حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,20 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4946) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 11863

بالصور .. السياحة في جمهورية الشيشان وأهم مدنها ومعالمها السياحية

بالصور .. السياحة في جمهورية الشيشان وأهم مدنها ومعالمها السياحية

بالصور  ..  السياحة في جمهورية الشيشان وأهم مدنها ومعالمها السياحية

20-09-2017 10:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تحتضن الشيشان جوهرة القوقاز الروسي عددًا من آثار العالم القديم، فعلى الرغم مما عانت منه من دمار خلال الحروب التي أودت على القرى القديمة من قبل الجيش القيصري في القرن التاسع عشر، ودمرت مستوطنات المرتفعات خلال ترحيل عام 1944، إلا أن هذه الدولة مليئة بالمشاريع الجديدة المذهلة مثل ناطحات السحاب والمساجد الأيقونية الجميلة والساحات الرياضية والتي من شأنها النهوض بقطاع السياحة في جمهورية الشيشان.



السياحة في جمهورية الشيشان

منذ سنوات قريبة كانت فكرة السفر إلى الشيشان تبدو غير محمسة، فضلاً عن كونها مكان مجهول لا يُعرف عنه سوى الماضي المضطرب، ولكن اليوم هناك الكثير ممن يرغبون في رؤية هذه البلاد الساحرة ذات الطبيعة الجبلية والبحيرات الخلابة واستكشاف عادات وتقاليد الشعب الشيشاني.



وهنا نضع بين أيديكم كل ماترغبون في معرفته عن هذا السياحة في جمهورية الشيشان

أهم مدن الشيشان
1- مدينة غروزني
العاصمة غروزني-السياحة في جمهورية الشيشان

 



هي عاصمة جمهورية الشيشان وأكبر مدنها، وقد تأسست عام 1817 كحصن روسي وتعني كلمة “غروزني” باللغة الشيشانية “المرعب”، وتقع المدينة على نهر لسونج وهي محاطة بالعديد من القلاع أشهرها قلعة “بريجرادني”، وتضم العديد من المعالم المميزة منها

– مسجد غروزني:

 



مسجد غروزني-السياحة في جمهورية الشيشان
هو أكبر مسجد في أوربا، تم بدأ العمل به عام 2006 وافتتح رسميا في 17 أكتوبر 2008، ويتميز بالرخام الابيض المستخرج من جزيرة أداسى في بحر مرمرة والذي يكسوه من الداخل والخارج، وتحمل جدرانه كتابات بالذهب الخالص، فضلاً عن قبته الرائعة ومئذنته اللاتي يصل ارتفاعهما إلى حوالي 62 متراً.

– كنيسة سانت مايكل:

 


غروزني-كنيسة سانت مايكل-السياحة في جمهورية الشيشان

تُعرف أيضاً باسم كاتدرائية الملاك وهي الكنيسة الوحيدة في الشيشان، وقد تأسست في نهاية القرن التاسع عشر الميلادي، وتعرضت لاثار بالغة من التخريب خلال فترة الحروب ثم أعيد ترميمها عام 2006.

– مجمع مدينة غروزني:

 



مجمع مدينة غروزني-السياحة في جمهورية الشيشان

كان من المخطط لهذا المجمع أن يتألف من 50 مبنى، ولكن لم يكتمل منها سوى 8 مبان حتى الآن، ومن المميز في هذا المبنى أنه يمنح للناظر من فوقه إطلالة تكشف المدينة بأكملها.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 11863

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم