حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,14 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4889) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 13564

الإعلان عن المنح الدراسية في جامعة الحسين التقنية

الإعلان عن المنح الدراسية في جامعة الحسين التقنية

الإعلان عن المنح الدراسية في جامعة الحسين التقنية

18-09-2017 11:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا -صرح معالي الاستاذ الدكتور لبيب الخضرا رئيس جامعة الحسين التقنية بأن الجامعة وبناء على توجيهات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني اصدرت تعليمات المنح الدراسية في الجامعة،والتي جاءت منسجمة مع فلسفتها في تطبيقمبادرة ولي العهد بأن توفر تعليما تقنيا متميزا بمواصفات عالمية للشباب الأردني داخل الوطن،

وأن تمتد رسالة الجامعة لتشمل الشباب الأردني على اتساع رقعة الوطن بكافة محافظاته ومناطقه وشرائحه وبواديه ومخيماته،وأن تكفل الجامعة توفير الفرص المتكافئة امام الجميع، وأن توفرالدعم للطلبة المتفوقين والمحتاجين من جميع المحافظات بما فيها البوادي والمخيمات .
وأوضح معالي الدكتور الخضرا أن تعليمات المنح الدراسية اشتملت على البنود الآتية:

 

أولا: منح الثانوية العامة للطلبة المستجدين
أ - منحة تعادل 100% من رسوم الساعات المعتمدة لمن يكون ترتيبه ضمن الخمسين الأوائل في شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في الفرع العلمي .
ب - منحة تعادل 50% من رسوم الساعات المعتمدة للحاصلين على معدل 95% فما فوق في الثانوية العامة الأردنية في فروع (العلمي، المعلوماتية، الصناعي).
جـ - منحة تعادل 25% من رسوم الساعات المعتمدة للحاصلين على معدل ما بين 90% و 95% في الثانوية العامة الأردنية في فروع العلمي والمعلوماتية والصناعي
د- يمنح العشرة الأوائل في الفرع الصناعي خصومات على الرسوم الدراسية للساعات المعتمدة على النحو الآتي:
• ما نسبته 100% للأول على الفرع الصناعي على مستوى المملكة.
• ما نسبته 50% للثاني وحتى العاشر على الفرع الصناعي على مستوى المملكة.
ثانيا :منح أبناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية
تقدم منح لأبناء القوات المسلحة والأجهزة الامنية (المخابرات العامة،الأمن العام،قوات الدرك،الدفاع المدني) العاملين والمتقاعدين بنسبة 25% من رسوم الساعات المعتمدة.
.
ثالثا: منح أبناء المعلمين
تقدم منح لأبناء المعلمين العاملين والمتقاعدين بنسبة 25% من رسوم الساعات المعتمدة.
رابعا : منح أوائل المحافظات
أ. يمنح الطالب صاحب المعدل الأعلى من الطلبة المقبولين في الجامعة من ابناء كل محافظة بما في ذلك البادية والمخيمات منحة دراسية بنسبة 100% من قيمة رسوم الساعات المعتمدة.
ب. يمنح الطالب صاحب المعدل الثاني من الطلبة المقبولين في الجامعة من ابناء كل محافظة بما في ذلك البادية والمخيمات منحة دراسية بنسبة 50% من قيمة رسوم الساعات المعتمدة.
ت. يمنح الطالب صاحب المعدل الثالث من الطلبة المقبولين في الجامعة من ابناء كل محافظة بما في ذلك البادية والمخيمات منحة دراسية بنسبة 25% من قيمة رسوم الساعات المعتمدة.
خامسا :منح الطلبة المحتاجين
تقدم الجامعة منحة دراسية كاملة لثلاثة طلبة ممن يثبت تلقي أسرهم معونة شهرية من صندوق المعونة الوطنية أو صندوق الزكاة التابع لوزارة الاوقاف، ويجري التنافس عليها وفقا لمعدل الثانوية العامة..
ويشار الى أن القيادة العامة للقوات المسلحة ستبتعث الى الجامعة عدد من الطلبة الحاصلين على مقاعد على نفقة المكرمة الملكية السامية لأبناء العسكريين والمتقاعدين. كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ابتعاث عدد من الطلبة المستفيدين من مكرمة أبناء المعلمين الى جامعة الحسين التقنية.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 13564

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم