه سيلعب في ضيافة الوافد الجديد بينيفنتو، الوحيد الذي لم يضع في حسابه اي نقطة في المباريات الست السابقة ولم يسجل إلا هدفا واحدا مقابل ١٦ هزت شباكه.
في المقابل، يخوض لاتسيو الرابع (١٣ نقطة) مباراة سهلة نظريا على الورق مع ضيفه ساسوولو الخامس عشر (٤ نقاط).
وتفتتح المرحلة اليوم السبت فيلتقي اودينيزي مع سمبدوريا، وجنوا مع بولونيا، وتختتم غدا الاحد بثلاثة لقاءات اخرى تجمع كييفو فيرونا مع فيورنتينا، وسبال الصاعد حديثا مع كروتوني، وتورينو مع هيلاس فيرونا العائد بعد موسم في الدرجة الثانية.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2586

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم