حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,23 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4939) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5246

موريشيوس .. جنة الأرض ولؤلؤة المحيط الهندي

موريشيوس .. جنة الأرض ولؤلؤة المحيط الهندي

موريشيوس ..  جنة الأرض ولؤلؤة المحيط الهندي

21-09-2017 12:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 سرايا - هل تفكر في رحلة استجمام؟ هل تخطط لشهر العسل؟ هل ترغب في الاستمتاع بالشمس الدافئة والسماء الزرقاء الصافية والشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة؟ هل تريد الابتعاد عن ضوضاء الحياة وصخبها؟ هل تريد زيارة جزيرة تشعرك بأنك في جنة على الأرض، بعيدة عن المشاكل، ومليئة بالهدوء والسكينة؟ إليك إذاً جزيرة موريشيوس، جزيرة الأحلام وإحدى أجمل الجزر التي يقبل عليها السياح من كل أنحاء العالم. 

وأوصيكم تحديداً بحجز غرفة أو جناح لكم في منتجع «شانغريلا لو تويسروك ريزورت آند سبا»، المثال المتميز لأرقى معاني الضيافة في الجزيرة الفاخرة. 

جزيرة الأحلام 
تعد موريشيوس، ذلك الأرخبيل الصغير الواقع في المحيط الهندي، شرقي جزيرة مدغشقر على الجانب الشرقي من القارة الأفريقية، نموذجاً للاستقرار والرخاء الاقتصادي. 
إنها بلا شك أغنى وجهة أفريقية في العالم، فهي بمثابة جنة استوائية تضم العديد من النشاطات الممكن القيام بها. وقد حصلت الجزيرة عام 2012 على لقب أفضل وجهة في العالم لتمضية شهر العسل.
تقدم موريشيوس الآن أكبر خيار بين جزر العالم في الفنادق الفاخرة، على رغم مساحتها المحدودة. ويصل تعداد فنادق الجزيرة الآن إلى نحو 120 فندقاً، معظمها من الفنادق الجديدة. 
وتوفّر الجزيرة لسياحها الطقس المعتدل معظم شهور السنة، إضافة إلى خدمات جيدة بأسعار معقولة مقارنة بالمعدلات العالمية. فالمناخ الاستوائي المعتدل يسود البلاد على مدار العام، ويستطيع السياح إذاً زيارة هذه الجزيرة في أي شهر من أشهر السنة لتمضية عطلة مميزة. 

منتجع مميز وراقٍ
عند الانتقال من المطار إلى منتجع «شانغريلا لو تويسروك ريزورت آند سبا»، Shangri-La Le Touessrok Resort and Spa الواقع على الساحل الشرقي لجزيرة موريشيوس، في إحدى زوايا خليج «ترو دو دوس» Trou d' Eau Douce الساحر، يشعر المرء بأنه وسط لوحة سوريالية. 
الطرقات ضيقة ومتعرجة، محاذية لشاطئ البحر. يرى المرء البحر الساكن إلى يمينه والحقول المزروعة بالموز وجوز الهند وقصب السكر إلى يساره. هل يمكنك تخيل المشهد الرائع؟ بحر ساكن وسماء زرقاء إلى يمينك، وطبيعة خضراء غناءة إلى يسارك. يا للروعة!
فور وصولنا إلى الفندق، تم استقبالنا بتحية موسيقية على آلات «رافان» و«مارافان» الإيقاعية التقليدية، التي تشبه الطبول، وعرض علينا شاي الكركديه الأخضر المحلى بقصب السكر.
يشكل منتجع شانغريلا مثالاً متميزاً لأرقى معاني الضيافة في الجزيرة الفاخرة، لا سيما بعد عمليات التجديد الشاملة التي جعلت منه رمزاً للفخامة والأناقة، وإضافة غنيّة إلى المشهد الطبيعي الخلاب.
يتميز المنتجع بتصميمه العصري المستوحى من الأجواء الاستوائية، مع لمسات بوهيمية أنيقة تعكس الغنى التاريخي والتنوع الثقافي للمنطقة، إضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة للجبال البركانية والغابات الاستوائية الخصبة، والبحيرات الشاطئية الزرقاء، والتراث الآسيوي، ومفهوم الرقي الخاص بعلامة «شانغريلا». 
يُعد هذا المنتجع ملاذاً ساحراً يمنح رواده تجربة شخصية لا تضاهى وتجسّد بكل التزام شعار علامة «شانغريلا» الشهير: «ضيافة من القلب». فطقوس استقبال الضيوف تشمل تحية موسيقية على آلات إيقاعيّة تقليدية تشبه الطبول، إضافة إلى تقديم شاي الكركديه الأخضر المحلى بقصب السكر.
يضم المنتجع 200 جناح وغرفة فندقية مميزة بإطلالات ساحرة على مياه المحيط الهندي والشواطئ الرملية البيضاء الناعمة. ويقدّم المنتجع مفاهيم جديدة للمأكولات والمشروبات، بحيث يشتمل على 5 مطاعم و3 نوادٍ، إضافة إلى المنتجع الصحي «تشي ذا سبا» Chi The Spa الذي يقدم جلسات علاجية شاملة وبرامج صحية والعديد من الخدمات في ثماني غرف منفصلة. ولا ننسى طبعاً المرافق الترفيهية التي تشمل بركتي سباحة، وملعباً للغولف بمعايير مناسبة للبطولات العالمية. 

جزيرة Ilot Mangénie
تعدّ جزيرة إيلوت مانجيني Ilot Mangénie الصغيرة علامة فارقة للمنتجع، لأن الوصول إليها محصور فقط بضيوف منتجع «شانغريلا» Shangri-La Le Touessrok Resort and Spa. إنها جزيرة منعزلة مميزة بشواطئها الرملية البيضاء، والتي يتم حجزها حصرياً لضيوف المنتجع.
تغطي هذه الجزيرة مساحة 3.5 كيلومترات من الشواطئ الساحرة. وتوفر المياه الفيروزية الكريستالية الصافية والمناظر الطبيعية المذهلة خلفية رائعة لتمضية أوقات مميزة فيها. 
وتعتبر هذه الجزيرة الخاصة الرائعة وجهة مثالية لحفلات الزفاف والكوكتيل، ويمكنها استيعاب لغاية 200 ضيف. إنها جزيرة مثالية للترفيه الفاخر المتأصل في خدمات شانغريلا المميزة.
ولكل من يرغب في أجواء رومانسية دافئة وحميمية، يمكن التوجه إلى منطقة منعزلة في هذه الجزيرة للاسترخاء والراحة والاستمتاع بتجارب الطعام الخاصة. ويتوافر على الجزيرة مضيف (Butler) متخصص لتلبية طلبات الضيوف ورغباتهم.
أتيحت لي شخصياً فرصة التنعم بهذه الخدمات المميزة، وشعرت بأني أميرة في جنة على الأرض، أمامها البحر الأزرق الواسع وخلفها الأشجار الخضراء الغناءة، وقربها مضيف مستعد لتلبية كل طلباتها. 

المنتجع الصحي Chi The Spa                                      
قدّم لنا منتجع «شانغريلا لو تويسروك ريزورت آند سبا» فرصة الاستفادة من تدليك محترف للجسم في منتجعه الصحي «تشي ذا سبا»، Chi The Spa، الواقع في منطقة منعزلة من المنتجع، والمشتمل على ثماني غرف للمعالجة.
يقدم «تشي ذا سبا» مستوى رائعاً من الخدمات الممتازة، بحيث يوفّر لضيوفه تجربة صحية شاملة باستخدام المنتجات المحلية والعضوية التي تتوافر في الحديقة المخصصة للمنتجع.  
خضعنا لجلسة التدليك على وقع الضربات الإيقاعية البطيئة للموسيقى المحلية، وقد استخدمت اختصاصيات التدليك الزيوت المستخلصة من المكونات الطبيعية لتخفيف التوتر من الجسم.
تجدر الإشارة إلى أن منتجع «تشي» Chi الصحي أنشأ حديقة خاصة، عبارة عن واحة رائعة الجمال تتيح للضيوف جمع الأعشاب وتعلم كيفية مزجها للحصول على مراهم فريدة خلال جلساتهم العلاجية. 

جزيرة Ile Aux Cerfs
إذا كنت من هواة الرياضات المائية، أنصحك بالتوجه إلى جزيرة Ile Aux Cerfs القريبة جداً من منتجع «شانغريلا لو تويسروك ريزورت آند سبا»، والممكن الوصول إليها بزورق سريع يقل السياح مجاناً.
واللافت في تلك الجزيرة، أن ممارسة بعض الرياضات المائية مجانية لنزلاء منتجع شانغريلا، ومنها التجديف في قوارب الكاياك، وركوب ألواح التجديف على الأمواج، والتزلج على الماء، والإبحار بالقوارب الشراعية، وقوارب النزهات المائية القصيرة، والغوص، والطائرات الشراعية (Parasailing)، والقيام بجولات في قوارب مطاطية (Banana). 
ثمة نشاطات أخرى، مثل ركوب الأمواج والتزلج الهوائي وصيد الأسماك، يمكن ممارستها مقابل كلفة إضافية. أنصحكم شخصياً بتجربة أكبر قدر ممكن من الرياضات المائية لأن روعة الإحساس لا تضاهى فعلاً.

ملعب الغولف
إذا قررت الإقامة في منتجع «شانغريلا لو تويسروك ريزورت آند سبا»، Shangri-La Le Touessrok Resort and Spa لا بد من زيارة ملعب الغولف الواقع في جزيرة Ile Aux Cerfs، والذي يعتبر أحد أفضل ملاعب الغولف في العالم. ثمة بحيرة فيروزية متلألئة تفصل بينه وبين المنتجع، بحيث يستطيع الزائر الوصول إليه في قارب سريع ينقله مجاناً من الجزيرة وإليها.
يستطيع ضيوف المنتجع لعب الغولف من دون دفع أية رسوم، علماً أن الملعب الرائع مؤلف من 18 حفرة، وقد صممه اللاعب المشهور برنار لانجر.
الجدير ذكره، أن أكاديمية الغولف موجودة قرب الملعب لتدريب الزوار على كيفية أرجحة المضرب والتحرك، ليتمكنوا من الاستمتاع فعلاً بلعبة الغولف.

جنة على الأرض
من منا لا يحلم بإجازة في مكان بعيد، ينسى فيه هموم الدنيا ومصاعبها، ويمضي وقتاً مع نفسه بعيداً عن صخب الحياة الاجتماعية والمهنية؟ من منا لا يرغب في أيام من الهدوء والسكينة، حيث البحر الأزرق أمامه، والطبيعة الخضراء حوله، والسماء الصافية فوقه؟ من منا لا يرغب في الإحساس أنه فعلاً في جنة على الأرض، حيث يستطيع الاسترخاء، والاستجمام، واستعادة النشاط والحيوية للانطلاق مجدداً في دورة الحياة المحمومة؟
ثمة إجابة واحدة عن كل هذه الأسئلة: السفر إلى جزيرة موريشيوس، والإقامة في منتجع «شانغريلا لو تويسروك ريزورت آند سبا».


معلومات مهمة عن منتجع «شانغريلا لو تويسروك ريزورت آند سبا»

• يحتضن المنتجع ثلاثة أجنحة فاخرة لتمضية عطلة مميزة.

• يضم المنتجع 200 غرفة وجناح وثلاث فلل شاطئية معزولة لاستضافة المشاهير والعائلات الملكية.

• المنتجع مصمم وفقاً لأرقى معايير الاستدامة والكفاءة والتميّز.

• مطعم «لو بازار» Le Bazar يقدم مزيجاً مبتكراً من الأطباق الآسيوية والعالمية

• مطعم «كوشي» Kushi الياباني الأنيق يقدم وجبات السوشي واللحوم المشوية على الفحم بالطريقة اليابانية (ياكينوكو) مباشرة أمام الضيوف إلى جانب كل مائدة.

• مطعم «سافران» Safran يقدّم نموذجاً للمطبخ الهندي الكلاسيكي مع اللمسات الفريدة لجزر موريشيوس.

• مطعم «ريبابليك بيتش كلوب أند غريل» Reoublik Beach Club &Grill يقدم المأكولات المتوسطية واللحوم المشوية مع صالة مطلة على الشاطئ مصممة وفق الطراز البوهيمي.

• حانة «سيغا» Sega Bar تقدم مجموعة من عصائر قصب السكر والمشروبات الموريشية الفاخرة وأكثر من 10 خلطات محلية لذيذة. كما تستضيف العديد من العروض الثقافية الليلية.

• ثمة قاعات أنيقة للاجتماعات، ومساحات خارجية ساحرة مثالية لتنظيم حفلات الزفاف والاحتفالات وتناول وجبات العشاء مع الأصدقاء.

• هناك حوضان للسباحة يوفران للضيوف فرصة الاسترخاء والشعور بالتجدد والحيوية في المياه الهادئة.

 

 

 

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5246

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم