حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,14 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4914) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5305

مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات معرض عمان الدولي17 للكتاب

مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات معرض عمان الدولي17 للكتاب

مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات معرض عمان الدولي17 للكتاب

27-09-2017 09:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا- عقد في دائرة المكتبة الوطنية اليوم مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات معرض عمان الدولي السابع عشر للكتاب الذي ينظمه اتحاد الناشرين الاردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، تزامنا مع إعلان عمان عاصمة للثقافة الإسلامية 2017.

ويشتمل المعرض الذي يفتتح الأربعاء المقبل وتحل فيه دولة الإمارات العربيّة المتحدة ضيف شرف المعرض على برنامج ثقافي نوعي ومميز، وأمسيات قصصية، وقراءات قصصية للأطفال، وندوات فكرية، إضافة الى تكريم شخصية الدورة السابعة عشرة للمعرض الناقد والأديب الدكتور إبراهيم السعافين، كما تقيم وزارة الثقافة جناحاً خاصاً يشتمل على منشوراتها وإصداراتها التي تتاح للجميع بأسعار رمزيّة، نشر المعرفة كفلسفة لوزارة الثقافة.

وقال أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري في المؤتمر الصحفي ان المعرض فعل ثقافي سيادي يمثل فكرة وتوجهات الدولة الأردنية التي أصبحت ملاذا للفعل الثقافي الذي يجمع الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة، مضيفا الى انه محطة للناشر العربي بعد ان اصبح حدثا سنويا يمتاز بحسن الادارة والتنظيم، بعد مأسسة عمله من قبل اللجنة الاستشارية العليا، او من خلال اللجان الأخرى .
وبين ان المعرض الذي يحظى بالرعاية الملكية السامية التي لها دلالة على ضرورة تقديم أنفسنا بشكل ايجابي وقوي، تنظمه هيئة ثقافية تابعة للوزارة وهو الوحيد بين معارض الكتب الأخرى، وهو ما يميزه عنها، موضحا ان الهيئات الثقافية مطالبة بان تأخذ دورها في ادارة الفعل الثقافي حتى لا يكون هذا الفعل لصيقا للمؤسسة الرسمية.

واعتبر رئيس اتحاد الناشرين الاردنيين، ومدير المعرض فتحي البس مكونات الثقافة والكتاب بمثابة الدبلوماسية الناعمة التي الأكثر تأثيراً في تشكيل العلاقات بين الدول والشعوب، موضحا ان هذه الدورة عدد المشاركين قرابة 350 دار للنشر، من 18 دولة، لإضافة الى الاردن البلد المضيف.
وحول اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف للمعرض اشار الى ان الدولة الشقيقة تشهد نهضة ثقافية واسعة وبرامج متنوعة تخدم الثقافة العربية عامة، وتعكس مدى اهتمام الدولة بالتنمية الثقافية، وستشارك ببرنامج غنيّ يقود إلى تفاعل حضاري وثقافي مميّز بين الأردن وبين دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية محمد العكور التزام الوزارة بجميع طاقاتها لإنجاح المعرض لما للكتاب من أهمية كبيرة، مبينا اهتمام الوزارة بالمشروعات التي تركز على أهمية القراءة من الصفوف الأولى، كما أوضح المدير التنفيذي للشؤون الثقافية في امانة عمان الكبرى سامر خير ان الأمانة حريصة على استثمار نجاح المعرض الذي هو اساس العمل الثقافي وعلى ضوء النجاح الذي تحقق في الدورة الماضية، لذا فإنها تبنت البرنامج الثقافي كجزء اساسي من فعاليات عمان عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2017 الامر الذي يعكس دور عمان الثقافي وصورتها في العالم العربي.

يشار الى ان وزارة الثقافة تعد شريكاً استراتيجياً وداعماً لمعرض عمان الدولي للكتاب في كلّ دوراته السابقة، انطلاقاً من كون وزير الثقافة رئيس اللجنة الاستشاريّة للمعرض بصفته جهداً وطنيّاً يضع الأردن في مصاف الدول المهتمة بصناعة النشر، وإيماناً منها بأهميّة الإسهام في دفع هذه الصناعة في ظلّ التحديات التي تواجه الكتاب الورقي أمام سوق النشر الإلكترونيّ بوجهٍ عام.

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5305

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم