حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,18 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4877) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 1720

بالذكرى السنوية الـ 70 لتأسيسها .. فيراري تكشف عن 3 سيارات استثنائية

بالذكرى السنوية الـ 70 لتأسيسها .. فيراري تكشف عن 3 سيارات استثنائية

بالذكرى السنوية الـ 70 لتأسيسها ..  فيراري تكشف عن 3 سيارات استثنائية

26-09-2017 10:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تفخر شركة فيراري بالإرث العريق لعلامتها والتاريخ الطويل لمسيرتها التي أسسها إنزو فيراري، والتي لا تزال تأسر قلوب عشاقها حول العالم وتستقطب المزيد منهم سنويا إلى عائلة فيراري. وها هي تحتفل بالذكرى السنوية الـ 70 لإنجازاتها العظيمة عبر الكشف عن 3 سيارات استثنائية وحصرية، تنقل لنا تطلع الشركة نحو المستقبل بأمل متجدد وثقة على إنتاج سيارات تلهم أحلام الملايين حول العالم.


تم الكشف عن سيارة 'لافيراري أبيرتا' التي تعكس القيم الرئيسية لعلامة فيراري من خلال تميزها التكنولوجي وأدائها الرفيع وتصميمها المميز وغيرها من المزايا الحصرية. كما تم الكشف عن سيارتين من طراز 'سبايدر 488'، و'إف 12 بيرلينيتا' بإصدار خاص من تطوير العلامة. وتعتبر كلتا السيارتين جزءا من مجموعة مكونة من 350 سيارة حول العالم تشكل إصدارا محدودا حيث تعتبر كل سيارة نسخة وحيدة من نوعها، ما يجعلها ضمن قائمة الممتلكات الثمينة لأصحابها.

لافيراري أبيرتا




التميّز التكنولوجي والأداء والأسلوب المميّز والحصرية، قيم فيراري الأساسية الفريدة التي تظهر بوضوح جليّ في السيّارة التي طُرحت بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الشركة 'لافيراري أبيرتا' LaFerrari Aperta، وهي نسخة مكشوفة من سيارة LaFerrari الخارقة المعروفة. وقد صُمّمت هذه السيارة الجديدة الخاصّة والمحدودة العدد خصيصا لأكثر عملاء فيراري شغفا.

حصلت السيارة على سقف مصنوع من ألياف الكربون (تجهيز اختياري) أو بسقف قماشي، وتتحلّى بالمواصفات والخصائص ذاتها التي تتّسم بها LaFerrari، لتجمع بذلك بين الأداء الباهر والمتعة الهائلة التي تمنحها قيادة سيارة مكشوفة. وتجهّز هذه النسخة المكشوفة بالمحرّك الهجين ذاته الذي يجهّز النسخة الكوبيه، وهو محرّك مؤلّف من 12 أسطوانة بشكل V (V12) سعة 6262 سنتم مكعّب يولّد 800 حصان (طاقة محدّدة تبلغ 128 حصان/ليتر، ومعدّل ضغط يبلغ 13.5:1) مع محرّك كهربائي بقوّة 120 كيلوواط، ليصبح مجموع الطاقة المولّدة 963 حصاناً.

وبالتالي نالت تجربة القيادة المكشوفة الفريدة عناية خاصة، إذ يشعر المرء أنّ أداء الكوبيه قد ارتقى إلى مستوى أعلى مع LaFerrari Aperta. فغياب السقف يمنح تجربة تخطف الأنفاس بحقّ، ولا سيّما أن المحرّك الهجين يولّد صوتاً آسراً. وبفضل نظام متطوّر لوقف دفق الهواء صمّمته فيراري لتحسين الراحة على صعيدَي الصوت والديناميات الهوائية بإمكان الراكبَين متابعة حوارهما حتّى عند السير على سرعات عالية.

سبايدر 488




يأتي تصميم سيارة فيراري سبايدر 488 من 'يوروبا فيجنال كوبيه 250' موديل عام 1953. وتتميز بلون ذهبي ومقصورة مصنوعة من جلد كريتا C5 53، ومقاعد بمساند مصنوعة من جلود 'هيريتدج بوردو'، باللون البني الفاتح مع تداخلات لخطوط طولية على الجانبين ومنتصف المسند باللون البني الغامق.

وبالنسبة لسقف السيارة فهو من طراز BICS باللون البني الغامق، فيما يتمتع الجزء المتحرك من غطاء المقاعد بنفس لون هيكل السيارة. وتتميز السيارة بموزع خلفي للهواء وألواح واقية وشبكة أمامية باللون الأسود اللامع، وعجلات باللون الفضي الفاتح، فضلاً عن فتحات تهوية أمامية وخلفية باللون الأسود، وشارة على الهيكل الخارجي خاصة بالذكرى السنوية الـ 70، ولوحة مصممة خصيصا لهذه المناسبة.

ف 12 بيرلينيتا



تظهر سيارة إف 12 بيرلينيتا باللون الأبيض وبتصميم خارجي مستوحى من سيارة 'فيراري جي تي بي 308' موديل عام 1982، وتتزين المقصورة الداخلية بالجلد الأسود ومقاعد قماشية باللون الأحمر، فيما يتميز المصد الأمامي باللون الأزرق مع خط طولي سفلي باللون الأحمر وعتبات جانبية زرقاء اللون مع لمسات تزيينيه باللون الأحمر.

يضاف إلى ذلك درع واقٍ بتصميم أنيق وشبكات خارجية باللون الأسود، وعجلات باللون الذهبي، وشارة على الهيكل الخارجي خاصة بالذكرى السنوية الـ 70، ولوحة مصممة خصيصا لهذه المناسبة أيضا.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 1720

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم