حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,16 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4879) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 1279

النمسا تتبرع بـ1.5 مليون يورو لدعم خدمات "الأونروا" بفلسطين

النمسا تتبرع بـ1.5 مليون يورو لدعم خدمات "الأونروا" بفلسطين

النمسا تتبرع بـ1.5 مليون يورو لدعم خدمات "الأونروا" بفلسطين

23-09-2017 09:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرياي - تبرعت الحكومة النمساوية من خلال الوكالة النمساوية للتنمية بقيمة 1,5 مليون يورو (1,802 مليون دولار) لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى 'الأونروا' لدعم برنامج الوكالة الصحي في فلسطين.

وتقوم 'الأونروا' حاليا بتشغيل شبكة مكونة من 65 مركز رعاية صحية أولية وعيادات متنقلة لخدمة ما يزيد على مليوني لاجئ من فلسطين مسجلين لديها في الضفة الغربية وغزة، تقدم من خلالها خدمات الرعاية الوقائية والطبية الأساسية والمتقدمة المصممة خصيصا لكل فئة عمرية.

وسيذهب التبرع النمساوي لدعم خدمات 'الأونروا' الصحية الأولية الشاملة، من خلال ضمان توفر الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية بشكل ملائم وفي وقت مناسب، الأمر الذي يعمل على حماية وتعزيز صحة المرأة والعائلة ويحافظ على تغطية المطاعيم ضد أمراض الطفولة التي يمكن الوقاية منها من خلال المطاعيم، علاوة على توفير الرعاية للمرضى الذين يعانون من أمراض غير سارية.

ومن خلال دعم نهج 'فريق صحة العائلة' التابع للأونروا، فإن هذا التبرع سيساهم أيضا في الاستجابة للقضايا المتداخلة التي تؤثر على صحة لاجئي فلسطين كالتغذية والنشاط الجسماني والتعليم والعنف المرتبط بالنوع الاجتماعي وحماية الطفل والفقر والتنمية المجتمعية.

وقال ممثل النمسا في فلسطين إنهم ملتزمون بدعم برنامج الرعاية الصحية لـ'الأونروا بطريقة مستدامة من أجل منفعة كل فرد من أفراد لاجئي فلسطين.

وأضاف أنه' لمن الضروري وضع الفرد في صلب التنمية، من خلال نهج شامل للأمن الإنساني، بحيث يستطيع ذلك الفرد أن يحقق كامل إمكاناته في المجتمع'.

بدورها، شكرت مدير دائرة العلاقات الخارجية والاتصالات بـالأونروا 'فرانسواز فاني' هذا التبرع، مبينة أن ضمان وصول تام لخدمات نوعية شاملة يعد خطوة حيوية من أجل تمكين لاجئي فلسطين من العيش حياة صحية مديدة، شاكرة النمسا على دعمها.

وتعد النمسا أحد الداعمين طويلي الأجل للأونروا، خاصة لبرنامجها الصحي في الأرض الفلسطينية المحتلة، حيث تبرعت بالإجمال بمبلغ 21,557,811 يورو (28,807,804 دولار) منذ عام 2007.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 1279

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم