حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,13 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4934) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 11166

مهند .. لميس .. عمر .. أرطغرل .. فريهة .. كيف كان شكل نجوم الفن التركي قبل الشهرة؟

مهند .. لميس .. عمر .. أرطغرل .. فريهة .. كيف كان شكل نجوم الفن التركي قبل الشهرة؟

مهند ..  لميس  ..  عمر  ..  أرطغرل ..  فريهة ..  كيف كان شكل نجوم الفن التركي قبل الشهرة؟

23-09-2017 07:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا- حظي عدد من الممثلين الأتراك بشهرة واسعة في العالم العربي، عدد منهم نال تلك الشهرة نظراً إلى وسامته وأناقته الشديدة، إلا أنهم لم يكونوا بالوسامة والأناقة ذاتها قبل الشهرة.

وهنا، نرصد أبرز هؤلاء الفنانين الأتراك قبل وبعد الشهرة.


باريش أردوتش (عمر)





عُرف الممثل التركي الشاب باريش أردوتش عربياً بدور 'عمر' في مسلسل 'حب للإيجار' الذي عُرض 2015، حيث شاركته الممثلة التركية ألشين سانغو، والتي انتشرت مؤخراً أخبار عن وجود علاقة عاطفية بينهما، وأن ذلك هو سبب انفصال باريش عن حبيبته الممثلة التركية جوبسا أوزي التي شاركته بطولة مسلسل 'دليهة' عام 2014.

أردوتش بدأ مسيرته الفنية عام 2011 بمسلسل 'الهوانم الصغيرات'، ويبلغ من العمر 30 عاماً؛ إذ ولد عام 1987.


هازال كايا (فريهة)





تشتهر الفنانة التركية الشابة هازال كايا عربياً باسم 'فريهة'؛ وذلك لدورها بمسلسل 'سميتها فريحة' الذي لقي شهرة كبيرة عربياً.

وتبلغ هازال من العمر 27 عاماً؛ إذ وُلدت في مدينة غازي عنتاب بتركيا، ثم درست بالمدرسة الإيطالية وتخرجت فيها بحلول 2010، بعد انفصال والدها عن والدتها وهي بالسابعة من عمرها. تتقن هازال اللغة التركية، والفرنسية والإيطالية وتتعلم اللغة الألمانية بجانب إكمال دراستها العليا.

كان أول أدوار الممثلة التركية الشابة في عام 2007 بمسلسل 'الحلم الضائع'، واشتُهرت خلال 2008 عربياً باسم 'نهال'؛ لدورها في مسلسل 'العشق الممنوع'، ولقي مسلسلها 'سميتها فريهة' شهرة كبيرة.


سيريناي ساريكايا (نسيم)



اشتُهرت الفنانة التركية الشابة سيريناي ساريكايا عربياً باسم 'نسيم' من خلال المسلسل الشهير 'ليلى'.

سيريناي وُلدت في 1 يوليو/تموز 1991 بالعاصمة التركية أنقرة، حصلت على شهادة الثانوية العامة فقط ولم تدرس بالجامعة، كما حصلت على المركز الثاني بمسابقة ملكة جمال تركيا في 2010، وبسبب رغبتها في التمثيل رفضت تمثيل تركيا عالمياً في مسابقات الجمال.

كان عام 2006 بداية مشوارها الفني، وحققت شهرة واسعة عربياً باسم 'نسيم' بعد مشاركتها في مسلسل 'ليلى' عام 2010، وبمسلسل 'مد وجزر' الذي عُرض 2015 وعُرفت فيه باسم 'ميرا'.


أوزجان دنيز (عمران)




حقق المسلسل التركي 'لعبة القدر'، الذي قام الممثل التركي أوزجان دنيز ببطولته، شهرة واسعة، وعُرف أوزجان بعده عربياً باسم 'عمران'، وعُرف قبلها باسم 'جهاد' بقيامه بدور البطولة في مسلسل 'ندى العمر' عام 2011.

أوزجان (45 عاماً)، وُلد بالعاصمة التركية أنقرة في 19 مارس/آذار 1972، وهو مخرج وممثل ومغنٍّ تركي، بدأ مشواره في التمثيل عام 1999 وله العديد من الألبومات الغنائية، كما قدم برنامجين تلفزيونيين.

وحصل مسلسله 'قصر الحب' على جائزة أفضل مسلسل عام 2003، وحصل أوزجان على جائزة أفضل ممثل بمهرجان الفراشة السينمائي في 2005، وكذلك جائزة أفضل ممثل عن فيلمه 'أما بعد'.


توبا بيوكستون (لميس)





شاركت الفنانة التركية توبا بيوكستون بطولة مسلسل 'جسور والجميلة' مع الفنان كيفانتش تاتليتوغ الشهير باسم 'مهند'، والذي حقق نجاحاً كبيراً.

وعُرفت الفنانة الشابة، التي تبلغ من العمر 35 عاماً، باسم 'لميس'؛ لدورها في مسلسل 'سنوات الضياع' الذي حقق نجاحاً كبيراً وهو مسلسل 'العشق الأسود'.

ومؤخراً، في 5 يونيو/حزيران الماضي، انفصلت 'توبا' عن زوجها الممثل التركي أونور صايلاك بعد زواج استمر 6 سنوات، وأنجبت الممثلة التركية من طليقها توأمين أتما 5 سنوات.


كيفانتش تاتليتوغ (مهند)





اشتُهر الفنان التركي كيفانتش تاتليتوغ عربياً من خلال مسلسل 'نور' والذي عُرض عام 2007، وكذلك مسلسل 'العشق الممنوع' الذي اشتُهر فيهما باسم 'مهند'.

ويبلغ الفنان التركي من العمر 34 عاماً (وُلد في 27 أكتوبر/تشرين الأول 1983)، تزوج مصممة الأزياء التركية باشاق دينزر بباريس في فبراير/شباط 2016.





إنجن ألتان (أرطغرل)





يُعرف الممثل التركي إنجن ألتان دوزايتان عربياً باسم 'أرطغرل'، وذلك في بطولة مسلسله التاريخي 'قيامة أرطغرل'.

إنجن يبلغ من العمر 38 عاماً (وُلد بقونيا في 26 يوليو/تموز 1979)، وبدأ مسيرته الفنية منذ نحو 20 عاماً بحلول عام 1997.

وشارك الممثل التركي الشهير في نحو 34 عملاً درامياً وسينمائياً، إلا أن مسلسل 'قيامة أرطغرل'، المدعوم رسمياً من الدولة، كان أكثر أدواره شهرة.


مريم أوزرلي (السلطانة هويام)

نشرت الممثلة التركية مريم أوزرلي، الشهيرة في العالم العربي بـ'السلطانة هويام'، صوراً قديمة لها عبر حسابها الخاص على إنستغرام في أواخر أغسطس/آب الماضي.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 11166

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم