حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,12 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4855) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 7086

بالصور .. أين تذهب في الكويت؟

بالصور .. أين تذهب في الكويت؟

بالصور ..  أين تذهب في الكويت؟

24-09-2017 11:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تعتبر دولة الكويت واحدةً من أهم الدّول الخليجيّة التي كانت سبّاقة في النّهضة الحضاريّة ومواكبة التّطورات في العالم، وقد كانت تسمّى دولة الكويت بجوهرة الخليج؛ لما يجد فيها الزائر من متعةٍ في التّجوال بين معالمها الحضاريّة والتّرفيهيّة على حدّ سواء، وقد كان أهل الكويت قديمًا يعتمدون على تجارة اللؤلؤ والغوص في البحار، ولكن بعد اكتشاف النّفط في الكويت تغيّرت أحوال هذا البلد ليشكّل فيما بعد أحد أكبر سبعة مصدّرين للنّفط في العالم، وقد سبّب اكتشاف النّفط ثورةً في الكويت على جميع الأصعدة؛ حيث تطوّر الاقتصاد بشكلٍ كبير، كما ساهمت الفوائض الماليّة المتأتّية من النّفط في تشييد عددٍ من المعالم التي يقصدها الزائرون أو المقيمون.

و في هذا المقال سوف نستعرض أهم وأبرز الوجهات المميزة التي يمكن زيارتها عند زيارة الكويت.

أين تذهب في الكويت أبراج الكويت تعّد أبراج الكويت من أشهر معالم الكويت؛ حيث ارتبطت صورة أبراج الكويت الشّهيرة بكثير من المناسبات الوطنيّة والثّقافيّة، وأبراج الكويت تأسّست في عهد أمير البلاد الشّيخ جابر الأحمد الصّباح عام 1963 ميلادي، وهي تقع شرق البلاد، وتتكوّن من ثلاثة أبراج، البرج الرّئيسي، ويتكوّن من كرةٍ دائريّة سفلى فيها مطاعم وأماكن استراحة، بينما تتكوّن الكرة الدائريّة العليا الأصغر حجمًا من جزأين: جزء ثابت فيه استراحات ومطاعم، وجزء متحرّك فيه تلسكوب ومنظار لكلّ إنسانٍ يحبّ النّظر إلى معالم الكويت من الأعلى. ويستعمل البرج الثّاني الّذي يتوسّط الأبراج كخزّان مياه، بينما يزوّد البرج الثّالث الأبراج الأخرى بالطّاقة الكهربائيّة.

مدينة التّرفيهيّة في الكويت ومن بين معالم الكويت كذلك المدينة التّرفيهيّة التي تقع على بعد عشرين مترًا من مدينة الكويت العاصمة، وهي تمثّل والت ديزني الكويت لما تحتويه من ألعاب ترفيهيّة ممتعةٍ وشيّقة، وتتكوّن هذه المدينة من أجزاء عدّة تحتوي كلّ منها على مجموعةٍ من الألعاب المتنوّعة التي تسلّي الصّغار والكبار على حدّ سواء.

وتعدّ حديقة الحيوان التي تقع في منطقة العمريّة واحدةً من الأماكن السياحيّة الممتعة في دولة الكويت، وذلك لاحتوائها على أنواعٍ متنوّعة من الحيوانات. المرقاب كما وتوجد في منطقة المرقاب في دولة الكويت النّافورة الموسيقيّة الّتي تتكوّن من حوالي مائتي وعشرين حوضًا مائيّا، وتضاء هذه النّوافير الموسيقيّة ليلًا لتعطي منظرًا غايةً في الرّوعة والجمال.

كما يوجد في دولة الكويت عددٌ من الأبراج التي تستحق الزّيارة منها برج التّحرير وبرج الحمراء. وتشتهر مدينة الكويت بمسجدها الكبير الذي شيّد عام 1986 وفق طرازٍ معماريّ رائع، ويقصد هذا المسجد آلاف المصلّين في شهر رمضان المبارك للصّلاة والاعتكاف.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 7086

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم