حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,21 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4925) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4709

مرسيدس AMG بروجيكت وان مقابل أستون مارتن فالكيري .. من الأفضل؟

مرسيدس AMG بروجيكت وان مقابل أستون مارتن فالكيري .. من الأفضل؟

مرسيدس AMG بروجيكت وان مقابل أستون مارتن فالكيري ..  من الأفضل؟

27-09-2017 12:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تمكنا أخيرا من رؤية سيارة الهايبركار مرسيدس-AMG بروجيكت التي لطالما طالتها الإشاعات منذ فترة طويلة وذلك خلال معرض فرانكفورت للسيارات عام 2017، (وكنا في موقع عالم السيارات قد كتبنا الكثير حول هذه السيارة) هي تلك السيارة التي إستمدت مواصفاتها من F1 بشكل يدعو الشركة العملاقة المصنعة للتفاخر. ولكن كيف كان أداء AMG التصميم على سيارة Project One؟

وقد كانت هناك العديد من المقارنات التي تم وضعها بين بروجكت وان ومرسيدس الخارقة الأخيرة ذات الإصدار المحدود سيارة الطريق السريعة CLK GTR. يمكنك القول أن بروجكت وان هي الخلف الروحي لسيارة CLK GTR, لكن, وحيث أن هناك ما يقرب من 20 عاما تفصل بين السيارتين، فدعونا نقارن هذه السيارة الجديدة بشيء آخر أجدد بقليل. أستون مارتن فالكيري هو إنتاج محدود آخر سيارة هايبركار التي يتخطى سعرها الملايين من الدولارات هي السيارة التي تتبادر أولاً إلى ذهننا، لذلك دعونا نقارن قليلا بين سيارة بروجكت وان وأستون مارتن فالكيري.

من وجهة نظرنا، قد لا تكون سيارة مرسيدس-AMG بروجيكت وان ذات مظهر جذاب بالنسبة للجميع فهناك من لايراها سيارة جميلة، لكنها سوف تلفت إنتباههم من دون شك. فقد قام فريق التصميم بتضمين موديلات مرسيدس التصميمية مثل ستارة جناح أكثر إنخفاضاً من 'أي أم جي' ولكن لحسن الحظ تم ترك شبك بانامريكانا الأمامي الذي كان منتشرأً في جميع سيارات تشكيلة أب أم جي. مداخل الهواء كلها وظيفية وتعمل ولكن تعطي بروجكت وان مظهراً أمامياً غير متكافئ وخصوصا بالمقارنة مع فالكيري، التي يبدو أنفها أكثر إنخفاضاً.

مظهرها الجانبي هو المكان الذي سترى فيه معظم التشابه مع سيارة CLK GTR مع منفذ هوائي على السطح الذي يمتد نزولاً بشكل تدريجي إلى الخلف إنطلاقاُ من جنيح التبريد المركزي. كلا من فالكيري و بروجيكت وان سيارتان منخفضتان للغاية، ولكن هيكل AMG يبدو أكثر سلاسة وغير متقطع بسبب الثغرات التي تجعل أستون تبدو بالكاد واضحة من الجهة الجانبية.

قد يكون الجزء الخلفي أفضل زاوية بالنسبة لسيارة بروجكت وان، مع المصابيح الخلفية النحيلة، الناشر الكبير، والجناح الخلفي النشط ذو الحجم الكبير جداً. تحتوي بروجكت وان أيضا على وركين بارزين جداً، مما يجعل نهايتها الخلفية واسعة وتشبه شكل الساعة الرملية عندما ينظر إليها من الأعلى.

كل من السيارتين تحتويان على أدنى حد من الميزات الداخلية بالإضافة إلى عجلات قيادة مستمدة في تصميمها من تلك الموجودة في سباقات السيارات. من بعض الزوايا يبدو كما لو أن مقاعد بروجكت وان تتدفق إلى الأرض مباشرة، وذلك لأنها تندمج في جسم السيارة الأحادي. ولدى AMG شاشتين، بما في ذلك واحدة في المركز بينما الأخرى تاتي مباشرة أمام عجلة القيادة وهي بمثابة لوحة أجهزة القياس. ولدى فالكيري ميزة على شاشة سيارة مرسيدس AMG Project One وذلك في ما يتعلق بالشاشة، إذ أنها تضم شاشة مركزية، وواحدة في عجلة القيادة، واثنتين من شاشات العرض على الجانبين تعملان بمثابة مرايا الرؤية الخلفية.

ما رأيك في تصميم سيارة بروجكت وان بالمقارنة مع ميزات التصميم في سيارة أستون مارتن فالكيري؟ هل تمكنت مرسيدس-AMG من أخذ سيارة هايبركار ذات الأداء الأقصى في الإتجاه الصحيح؟






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4709

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم