حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,12 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4875) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4227

وفد مصري يطلع على تجربة المجلس الوطني لشؤون الأسرة في مجال الحماية

وفد مصري يطلع على تجربة المجلس الوطني لشؤون الأسرة في مجال الحماية

وفد مصري يطلع على تجربة المجلس الوطني لشؤون الأسرة في مجال الحماية

18-09-2017 07:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا- زار وفد من جمهورية مصر العربية من العاملين في مختلف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة بحماية الاسرة والطفل ومكتب اليونيسيف/مصر اليوم المجلس الوطني لشؤون الاسرة للإطلاع على تجربة المجلس في مجال حماية الاسرة بشكل عام ومشروع اتمتة اجراءات التعامل مع حالات العنف الأسري بشكل خاص. وتأتي هذه الزيارة بالتنسيق مع مكتب اليونيسف/الاردن.

ورحب نائب الامين العام للمجلس الوطني لشؤون الاسرة/محمد مقدادي بالوفد مؤكدا ان الاردن من الدول السباقة في مجال حماية الأسرة من العنف ، واطلع الوفد على الية عمل المجلس وأهدافه المتمثلة في المساهمة بوضع السياسات والاستراتيجيات والخطط التنموية ذات العلاقة بالأسرة وأفرادها، ومتابعة تنفيذها والمساهمة في تحسين نوعية مستوى حياة الأسرة، ورعاية وتعزيز دورها، وتمكينها من تلبية إحتياجات أفرادها وضمان أمنهم ,إضافة الى المساهمة في النهوض بالأسرة ، وحمايتها وتأمين استقرارها، والحفاظ على تماسكها، وهويتها. ودعم جهود مؤسسات المجتمع وهيئاته المختلفة في القطاعين العام والخاص والمعنية بشؤون الأسرة، وتحقيق التنسيق والتكامل بين هذه الجهات.

وقدم مدير مديرية شؤون الأسرة/حكم مطالقه شرحا وافيا عن مشروع اتمتة اجراءات التعامل مع حالات العنف الأسري كما واستعرض اهمية المشروع وأهدافه على المستوى الوطني باعتباره مشروعا وطنيا رياديا يخدم كافة المؤسسات المعنية في ماسسة عملها في تقديم الخدمات لحالات العنف الاسري وتسهيل اجراءات التعامل مع حالات العنف الاسري وتحويلها ومتابعتها وتلافي أي تأخير في اجراءات الاستجابة الشمولية لاحتياجاتها، بالاضافة لاستعراضه لمراحله تنفيذ المشروع بالتنسيق مع الجهات الشريكة تحت اشراف الفريق الوطني لحماية الأسرة من العنف.
من جانبه أشاد الوفد بدور المجلس الوطني لشؤون الأسرة كمظلة لكافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة وما وصل اليه الاردن في في مجال تعزيز منظومة حماية الأسرة من العنف.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4227

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم