حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,22 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4912) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 8808

اتفاقيّة لتقطير الصخر الزيتي مع شركة سعودية

اتفاقيّة لتقطير الصخر الزيتي مع شركة سعودية

اتفاقيّة لتقطير الصخر الزيتي مع شركة سعودية

25-09-2017 11:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - قرّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الأحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع قانون معدِّل لقانون التصديق على اتفاقيّة امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي بين الحكومة الأردنيّة والشركة السعوديّة العربيّة للصخر الزيتي.

وتأتي التعديلات تماشياً مع استراتيجيّة الحكومة في تشجيع الاستثمار بالصخر الزيتي في ظلّ الظروف المرتبطة بتعزيز الاستثمار في هذا المورد الوطني، والوصول إلى تفاهمات مع شركات الصخر الزيتي لتمكينها من تخطّي أزمتها الحاليّة، في ظلّ تفاقم العبء المادّي عليها نتيجة الظروف الإقليميّة وانخفاض سعر البترول عالميّاً، الأمر الذي تسبّب في صعوبة اجتذاب التمويل الكافي لمشاريع الصخر الزيتي.

كما يأتي ذلك اتّساقاً مع الاستراتيجيّة الوطنيّة لقطاع الطاقة، والتي تستندُ إلى أمن التنوّع في مصادر الطاقة بما يعود بالنفع على الوطن والمواطنين.

وكان مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها بتاريخ 23/ 8/ 2017 قد وافق على تعديل اتفاقيّة امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي بين الحكومة ممثّلة بسلطة المصادر الطبيعيّة والشركة السعوديّة العربيّة للصخر الزيتي، وأوعز إلى وزير الطاقة والثروة المعدنيّة آنذاك برفع مشروع قانون معدِّل لقانون التصديق على الاتفاقيّة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 8808

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم