حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,12 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4895) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 9379

كيفية علاج الظفر المغروس في اللحم بحلول بسيطة !

كيفية علاج الظفر المغروس في اللحم بحلول بسيطة !

كيفية علاج الظفر المغروس في اللحم بحلول بسيطة !

25-09-2017 09:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - مشكلة الأظافر المغروسة مزعجة بشدة لما تسببه من ألم إلا أن علاجها قد يكون أبسط مما تتخيل، فقد مر أغلبنا بتجربة الألم الذي يظهر في أحد أصابع القدم و يتزايد مع الأيام ، ثم يكتشف أن انغراس أحد الأظافر داخل الجلد هو سبب الألم، لذا دعونا نتعرف على كيفية علاج الظفر المغروس في اللحم و أسبابه.

ما هي مشكلة انغراس الظفر في اللحم ؟ مشكلة انغراس أظافر القدم في الجلد المجاور لها مشكلة منتشرة ، خاصة في الأصبع الأكبر في القدم – و هناك حالات نادرة تحدث فى أظافر اليد – و تنشأ هذه المشكلة بسبب نمو جوانب الأظافر و انغراسها في الجلد المجاور لها، ويتعامل الجسم مع الظفر المنغرس كجسم غريب، مما يحفز الخلايا المناعية التى تصل عن طريق الأوعية الدموية الصغيرة لتبدأ بمهاجمته .

أعراض انغراس الأظافر في اللحم تظهر الأعراض الناتجة عن تفاعل الظفر المنغرس مع الخلايا المحاربة له في صورة: ألم و احمرار و انتفاخ في الجلد في المنطقة المصابة. أحيانا قد تتطور الحالة عند حدوث التلوث الشديد ليبدأ خروج إفرازات صديدية صفراء في المنطقة المصابة .

و أعراضها و دليل كل لون بها أسباب مشكلة الأظافر المغروسة قص الأظافر بطريقة غير صحيحة أو غير موحدة أو قصيرة أكثر من اللزوم. مشكلات و تشوهات في القدم مثل القدم المسطحة أو قدم تلقت ضربة قوية . أمراض في كفوف القدمين أو اليدين مثل الفطريات و الالتهابات. ارتداء أحذية ضيقة وصغيرة جدا.

 أمراض الدم مثل أمراض الأوردة ، أو الأمراض التي تؤدي إلي تورم القدمين وغيرها. مشكلات وتشوهات وراثية في الأظافر. الإصابات المتكررة للقدم . السمنة . البول السكري. التعرق الزائد فى القدم . ممارسة ألعاب القوى باستمرار خاصة إذا كانوا من المراهقين و الأطفال .

المضاعفات المحتملة للأظافر المغروسة تحدث في حالة إهمال نظافة القدم و التأخر في علاج انغراس الظفر في اللحم ، قد تظهر بعض المضاعفات المتمثلة في تلك الحالات : العدوى البكتيرية في الجلد المحيط بالإصابة . العدوى الفطرية في الأظافر المصابة . الندبات والتشوهات في أنسجة الجلد في المنطقة المصابة .

كيفية علاج الظفر المغروس في اللحم يمكنك التعرف على كيفية علاج الظفر المغروس في اللحم في المنزل بشرط عدم حدوث المضاعفات التي تحتاج للتدخل الطبي و استشارة طبيب مختص، ومن طرق العلاج: أولا: كيفية علاج الظفر المغروس في اللحم بالمنزل يمكن علاج مشكلة الأظافر المغروسة في المنزل عن طريق الخطوات التالية: انقع قدمك في الماء الدافئ ربع ساعة مرتين في اليوم ، و ضع قطعة قطن بحجم مناسب أسفل ركن الظفر المنغرس بحيث تقوم برفع الجزء المنغرس تدريجيا عن الجلد . استمر بنقع قدمك يوميا و قم بتغيير قطعة القطن حتى ينمو الظفر بشكل غير منغرس في الجلد . بعد ذلك قم بقص الظفر مع الحرص على ألا تجعله قصيرا للغاية ، و أن تجعله متساوي الحواف و ليس منحني دائريا . لا تستخدم أدوات قاطعة أو حادة لإخراج الظفر من الجلد لأن ذلك قد يسبب عدوى بكتيرية تضاعف الحالة . لا ترتدي أحذية ضيقة حتى يشفى الجرح ، و ينمو الظفر بشكل طبيعي .

و كيف يمكن أن تكون أظافرك صحية و جذابة ثانيا: علاج الأظافر المغروسة طبيا إذا لم تنتهي المشكلة خلال 5 – 10 أيام من علاجها في المنزل، يجب أن تقوم باستشارة طبيب متخصص ( طب أسرة أو جلدية ) ، حيث تتراوح درجات التدخل الطبي بين الخيارات التالية : يصف الطبيب المضادات الحيوية و العلاجات الموضعية لتجنب العدوى. قد تحتاج لتدخلات طبية يقوم بها الطبيب بهدف إزالة الجزء المنغرس من الظفر في عيادته بالإضافة إلى المضادات الحيوية و العلاجات الموضعية .

ثالثا: التدخل الجراحى لعلاج الأظافر المغروسة قد نحتاج أحيانا لقص جزء كبير من الظفر يصل إلى ثلثه – بعد التخدير الموضعى- و يهدف هذا إلى إعطاء فرصة للظفر للنمو بشكل طبيعي، و تحتاج هذه العملية لعناية مستمرة بالظفر حتى ينمو بشكل طبيعي، ولا يتم اللجوء لهذا إلا في بعض الحالات المتدهورة. ما بعد التدخل الجراحي تحتاج الأظافر بعد العلاج الجراحي لبعض العناية المتمثلة في : نقع القدم في الماء الدافئ لمدة ربع ساعة يوميا .

استخدام مضاد حيوي موضعي على مكان الإصابة . استخدام ضمادة نظيفة حول الأصبع المصاب . ارتداء أحذية واسعة . تناول مسكنات ألم في حالة الحاجة إليها . الوقاية من مشكلة الأظافر المغروسة دائما ما تكون الوقاية خيرا من العلاج، حتى لو كانت المشكلة بسيطة ، و تتمثل الوقاية من مشكلة الأظافر المغروسة في تلك النصائح السهلة: ارتداء أحذية مريحة . تجنب الإصابات المتكررة لأظافر القدم . الحفاظ على نظافة القدم . الحفاظ على الأظافر نظيفة وغير ملوثة . قص الأظافر بحيث تكون حوافها متساوية و ليست منحنية بشكل دائري . عدم قص الأظافر بشدة بحيث تكون قصيرة أكثر من اللازم . لا تدع عدوى الفطريات في الأظافر دون علاج لوقت طويل.

و أخطر المشاكل التي قد تصيب قدمك العناية بالقدم السكرية في 10 خطوات فقط يمكنك الاهتمام بها علاج فطريات القدم بطرق طبيعية والوقاية منها






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 9379

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم