حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,18 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4867) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 13676

ستة طرق يمكن أن تعطل فيها سيارتك

ستة طرق يمكن أن تعطل فيها سيارتك

ستة طرق يمكن أن تعطل فيها سيارتك

28-09-2017 12:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - إن امتلاك سيارة يمكن أن يكون حلما أو كابوسا اعتمادا على مدى اهتمامك بها. بعضنا يتكاسل في إعطاء السيارة بعض الوقت والإهتمام، فتتراكم المشاكل والأعطال، ويصبح التصليح عملاً مضنيا ومكلفا. إن السيارة كالإنسان وهي بحاجة للمراقبة وللتفقد بين الحين والآخر، خصوصاً أن قطعها معرضة للتلف مع تراكم الكيلومترات على السيارة. وفيما يلي ستة أشياء يفعلها العديد من سائقي السيارات والتي يمكن أن تضر بسيارتهم ومحفظتهم على السواء.

6. تجاهل ضوء فحص المحرك.

تجاهل ضوء فحص المحرك (check engine) يمكن أن يؤدي إلى مشكلة خطيرة في المحرك وإصلاحات مكلفة. على أقل تقدير، يمكن لهذا الضوء تنبيهك إلى مشكلة في المحرك تؤثر سلبا على الاقتصاد في استهلاك الوقود. لن أكذب عليكم، اني أتجاهل ضوء فحص المحرك في سيارتي منذ سنتين، ولم أضعها حتى على الفاحص الإلكتروني Scanner، وأنا أعرف أني أعاني من إستهلاك زائد في الوقود. حاولوا إيجاد الوقت لتفقد هذه المشكلة، غالبا ما تكون بسيطة متعلقة بجهاز إلكتروني سهل معرفته.

5. الفشل في تغيير السوائل والفلاتر.

هناك حاجة إلى العديد من السوائل لتشغيل وحماية أنظمة السيارة ومكوناتها. فحص مستويات السوائل بانتظام، جنبا إلى جنب مع فحص الفلاتر يساعد على ضمان تشغيل السيارة بشكل يعتمد عليه ويطيل من عمرها. مجدداً، أفشل في هذه أيضاً. مؤخراً تكاسلت في تفقد مستوى سائل التبريد، فعاقبتني السيارة بحرارة زائدة. لا تؤجلوا عمل اليوم إلى الغد.

4. إهمال إطاراتك.

يجب فحص إطارات سيارتك بشكل متكرر بحثاً عن آثار تضخم أو تآكل. الإطارات المنفوخة تحت المستوى المطلوب يمكن أن تتآكل بسرعة أكبر، فتحتاج إلى استبدالها عاجلا، ويمكن أن تؤثر سلبا على السلامة والاقتصاد في استهلاك الوقود والأداء. حسناً، يبدو انني أرسل سيارتي إلى ضرر محتم. ولكن صدقاً، ليس لدي الوقت، لم افحص مستوى الإطارات منذ سنة. لا بد أن أفعل ذلك غداً.

3. عدم اتباع جدول الخدمة.

لأن العديد من قطع غيار السيارات ومكوناتها تصبح معطوبة مع مرور الوقت، تحتاج السيارات إلى خدمة فحص روتينية من أجل ضمان الأداء على النحو الأمثل. سوف تساعد عمليات التفتيش الروتينية والإصلاحات في الوقت المناسب على الحفاظ على سيارتك لتعمل بكفاءة وسوف تساعدك على تجنب الإصلاحات الأكثر تكلفة التي تنتظرك على الطريق.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 13676

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم