حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,17 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4896) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3024

اطلاق فعاليات الورشات التدريبية حول تصميم برامج عمل بحقوق الانسان

اطلاق فعاليات الورشات التدريبية حول تصميم برامج عمل بحقوق الانسان

اطلاق فعاليات الورشات التدريبية حول تصميم برامج عمل بحقوق الانسان

30-09-2017 06:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أطلقت الجمعية الأردنية لتحسين بيئة العمل ضمن أعمال مشروع حقوق الإنسان من أجلك اليوم السبت فعاليات الورشات التدريبية حول تصميم وتخطيط برامج عمل للمشاريع في مجال حقوق الإنسان برعاية المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة.

وتتضمن الورشات محاور عديدة لتدريب وتأهيل أكثر من 80 شخصا من العاملين في هيئات المجتمع المدني بأساليب تصميم وتخطيط وإعداد مقترحات المشاريع وموازناتها، بالإضافة إلى سبل التواصل مع الجهات المانحة الوطنية والدولية بالتعاون مع اكثر 36 جمعية من مختلف مناطق المملكة.

كما يتضمن المشروع عقد ثلاث ورش، تستمر كل ورشة يومين، تغطي جميع اقاليم المملكة حيث ستكون في إقليم الوسط بالعاصمة عمان، وفي إقليم الشمال بمحافظة إربد، وانتهاءً بإقليم الجنوب بمحافظة العقبة.

واكد الطراونة أهمية هذه النشاطات في المساهمة في تحقيق أهداف الخطة الوطنية لحقوق الإنسان، ودورها في تقوية العمل المشترك والتكاملي بين جميع الجهات المعنية ما يعكس التصميم الوطني كأفراد ومؤسسات للعمل معاً في خدمة وطننا وتحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في التنمية المستدامة والشاملة.

بدورها، أكدت رئيسة الجمعية الأردنية لتحسين بيئة العمل المحامية لانا النمري أن هذه الورشات جزء من سلسلة من نشاطات بناء الكفاءات والقدرات في مجال حقوق الإنسان.

وتستهدف ورشات العمل بحسب النمري، نقل الخبرات وتوسيع قاعدة المستفيدين من المنح، وبما يخدم تقوية مراكز هيئات المجتمع المدني ودورهم في خدمة المجتمع.

ولهذه الغاية، فإن مشروع حقوق الإنسان من أجلك يستخدم أدوات حديثة لنقل المعرفة تشمل أفلام توعوية قصيرة، وتطوير مادة تعليمية إلكترونية (e-learning) ستكون متاحة عبر الإنترنت لضمان تعميم الفائدة واستدامة العمل.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3024

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم