حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,13 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4881) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4257

4 نشاطات في "هينان" مقصد الأثرياء الروس

4 نشاطات في "هينان" مقصد الأثرياء الروس

4 نشاطات في "هينان" مقصد الأثرياء الروس

19-09-2017 11:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - 'هينان' جزيرة استوائية تقع في جنوب الصين، وتمتلك مقوّمات طبيعية وافرة تجعل منها مقصدًا للسائحين والأثرياء الباحثين عن الهدوء والإسترخاء.

الجزيرة فسيحة، وهي تحضن أماكن عدة تستحق الإكتشاف. يقصدها الصينيون هربًا من الضجيج وطلبًا للراحة والإستجمام، والسائحون، وخصوصًا الروس طمعًا بشواطئها وحمّامات البحر الرائعة، وهو ما يفسّر لماذا تُقدّم مطاعم هذه الجزيرة لوائح طعام صينيّة وروسيّة؟ وفي 'هينان' مطاران دوليّان: أحدهما يتمركز في العاصمة الإدارية 'هايكو' في الشمال، والثاني في 'سانيا' في الجنوب.

عناوين السياحة في الجزيرة
| 'برج الضباط الخمسة التذكاري': يعدّ أحد الصروح التاريخية الأكثر أهميّة في هذه الجزيرة. ويقع في مدينة 'هايكو'، ويعود تاريخ بنائه إلى نهاية القرن التاسع عشر، تخليدًا لذكرى خمسة ضبّاط من أصحاب المقامات الرفيعة، تحت حكم 'سونغ' و'تانغ'. وقد نُفي الضبّاط بحكم من المحكمة الإمبراطورية بعد خلافات مع السلطات، على الأراضي الصينية.
| الفوهات البركانية في 'شيشان': في منطقة 'ليشو بانداو' الواقعة شمالي الجزيرة، يتواجد 36 بركانًا صنِّفت أنها راقدة. علمًا بأن فوهات هذه البراكين تقدّم للزائرين فرصة مشاهدة التشكلات الجيولوجية.
| أكاديميّة كيونتاي: تبعد خمسة كيلومترات عن جنوب شرق 'هايكو'، وقد بنيت في خلال القرن الثامن عشر. وهي عبارة عن مبنى تاريخي، تكريمًا لكيو جان، العالِم الأوّل في الجزيرة.وفي ما مضى، كانت تعتبر الأكاديمية المذكورة المؤسسة التعليمية الأكثر أهمية في الجزيرة.
| ضريح هايروي: يقع هذا الضريح داخل قرية 'بينيا'، ويبعد خمسة كيلومترات غربي الجزيرة. يعود بناؤه إلى سنة 1589.وهو يحمل اسم ضابط صيني سبق له أن اكتشف حوضًا وفّر المياه لأربعمائة سنة.


4 نشاطات
1. السباحة: شواطئ 'سانيا' لُقّبت بـ'هاواي الشرق'، وهي تحظى بشهرة واسعة على مدار السنة. كما تغيب عنها المظاهر التجارية. وفي هذا المجال، يمكن للسائح الاسترخاء على الشاطئ، مع قراءة كتاب، أو ممارسة الرياضات المائية.
2. التسكّع في أسواق مدينة 'هايكو' الواقعة في الشمال، كما تناول الطعام في المطاعم المنتشرة فيها، بالإضافة الى اكتشاف الأماكن الأثريّة.
3. الاسترخاء قرب بحيرة 'نانلي'، التي تبعد نحو ستّين كيلومترًا من 'هايكو'، وتعدّ واحدة من بحيرات المياه العذبة الأكبر مساحة في الجزيرة، حيث يحلو الإسترخاء على ضفافها، أو ممارسة الرياضات المائية، أو صيد السمك. ويحوط ضفاف هذه البحيرة نبات الخيزران وأشجار المطّاط. كما تضمّ 13 جزيرة صغيرة و5 أشباه جزر.
4. التعرّف إلى زراعات جوز الهند، وذلك على بعد نحو عشرين دقيقة بالعبّارة من مرفأ 'كينغلان'، حيث تمتدّ الحقول التي تضمّ نحو نصف مليون نوع من أشجار جوز الهند.

 

 

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4257

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم