حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,22 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4862) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 1157

أنظر إلى روعة سيارة مازدا الرياضية

أنظر إلى روعة سيارة مازدا الرياضية

أنظر إلى روعة سيارة مازدا الرياضية

26-09-2017 10:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - مفهوم مازدا RX الجديد سيارة يتم تحضيرها لمعرض طوكيو الدولي للسيارات حيث أكدت مازدا نيتها جلب سيارة رياضية بمحرك الروتاري إلى الحياة.

مفهوم مازدا RX Vision يكسب زخما على طريقه نحو الإنتاج وسوف يؤثر على مظهر السيارات الأخرى حيث تستعد العلامة التجارية للكشف عن سيارة مفهوم جديدة في معرض طوكيو للسيارات في أكتوبر/تشرين الاول المقبل.

ومنذ عامين تقريبا من كشف مازدا عن مفهوم RX Vision الذي أعطانا أفضل مؤشر حتى الآن بأن سيارة مازدا الرياضية ذات محرك الروتاري الجديدة كانت في طور الإعداد. ومنذ ذلك الحين لم تبح بالكثير حول الموضوع حيث أن رؤساء مازدا كانوا بصدد محاولة بناء حيثية تجارية للسيارة.

ومع ذلك، فإن محادثة مع نائب رئيس مازدا للبحث والتطوير في أوروبا، ماتسوهيرو تاناكا، في معرض فرانكفورت للسيارات مؤخرا أظهرت أن الأمور هي بصدد العودة إلى مسارها الصحيح حيث أمد أنه 'في معرض طوكيو للسيارات سنقدم مفهوم التصميم الجديد'، يمكنك التفكير في ذلك باعتباره تطور موضوع RX Vision.

وتابع تاناكا: 'عندما نقدم مفهوم فإن نيتنا من الهندسة والتصميم هي جعل هذا المفهوم حقيقة واقعة'، مشيراً إلى 'اننا نبذل قصارى جهدنا لمحاولة جعل هذا الموضوع أمراً ممكناً'.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت مازدا ستنظر في تشكيل تحالف آخر مثلما فعلت مع فيات على MX-5 للمساعدة في خفض التكاليف قال تاناكا: 'اننا لا نملك حاليا اي خطط لاجراء مثل هذه التحالفات'.

ومن المفهوم أن مازدا ترغب في الذهاب وحدها مع RX Vision بسبب شعور العلامة التجارية بالقيمة الكبيرة لتكنولوجيا محرك الروتاري الذي هو قيد التطوير حالياً.

محرك مازدا RX الروتاري أو الدوار الجديد: هجين أم غير هجين؟

من المتوقع أن تصل سيارة مازدا الرياضية ذات المحركات الدوارة بمحرك احتراق نقي بدلا من الاعتماد على الكهرباء. وكانت الشركة المصنعة اليابانية قد كشفت عن سيارتها الرياضية مفهوم RX Vision في معرض لوس انجليس للسيارات في عام 2016 - ويعتقد أنه سيتم تخصيص نسخة إنتاج لتتزامن مع الإحتفالات المئوية لمازدا في عام 2020.

وفي حديثه في معرض لوس انجليس، اعترف رئيس قسم الأبحاث والتطوير في الشركة كيوشي فوجيوارا أن العديد من التحديات كانت قائمة قبل إعطاء الضوء الأخضر والإعتراف بخلف RX7 ,RX8 الذي طال انتظاره.

وفي حديث, قال فوجيوارا: 'انها مجموعة صغيرة من المهندسين، لكنهم ما زالوا يعملون'، مضيفا ان هناك 'اكثر من 10 موظفين واقل من مائة' ملتزمين بالتطوير الدوري. فالأمور التي تقف في طريقها هي حالة الأعمال والتحديات التقنية على السواء - ولكني متفائل بأنه يمكن إيجاد حل للتحديات التقنية'.

وتابع: 'لقد واجهنا تحديات كبيرة كعمل تجاري حتى قبل خمس سنوات، وهناك ديون من السنوات الثلاثين أو الأربعين الماضية تحتاج إلى التغلب عليها، ولكن إذا كانت سيارات مثل CX-5 الجديدة ناجحة فذلك يعني ان نسخة إنتاج RX Vision هو أمر محتمل. لذلك يمكنك أن ترى الأهمية الكبيرة لسيارة CX-5'.

وردا على سؤال حول ما اذا كان احد الحلول المحتملة لتكنولوجيا المحرك الدوار أو محرك الروتاري يمكن ان تكون الكهربة، قال فوجيوارا ان 'جميع محركات الإحتراق الداخلي الأخرى يجب ان يكون لها شكل من الكهربة في مرحلة ما - كهربة خفيفة او 48 فولت, لذا نعم، هذا النوع من التكنولوجيا يمكن أن يكون في محركات الروتاري في المستقبل'.

واضاف 'لكنني اعتقد انني اريد ان أقدم المحرك الدوار الجديد من دون كهربة فهذا ما يريده عشاق المحرك الدوار'.

يمكن أن تكون إحدى استراتيجيات المنتج المحتملة الأخرى لوصول إنتاج RX-Vision في عام 2020 مع جيل جديد من المحرك الدوار، ومن ثم للحصول على نسخة بأداء أعلى من أجل التغلب على عجز العزم في الميراث التكنولوجي عبر استخدام محركات التوربو الكهربائية ذات الـ48 فولت.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 1157

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم