حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11674

‏من وزارة التربية ،،طلب مساعدة غير مادية !

‏من وزارة التربية ،،طلب مساعدة غير مادية !

‏من وزارة التربية ،،طلب مساعدة غير مادية !

20-09-2017 08:25 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :
‏اليوم التقيت بطفل عمره حوالي ١٣عاما ،اكتشفت بعد ان طلبتُ منه أن يقرأ المكتوب على زجاجة الكولا ،انه لا يقرأ ولا يكتب !وقد حاول خداعي في البداية خجلا من ذلك ،حيث قرأ لي المكتوب على غطاء علبة الكولا فقرأ (افتح واربح)ثم طلبتُ منه ان يقرأ المكتوب اسفل العلبة وقد كان (١.٥ لتر) فقرأها (كوكا كولا)ظانا انها كذلك حيثُ كان يحفظ الاولى ولا يستطيع قراءة الثانية !
‏سألتُ والده لماذا لا يذهب ابنك الى المدرسة ؟فأجاب انه لا يستطيع تأمين مصروف مواصلاته اليومي البالغ دينارين ونصف حيث تسكن العائلة في بيت من (الزينكو) يأوي خمسة أشخاص ! ومذلك مصاريف المدرسة الاخرى حيث كان في مدرسة حكومية في منطقة مخيم البقعة قبل أعوام .
‏قال لي الابن بأنه قد درس الصف الاول الابتدائي فقط في المدرسة ،ثم انقطع عن الدراسة لسوء ظروفهم المادية .
‏ما أريد أن اعرفه ،هل يمكن ان يدخل المدرسة مرة اخرى ويبدأ الدراسة من جديد؟ علما انه مواليد ٢٠٠٥،،كيف يمكن أن نساعده؟هل تقبل به وزارة التربية؟هل هنالك نظام خاص لتأهيل هذه الحالات ؟
‏تخيلتُ مستقبل هذا الطفل كيف سيكون! تخيلوا سيعيش في هذا العالم ولايعرف قراءة علامة ارشادية واحدة ،أو اين اتجاهه ،وقد يكون عُرضة للانحراف بطبيعة الحال وقد يكون (مشروع مجرم)اذا لم نتقذه.
‏لدى هذه العائلة ارقام وطنية ويعيشون في بيت من الزينكو متهالك مع حمام لا ترغبون بمعرفة مواصفاته او أبعاده ،ولا تريدون ان تعرفوا كيف يُحضرون الماء يوميا وما تفاصيل معيشتهم .
‏كل ما اريده منكم هو ارشادي اذا كان لدى احد منكم اي تجربة سابقة في هكذا حالة!
‏لن تتخيلوا تلك الفرحة في عيني الطفل عندما اخبرته اليوم انني سأحاول جاهدا لارجاعك للمدرسة،وانني سابحث عن من يدفع لك مصروفك اليومي حينها مع شراء بعض الملابس المناسبة ،،وتحمّس عندما اخبرته ايضا أنه في حال عودتك الى المدرسة لا تشعر بالخجل من وظيفة والدك او وضعه بل قل لهم أن والدي تاجر حلال ،حيث لدى والده بعض الغنم الذي يستفيد من حليبه في حياتهم.
‏ارجو ممن يستطيع المساعدة في عودته ولو بالواسطة والمعرفة أن يُخبرني .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11674
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم