حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,18 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4857) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3125

طريقة عمل الجمبري المسلوق

طريقة عمل الجمبري المسلوق

طريقة عمل الجمبري المسلوق

24-09-2017 11:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - جمبري يعدّ الجمبري من أشهر المأكولات الشعبية في العالم، ويتميّز الجمبريبفوائده العديدة منها السعرات الحرارية منخفضة فيه وكذلك الدهون، والبعض يتناول الجمبري بدلاً من اللحوم فالجمبري ينظم ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والبعض يوصف الجمبري كعلاج أو قد يقال أنه يساعد في مقاومة السرطان سنعرض طريقة طبخ الجمبري المسلوق.

شوربة الجمبري والسمك المكوّنات خمسمئة غرام من الروبيان متوسّط الحجم وغير المقشّر. مئة غرام من فيليه سمك الهامور. ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة. ملعقتان كبيرتان من الزبدة. بصلة كبيرة مفرومة.

ثلاث فصوص من الثوم المهروس. عودان من الكرفس، مقطّعان لشرائح. ثلاث ملاعق كبيرة من معجون الطماطم. حبّتان كبيرتان من الطماطم. أربع أكواب من الماء. قطعتان من ورق الغار ملعقتان صغيرتان من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة من البابريكا. ملعقة صغيرة من الشطّة المجروشة. ملعقتان كبيرتان من النشا. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. نصف كوب من الكريمة السائلة. بقدونس مفروم للتزيين. طريقة التحضير نضع الرفّ الشبكيّ في وسط الفرن، ونسخّن الفرن إلى درجة حرارة مئة وثمانين درجة مئويّة، ونجهّز صينيّة قصيرة الحافة. نقشر الجمبري ونضع القشور في الصينيّة. نضع قشور الجمبري في الفرن لمدّة ثلاثين دقيقة. نضع قشور الجمبري المحمصة في محضّرة الطعام ونطحن المزيج حتّى تصبح القشور ناعمة جداً أقرب إلى البودرة. نقطع فيليه السمك إلى مكعبات صغيرة الحجم. نضع الزبدة والبصل في قدر متوسط الحجم.ونقلبه حتى يلين، ثمّ نضيف الثوم والكرفس ونقلب حتى يلين الكرفس. نضع معجون الطماطم، الطماطم والماء في إبريق الخلاط، ونشغل الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن تتكوّن صلصة ناعمة.

نضيف ورق الغار، والملح، والفلفل، والبابريكا والشطة على خليط البصل والكرفس ونقلب لمدة دقيقة، ثمّ نضيف قشور الجمبري المطحونة ونقلّب لمدّة دقيقة ثمّ نضيف صلصة الطماطم، نترك الخليط يطهي لمدة خمس عشرة دقيقة على نار متوسّطة. نصفي قشور الجمبري في مصفاة ناعمة جداً حتى نحصل على المرق الأساسي لشوربة الجمبري والسمك، ونضغط على قشور الجمبري بقوة حتى نصفي كل المرق.

نعيد المرق في القدر ونترك على نار متوسطة، نترك المرق حتى يغلي ثمّ نضيف قطع السمك والجمبري، ونترك السمك ليطهى لمدّة عشر دقائق وتتسبك الشوربة. نضع النشا في طبق صغير ونضيف مقدار ربع كوب من الماء، نقلبه حتى يذوب، ثمّ نضيفه على شوربة السمك ونقلب إلى أن تغلي الشوربة مرة ثانية. نسكب شوربة الجمبري والسمك ونوزع الكريمة على الشوربة ثمّ نقدّمها مع عصير الليمون. سلطة الجمبري وجبن البارميزان المكوّنات سبع حبات من الجمبري، منظّفة، ومقشّرة، ومسلوقة. خمسون غراماً من جبن البارميزان مبشور. حبّة من الطماطم مقطعة. أربع أوراق من الخس المفروم. مكوّنات الصلصة: ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. عصير ليمونة. رشّة من الملح. رشّة من الكمون.

طريقة التحضير نضع أوراق الخس بعد فرمها فرم خشن في طبق التقديم ونضيف الطماطم المقطعه والجمبري المسلوق أو المقلي، مقطّع طولياً من النصف. تحضير الصلصة: نمزج زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض ورشة الملح، وسكب الصلصة فوق السلطة، ثمّ ننثر جبن البارميزان فوقها ونقدّمها.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3125

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم