حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,20 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4889) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 10218

بالفيديو .. القصة الكاملة لطرد عبد الله من المدرسة بسبب عدم دفع الرسوم المدرسية

بالفيديو .. القصة الكاملة لطرد عبد الله من المدرسة بسبب عدم دفع الرسوم المدرسية

بالفيديو  ..  القصة الكاملة لطرد عبد الله من المدرسة بسبب عدم دفع الرسوم المدرسية

19-09-2017 09:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - في مدرسة ذكور بيتونيا الأساسية العليا، صور مواطن طالبا في الصف السادس الاساسي، يبكي بعد ان طرده مدير المدرسة، نتيجة عدم دفعه التبرعات 'الدخولية' المدرسية حتى اليوم.

الفيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وأحدث ضجة كبيرة خاصة وأنه يشير الى ان الامر تكرر مع طلبة آخرين، فقررت وطن متابعة القضية.


وطن في بيت الطالب
توجهنا إلى بيت الطالب عبد الله وليد '11 عاما'، من بلدة بيتونيا غرب رام الله، وسألناه عما حدث، فقال: سألني الاستاذ في الصف أين 'الدخولية'- القسط المدرسي، فأجبته أني نسيت احضارها، فطلب مني الذهاب إلى مدير المدرسة، وبالفعل ذهبت.

وأضاف عبد الله: قلت للمدير اني نسيت احضار 'الدخولية' فعاقبني على الحائط وطلب مني ان لا أعود إلى الصف، ثم قال لي: 'روّح عالدار'، ولم يسمح لي بإحضار الحقيبة من الصف.

وأكد عبد الله ان ثلاثة طلاب آخرين في صفه، طلب المدير منهم مغادرة المدرسة عقابا على عدم دفع القسط الدراسي 'الدخولية'.

وتابع الطالب: بعد أن خرجت من المدرسة جاء شخص وتحدث معي ثم أخذني إلى المدير، وسمح لي بالعودة الصف مرة أخرى.


الوالد عرف من خلال الفيسبوك
والد الطالب، وليد نجيب، الذي عرف بما حدث مع ابنه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، توجه صباح اليوم إلى محافظة رام الله والبيرة، ووزارة التربية والتعليم وقدم لديهما شكوى ضد مدير المدرسة، كما أكد لـ وطن أنه سيحاسب من صور ابنه دون الحصول على اذن شخصي منه.

وقال نجيب لـ وطن، 'طلب مني ابني مساء يوم الأربعاء أن اعطيه القسط المدرسي، ولأني أذهب إلى عملي في الصباح الباكر، نسيت أن أعطيه المبلغ المطلوب'.

وأضاف نجيب: لم يخبرني ابني بما حدث، ولكن في المساء ارسل صديق لي الفيديو، الذي كان منشورا على صفحات الفيسبوك.

وأوضح نجيب ان ابنه رفض صباح هذا اليوم الذهاب للمدرسة خوفا من المدير، محملا المسؤولية في ذلك إلى المدير وسوء تعامله مع الطلبة.


التربية: المدير لم يطرد أي طالب
توجهنا في وطن إلى مديرية تربية وتعليم محافظة رام الله والبيرة، لمعرفة الاجراءات التي اتخذتها عقب هذه الحادثة، فأكد لنا مدير التربية، باسم عريقات، أن المديرية تتابع الأمر مع الجهات ذات الاختصاص، ولكن النتائج الاولية تؤكد ان مدير المدرسة لم يطرد الطالب المذكور أو أي طالب غيره بتاتا.

وأوضح مدير التربية انهم قاموا بزيارة ميدانية صباح اليوم للمدرسة، برفقة وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة المستقلة لحقوق الانسان، وتحدثوا مع الطلبة.

وأضاف عريقات: الطلبة أكدوا لنا ان المدير لم يطردهم ولكنهم قالوا له ان بيوتهم قريبة من المدرسة، وبناء عليه سمح لهم بالذهاب للبيت لاحضار القسط.


مغادرة المدرسة ممنوعة لأي سبب كان
وأكد عريقات ان مغادرة الطلبة المدرسة خلال الدوام ممنوعة لاي سبب كان، مشيرا الى ان ما حدث هو تصرف فردي ستتابعه المديرية مع المدرسة والجهات الاخرى.

وأشار مدير التربية ان مديرية رام الله والبيرة تعفي أساسا الطلبة المحتاجين من دفع هذه الرسوم، وقال: اضافة إلى اننا نوزع عليهم بداية كل عام قرطاسية وحقائب مدرسية.


التربية منعت وطن من مقابلة مدير المدرسة
حاولنا في وطن الاتصال بمدير مدرسة ذكور بيتونيا الاساسية العليا، لأخذ رده على الحادثة، ولكننا لم نستطع، نتيجة اجراءات مديرية التربية التي منعتنا من التواصل مع المدير مباشرة، حيث أكد لنا مدير قسم العلاقات العامة والاعلام في المديرية، رمضان فنون، ان المديرية وحدها الناطق باسم المدارس ومدرائها ومعلميها، والمسؤولة عن تمثيلها اعلاميا.

 

الهيئة المستقلة: التعليم مجاني وتصوير الاطفال ممنوع
بدوره أكد مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، عمار دويك، لـ وطن، ان التعليم في فلسطين مجاني والتبرعات المدرسية غير الزامية، واذا كانت العائلة لا تستطيع دفعها فهي غير ملزمة بذلك.

كما استنكر دويك عبر وطن قيام المواطن بتصوير الطالب دون اذن والديه، وأكد ان ذلك يعتبر استغلالا للاطفال كمادة اعلامية وهو مرفوض بتاتا سواء كانت المادة داعمة أو معارضة لأي جهة كانت.

يشار إلى أن العائلة تطالب برد اعتبار لها ولابنها من مدير مدرسة بيتونيا الاساسية العليا، يليق بحجم الضرر الذي وقع على الطفل إزاء هذا التصرف.

  






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 10218

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم