حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,15 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4907) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 7383

8 أنواع مأكولات لمحاربة الشيخوخة: تناولها لشبابٍ دائم!

8 أنواع مأكولات لمحاربة الشيخوخة: تناولها لشبابٍ دائم!

8 أنواع مأكولات لمحاربة الشيخوخة: تناولها لشبابٍ دائم!

27-09-2017 09:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - انها من المأكولات المحاربة للشيخوخة وظهور التجاعيد. لا تتردد في تناولها بانتظام لأنّ فوائدها جمّة وتحوي أنواعاً متعددة من الفيتامينات. اللائحة المذكورة نقلها موقع ICI الفرنسي ومصدرها الدكتورة سارة بريور صاحبة كتاب 'أكثر شباباً لأمدٍ أطول'.

سمك السلمون

سمك السلمون هو مصدر كبير للبروتين والأحماض الدهنية الأساسية. هذه العناصر الغذائية هامّة لتجديد خلايا الجلد، وتناوله مرتين في الأسبوع يعطي نتائج طويلة الأجل. إذا كنت لا تحبّ السلمون، فاستبدله بسمك آخر (الرنجة، الكارب، الأنشوجة، السردين، التونة الطازجة...)، تحصل على النتائج الإجمالية نفسها لأنها تحتوي أيضاً على الكثير من أوميغا 3.

الفاصولياء الجافّة

الفاصولياء الحمراء أو السوداء جيدة جداً لمرونة الجلد، إذ أوضحت الدكتورة سارة بريور، مؤلفة كتاب 'أكثر شباباً لأمدٍ أطول' أنّ 'الفاصولياء الجافّة تحتوي على الايسوفلافون التي لها تأثير مضادّ للشيخوخة على الجلد لأنها تزيد من إنتاج الكولاجين، كما أنها تحمي من شيخوخة الجلد أثناء التعرّض للأشعة ما فوق البنفسجية'.

اللحمة السوداء (الكبد)

إنها مصدر هامّ جداً للحديد والفيتامين أ. تناولها بانتظام ينتج المزيد من الكيراتين، وضرورية لحماية الجلد.

زيت الزيتون

زيت الزيتون مشهور بخصائصه الذوقية، وهو واحد من العناصر الأساسية للحمية المتوسطية، إذ لديه خصائص مكافحة الشيخوخة وله العديد من الآثار الإيجابية على الجسم. وزيت الزيتون غنيّ جداً بمضادّات الأكسدة التي تحمي الجلد ضد الأضرار الناجمة من الجذور الحرّة. استهلاك زيت الزيتون يساعد على مواجهة الشيخوخة ولشبابٍ أطول.

المكسّرات

المكسّرات كالبندق والكاجو جيّدة لك، فهي غنية بالزنك، فيتامين e والسيلينيوم. والمكسّرات ممتازة لمكافحة الشيخوخة المبكرة للجلد.

البطيخ

كل مكوّنات البطيخ جيدة، إذ تحتوي على الفيتامينات A و C وهي أساسية لتجديد خلايا الجلد والبذور الغنيّة بالسيلينيوم لمحاربة فعّالة ضدّ الخطوط الدقيقة. أكثروا من تناول البطيخ في الصيف.

الأفوكا

تعيش عجينة الأفوكادو! إنها منشّط للكولاجين، ومثالية لإصلاح البشرة ومضادّة للتجاعيد.

الكيوي

الكيوي هي الفاكهة التي تحتوي على معظم أنواع الفيتامين.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 7383

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم