حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,18 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4902) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3607

فوائد البيض لبناء العضلات ولإنقاص الوزن وللمرأة الحامل

فوائد البيض لبناء العضلات ولإنقاص الوزن وللمرأة الحامل

فوائد البيض لبناء العضلات ولإنقاص الوزن وللمرأة الحامل

22-09-2017 01:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- نجد البيض دائماً على مائدة الإفطار في كل دول العالم المختلفة، عند ربات البيوت وعند الرياضيين، ونسمع دائماً عن فوائد البيض في بناء وتقوية العضلات، ويتم طهيه بأكثر من طريقة منها المقلي والمسلوق، ولكن المسلوق أكثر طرق طهي البيض الصحية، فهذه الطريقة تحافظ على الفيتامينات ولا تزيد من نسبة الدهون مثل المقلي وتناسب متبعي الحمية الغذائية والرياضيين. كما أننا نسمع الأمهات ينصحن بناتهن الحوامل بتناول البيض لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، فتعرّف في هذا المقال على فوائد البيض للجسم ولبناء العضلات.

القيمة الغذائية للبيض يحتوي البيض على كل القيم الغذائية التي نحتاجها، فهو يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب المركب، ب6 ، ب 12، وفيتامين د، وتوجد نسبة عالية من المعادن في البيض مثل الحديد والكالسيوم، والصوديوم والمغنسيوم، ويوجد بالبيض الألياف الغذائية المهمة لعملية الهضم، والسكريات المهمة لتوازن نسبة السكري في الدم، ويوجد به نسبة عالية من البروتينات المهمة لصحة الجسم.

فوائد البيض للجسم تكوين الكتل العضلية مهم تناول البيض للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام الذين يريدون تكوين كتل عضلية، فهو يساعد على بناء الكتل العضلية والأنسجة، بسبب البروتينات التي توجد به بنسبة 13 جرام لكل 100 جرام من البيض، وتعمل البروتينات على زيادة كريات الدم الحمراء في الجسم، مما يعمل على تكوين الأنسجة في الجسم. اقرأ أيضاً: أطعمة لبناء العضلات في الجسم.

تناولها صحة العيون يحتوي البيض على نسبة عالية من فيتامين أ بنسبة 520 وحدة عالمية من نسبة 100 جرام من البيض، مما يساعد على تحسين أنسجة العين والوقاية من الإصابة بالأمراض الوراثية مثل عمى الألوان و العشى الليلي والأمراض غير الوراثية مثل قصر النظر لهذا فإن تناول بيضة يومياً يساعد على تحسين النظر. الوقاية من أمراض العظام مع تقدم العمر يصاب الشخص بضعف العظام والمفاصل والأعصاب، وقد يصاب برعشة خفيفة، وخصوصاً عند النساء لأنهن يمررن بفترة الحمل التي تسحب من جسمها نسبة عالية من الكالسيوم لتغذية الجنين، لهذا فإن تناول البيض يحسن من نسبة الكالسيوم في الجسم عن طريق الكالسيوم الذي يمد به الجسم وفيتامين د الذي يحسن من امتصاص الجسم للكالسيوم، ويمنع من الإصابة بأمراض مثل هشاشة العظام.

يعزز صحة المناعة يحتوي البيض على نسبة عالية من فيتامين د الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة، لمحاربة الفيروسات والأمراض. اقرأ أيضاً: أطعمة تقوي المناعة تعرف عليها تنمية القدرات الذهنية يبحث الوالدين عن طرق تنمية القدرات الذهنية لأطفالهم، ويحاولوا إعطاء أبناءهم أطعمة صحية تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعدهم، لهذا فإن البيض يجب أن يتواجد في طبق كل طفل في الإفطار، وهذا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ب المركب، ب6، الذي يساعد على تعزيز قدرات الإدراك والانتباه والتفكير وعمليات الذاكرة، فاحرصوا على إعطاء البيض وخصوصاً صفار البيض للأطفال. Advertisement تنمية القدرات الجنسية للرجل يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات التي تساعد على زيادة كريات الدم الحمراء في الجسم، هذه الكريات تحمل الأكسجين الذي يصل إلى الخلايا؛ مما يساعد على تدفق الدم للجهاز التناسلي للرجل، وزيادة الحيوانات المنوية.

نصائح وخطوات بسيطة يمد الجسم بالطاقة يحتوي البيض على نسبة 155 سعر حراري مما يحمي الجسم من الإجهاد ويمد الجسم بالطاقة اللازمة له. علاج السرطان يحتوي البيض على نسبة عالية من فيتامين هـ وفيتامين د، اللذان يحتويان على مواد مضادة للمواد المؤكسدة التي تدخل الجسم عن طريق الغذاء الملوث والروائح السامة، هذه المواد تعمل على نمو الخلايا السرطانية في الجسم وتعمل على انقسامها داخل الجسم، وتصيب بالسرطان، تناول البيض يقلل خطر الإصابة بالسرطان مثل سرطان الثدي، إلى جانب أن يحتوي على البروتينات التي تساعد على إصلاح الأنسجة والخلية التالفة بسبب التعرض لـ العلاج الكيميائي.

صحة الجهاز العصبي يحتوي البيض على فيتامين د بنسبة 87 وحدة عالمية لكل مائة جرام من البيض، كما يحتوي على نسبة من فيتامين ب12 وهي 1.1 ميكروجرام لكل 100 جرام من البيض، هذه النسبة تعزز من صحة الجهاز العصبي. فوائد البيض لإنقاص الوزن للبيض الكثير من الفوائد للرجيم، وهي: يحتوي البيض على نسبة قليلة من السعرات الحرارية فهو يحتوي على نسبة 155 سعر حراري لكل 100 جرام من البيض، وهذا أقل مما يحتاجه الشخص من السعرات الحرارية في اليوم.

يحتوي على نسبة من الألياف الغذائية التي تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ورفع معدلات عملية الأيض، زيادة نسبة التمثيل الغذائي مهمة للحفاظ على حرق الدهون في الجسم، ومنع مشكلة ثبات الوزن يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة وغير المشبعة التي يحتاجها الجسم، مما يساعد على حرق دهون الجسم بشكل أفضل. اقرأ أيضاً: إنفوجرافيك| أطعمة تزيد من نسبة التمثيل الغذائي فوائد البيض للحامل يقدم البيض للمرأة الحامل العديد من الفوائد، وهي: Advertisement يحتوي البيض على نسبة عالية من فيتامين ب 6 الذي يساعد على تنمية القدرات الذهنية للجنين.

يحتوي البيض على نسبة عالية من مادة البيتا كاروتين وفيتامين أ الذي يعمل على تكوين أنسجة العين. يحتوي البيض على نسبة عالية من فيتامين ب 12 الذي يساعد على منع إصابة الجنين بالأمراض. يساعد على تكوين الجهاز العصبي وخلايا الجنين العصبية. البروتينات الموجودة في البيض تساعد على تكوين الأنسجة والعضلات. اقرأ أيضاً: أهمية حمض الفوليك للحامل ومصادره فوائد البيض للبشرة يحتوي البيض على فيتامين أ المفيد لصحة البشرة وتغذيتها ، ويعمل فيتامين أ كمرطب للبشرة.

يساعد فيتامين هـ على تنعيم وتغذية البشرة. اقرأ أيضاً: خلطات طبيعية للبشرة باستخدام البيض وبياض البيض فوائد البيض للشعر يحتوي البيض على نسبة عالية من الحديد المهم لتغذية الشعر الجاف، ومنع تقصف وتلف الشعر. يحتوي البيض على البروتين الذي يساعد على تغذية الشعر، ويوصل تدفق الدم إلى الأنسجة والخلية، مما يحمي من تساقط الشعر. موانع تناول البيض تناول البيض ممنوع على الذين يعانون من التالي: مرضى الكوليسترول وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول 373 ملليجرام مما يرفع نسبة الكوليسترول في القلب ويسبب الإصابة بـ الأزمات القلبية. البيض غذاء سريع الفساد لهذا يرجي تناوله بعد طهيه مباشرةً.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3607

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم