حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,18 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4903) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3818

بدء فعاليات المؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء أمراض الدماغ والأعصاب

بدء فعاليات المؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء أمراض الدماغ والأعصاب

بدء فعاليات المؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء أمراض الدماغ والأعصاب

26-09-2017 07:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا- بدأت في فندق الرويال فعاليات المؤتمر الدولي السابع للجمعية الأردنية لأطباء أمراض الدماغ والأعصاب بنقابة الاطباء والمؤتمر الخامس للفرع الاردني لمساندة مرضى الصرع الذي تعقده الجمعية بالتعاون مع الاتحاد العربي لجمعيات طب الأعصاب تحت رعاية العين م.ناصر اللوزي.

وقال اللوزي انه تماشيا مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين فقد شهد الاردن على مدى السنوات السابقة تطورا كبيرا في مجالات الطب المختلفة، وقد ساهم تميز الاردن في هذا المجال بان يتبوأ مكانة تبعث على الفخر والاعتزاز وتعكس صورة الاردن اقليميا وعالميا.
واضاف ان القيادة الهاشمية سعت ومازالت تسعى الى الاخذ بايدي اصحاب الهمم العالية من ابنائنا المتميزين في حقول العلوم والطب والاداب وغيرها.
واشار اللوزي ان الله حبى الاردن باطباء اكفاء اثبتوا جدارتهم في مختلف مجالات الطبواسوا قواعد راسخة على المستوى الوطني والاقليمي والعالمي.

ومن جانبه قال نائب نقيب الاطباء د.عدنان الضمور إن المؤتمر يمثل حلقة هامة من تواصل الجهود المشتركة للأطباء الاردنيين مع اشقائهم من الاطباء العرب اعضاء الاتحاد العربي لجمعيات طب الاعصاب، ويمثل سعيا مخلصا نحو تحقيق هدف من اهدافها النبيلة في ترسيخ وتجسيد العمل الطبي العربي المشترك، وإنجاز أكبر قدر ممكن من التواصل العلمي والتفاعل الفكري بين الأطباء الاردنيين ونظرائهم من الدول الاخرى.
واضاف ان الاطباء اختصاصيو امراض الدماغ والاعصاب الاردنيين هم من أصحاب الكفاءات والقدرة والتميز والإبداع والذين كان لهم الباع الكبير في مواكبة التطور الهائل والمتسارع في مجال امراض الدماغ والاعصاب، وسخرو علمهم وجهدهم في نفع وخدمة وطنهم وامتهم واستطاعو بتميزهم بتقديم رؤية عملية في تطوير وسائل العلاج في مجال امراض الدماغ والاعصاب بشكل يبعث على التقدير والاعجاب.

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر د.عبدالله يونس ان المؤتمر عبارة عن فاعليات ومشاركات ومحاضرات وتبادل للمعرفة والتجارب واكتسابها من بعضِنا البعض كزملاء يسعون لتوفيرِ الشفاء للمرضى الذين ينتظرونَ دائماً تطور معرفتِنا العلميةُ والمعرفيةُ، وذلك بالشراكةِ مع باحثينَ في الدواءِ وصانعينَ له ومختبرات علميٍة متطورة.
واضاف ان الجمعية منذ تأسِيسِها عام 1983 حاضنة للعلمِ ومواكبة لتطورِه ومنغمسة بالمعرفةِ وحاضنة لها باتساعِ أفاقِها الطبيةِ والتكنولوجية، وإن جوهرَ مهامَها رفعُ المعرفةِ والخبرةِ لدى طبيبِ الأعصابِ ليتسنى له أخذُ الدور الريادي بين زملائِه من الأطباءِ العربِ والأجانبِ.
واشار د.يونس ان الجمعية تسعى بالتعاونِ مع الجهات الوطنيةِ المختصةِ والمختلفةِ لإنشاء سجلاً وطنياً شاملاً عن مرضى الأعصابِ في الأردن، مراعيةً كافة التصنيفاتِ العلميةِ والعلاجيةِ والأسماء والعناوينَ للمرضى، ليكونَ جزءً من الإحصاءِ الوطني، وبناء على ذلك تجرى الدراسات العلميةَ والبحثيةَ حولَ أمراض ومرضى الأعصاب والدماغ .
ومن جانبه اشاد رئيس الاتحاد العربي لجمعيات طب الاعصاب الدكتور شكري مهيري بالمستوى الطبي المتقم الذي وصل اليه اطباء الاعصاب في المملكة والذي انعكس على تطور القطاع الطيبي الاردني ومواكبه للمستجدات الطبية العالمية.
واشار الى الدور الفاعل الذي تلعبه جمعية اطباء امراض الدماغ والاعصاب على مستوى الاتحاد العربي لجمعيات طب الاعصاب.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.منير الدحيات ان المؤتمر سيناقش 33 محاضرة منها 18 محاضرة لأطباء أجانب و15 محاضرة لأطباء أردنيين إضافة إلى 7 ورش عمل.
واشار ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني بواقع 15 ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر.
ويشارك في المؤتمر (14 دولة عربية واجنبية) مصر، السودان، تونس ، لبنان، فلسطين، البحرين، المملكة العربية السعودية، العراق، الامارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الامريكية، فرنسا، بريطانيا، المانيا، روسيا.
وافتتح راعي المؤتمر معرضا طبيا تشارك به 30 شركة عارضة تشمل المعدات والتجهيزات الطبية

 

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3818

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم