حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,21 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4853) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4549

بالصور .. قاحوش يوثق المقامات الدينية في الاردن بـ(20) عمل فوتوغرافي مميز

بالصور .. قاحوش يوثق المقامات الدينية في الاردن بـ(20) عمل فوتوغرافي مميز

بالصور  ..  قاحوش يوثق المقامات الدينية في الاردن بـ(20) عمل فوتوغرافي مميز

20-09-2017 12:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تصوير محمد النواطير - ضمن فعاليات عمان عاصمة الثقافة الاسلامية لعام 2017 اقام اتحاد المصورين العرب / فرع الاردن، في المكتبة الوطنية مساء امس، معرضا للصور الفوتوغرافية حمل عنوان ' المقامات الدينية في الاردن' للمصور سقراط قاحوش.

وتضمن المعرض الذي افتتحه أمين عام وزارة الثقافة بالوكالة الدكتور احمد راشد، مندوبا عن وزير الثقافة نبية شقم ، على 20 صورة فوتوغرافية من القطع الكبير تبرز الأرث الديني والحضاري الذي يتمتع به الاردن عبر مر العصور.

و بين راشد لسرايا ان المعرض يشكل اضافة توثيقية نوعية للمقامات الدينية في الاردن ، والتي تعبر عن اهمية المقامات الدينية والتاريخية التي كانت بفترات الفتح الاسلامي وتساهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية في الاردن من خلال السياحة الدينية .



وقال المصور قاحوش لسرايا ان الهدف من المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام هو تسويق هذه المواقع الدينية، وتوثيقها من خلال الصورة، مضيفا ان هذا المعرض نتاج ثلاث سنوات من العمل الدؤوب ، لافتا الى انه جاء المعرض من منطلق تشجيع السياحة الدينية في الأردن وتعريف المجتمع الأردني بأهم المواقع الدينية التاريخية من مقامات وأضرحة للأنبياء عليهم السلام، والصحابة رضوان الله عليهم.

واشار قاحوش الى ان عدد كبير من المواطنين يجهلون هذه المواقع ولا يهتمون بزيارتها أصلاً، فكانت الفكرة هي توثيق هذه الأمكنة بالصور الفوتوغرافية من منظور العدسة وعين المصور واشتمل المعرض على صور لمقامات: النبي شعيب، ومقام النبي أيوب عليهما السلام، وجعفر بن ابي طالب، شرحبيل بن حسنة، عبد الله بن رواحة، ضرار بن الأزور، وزيد من حارثة، وغيرهم.

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4549

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم