حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,18 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4898) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4454

بالصور .. ورشة عمل للاطباء حول "كيفية إجراء العمليات الجراحية على الدماغ" في العلوم التطبيقية

بالصور .. ورشة عمل للاطباء حول "كيفية إجراء العمليات الجراحية على الدماغ" في العلوم التطبيقية

بالصور  ..  ورشة عمل للاطباء حول "كيفية إجراء العمليات الجراحية على الدماغ" في العلوم التطبيقية

18-09-2017 12:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - عقدت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بالتعاون مع مستشفى ابن الهيثم، قسم جراحة الدماغ والاعصاب، وتحت رعاية الاتحاد العالمي لجراحة الدماغ والاعصاب ورشة عمل خاصة للاطباء حول كيفية اجراء العمليات الجراحية على الدماغ.

وقد عقدت هذه الورشة التي استمرت لثلاثة ايام من 10-12 ايلول 2017 في مختبر التشريح، جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، شفا بدران.

وحضر الورشة خمسون طبيباً اخصائياً من: فلسطين، العراق، سوريا، مصر، قطر، السودان، اليمن، لبنان، الصومال، باكستان، المانيا بالاضافة الى الاطباء الاردنيين الذين مثلوا كافة المستشفيات الاردنية في القطاع العام والخاص.

وقام بإدارة الورشة الدكتور كريشت من الولايات المتحدة الاميركية وهو من اساطين جراحة الدماغ والاعصاب في العالم بالاضافة الى الدكتور ابراهيم صبيح، مدير مختبر التشريح، وبمساعدة الاطباء الدكتور علي عياد من المانيا والدكتور طارق كنعان من الجامعة الاردنية والدكتور اسحق غانم من مستشفى ابن الهيثم.

وقد حضر افتتاح ورشة العمل هذه كل من الدكتور هيثم عبد الله ابو خديجة والأستاذ الدكتور محفوظ جودة و الاستاذ الدكتور سميحة جراح من جامعة العلوم التطبيقية وكذلك الدكتور محمد رسول الطراونة رئيس المجلس الصحي العالي والدكتور نضال يونس الامين العام للمجلس الطبي الاردني والدكتور أحمد ابو خديجة مدير مستشفى ابن الهيثم والدكتور مؤمن الحديدي رئيس مركز الطب القضائي الأسبق والدكتور فادي الشنابلة ولفيف من الاطباء.

من الجدير بالذكر ان مختبر التشريح في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، بمساحة 1500 متر مربع هو اول مختبر تشريحي ميكروسكوبي في منطقة الشرق الاوسط وواحد من 11 مركز مشابه في العالم ويحتوي هذا المركز على ثمان محطات تشريحية مزودة بأحدث الميكروسكوبات والادوات الجراحية لخدمة التعليم الطبي المستمر في كافة تخصصات الجراحة المختلفة من جراحة الدماغ والعمود الفقري والانف والاذن والحنجرة والعيون والفكين والتجميل والاسنان وجراحة العنق والصدر والبطن والعظام والمفاصل المختلفة في الجسم، حيث يتم التدريب على اجزاء آدمية بشرية يتم استيرادها من الولايات المتحدة الاميركية. وقد تم افتتاح هذا المركز في ايار من العام 2016 تحت رعاية سمو الاميرة منى الحسين ووزير الصحة الاسبق الدكتور علي حياصات. والجدير بالذكر ان عدة ورشات عمل قد تم حجزها والتحضير لها خلال الشهور القادمة في مختبر التشريح.

 

 

 

 

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4454

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم