حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,14 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4898) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2810

ارزيقات يوضح أسباب تكرار حوادث السير .. كم حالة وفاة منذ بداية العام؟

ارزيقات يوضح أسباب تكرار حوادث السير .. كم حالة وفاة منذ بداية العام؟

ارزيقات يوضح  أسباب تكرار حوادث السير .. كم حالة وفاة منذ بداية العام؟

20-09-2017 10:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - ما يقارب 13 حالة وفاة خلال يومين فقط نتيجة حوادث سير تارة ودهس تارة أخرى، في مناطق الضفة الغربية، وكأنها أصبحت ظاهرة، ولكن ما هو السبب الرئيسي في حدوث مثل هذه الحوادث المتكررة؟

أوضح المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية المقدم لؤي ارزيقات في لقاء خاص مع 'دنيا الوطن'، أن سبب الحوادث المتكررة في مناطق الضفة الغربية يعود الى عدم التزام السائقين بشروط السلامة العامة، التي تضمن بدورها حمايتهم وحماية الأخرين، بالإضافة إلى أن السرعة الزائدة التي يتبعها بعض السائقين كفيلة بوقوع مثل هذه الحوادث، كذلك التجاوز الخاطئ، وعدم الالتزام بالإشارات الضوئية، بالإضافة الى استخدام الهواتف أثناء القيادة.

وفيما يتعلق بعدد الوفيات، أشار ارزيقات إلى أن 80 مواطنا لقوا حتفهم في مناطق الضفة منذ مطلع العام الجاري، نتيجة حوادث السير، لافتا إلى أن عدد الحوادث التي وقعت خلال هذا العام 8339 حادثاً، تسببت في 80 حالة وفاة، و6824 إصابة ما بين المتوسطة والطفيفة والخطيرة.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية: ' إن الشرطة حررت ما يزيد عن 100 ألف مخالفة، وأتلفت 6691 مركبة غير قانونية، فيما فحصت ما يقرب عن 180 ألف مركبة خلال الفترة المذكورة'.

وطالب ارزيقات بإعادة النظر في التشريعات المرورية القائمة في فلسطين، بحيث تكون رادعة للسائقين المخالفين، وضرورة التشدد في القضاء تجاه المخالفات التي تسجل بحق السائقين، فتشديد العقوبات من شأنه التخفيف من وقوع الحوادث لكونها تدفع السائقين إلى مزيد من الانتباه واحترام القوانين.

وناشد السائقين بضرورة الالتزام بالقانون، والتقيد بالسرعة المسموحة قانونا، ومراعاة ظروف الطريق.







طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2810

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم