حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,24 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4924) زائر
طباعة
  • التعليقات: 20
  • المشاهدات: 18346

هل الشغل الشريف اصبح عيبا ؟

هل الشغل الشريف اصبح عيبا ؟

هل الشغل الشريف اصبح عيبا ؟

18-09-2017 10:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - 

لقد انولدت باسره فقيره وكان علي البحث عن عمل لاساعد ابي الذي يعمل عامل يكاد يطعم الافواه العشر من اخوتي .
وكوني لم احصل على شهاده اذ لم يحالفني الحظ بالثانويه العامه كنت اجد صعوبه في البحث عن عمل . . وانا جالس في بيتنا جاءت جاره واقترحت علي عمل كمربيه اطفال في مدرسه . وكوني بامس الحاجه للعمل: قبلت بدون تفكير وعملت .وساعدت ابي في مصروف البيت وكنت مبسوطه في عملي . الا ان ظهر شاب غير كل موازين حياتي قال لي انا معجب فيكي واريد التقدم لكي .وسالني هل انتي تعملي. . انكرت وقلت اني لا اعمل وقلت في نفسي مجرد ما يخطبني سانفصل عن عملي وهو لا يعلم. واحببته بجنون واستمرت علاقتنا سنه اعترف لي انه كان على علاقه سابقه بنت جارتنا والان انتهى كل شيء ويريدني انا وفي يوم جاءت بنت جيرانا عندي تهدد فيي وتقول لي ابعدي عنه واذا لم تبعدي عنه ساقول له عن عملك. .انا اصابني خوف من كلامها قلت اغلق فمها بالمال وبهديه وهيك بضمن سكوتها واخذت كل يوم تسحب مني فلوس او هديه . ولكن كل هذا لم يثمر فيها ذهبت وقالت له .جاء وسالني اعترفت له ووعدته انه مجرد. ما يخطبني سانفصل عن عملي ولن اعمل .قال لي الشغل ليس عيب وما دام بالمستقبل سوف تتركين العمل سوف انسى عملك . وامهليني كم يوم اتقدم للزواج منك .
وغاب شهر شهرين وحاولت اتصل فيه لمعرفه سبب تاخره . قال لي بصراحه انا قلت لامي للاسف رفضت وبشده ان اتزوج وحده كانت تعمل مربيه اطفال. انسي حبنا والله يبعث لكي ابن حلال يقدرك ويحترمك .
انا اصبحت في كابه .وعرفت اني كنت على حق لما خفيت عملي عنه .
سؤالي كيف انساه لقد دخل قلبي وعقلي وحاولت ولست قادره على ذلك . يا ريت تقولوا. كيف السبيل الى ذلك وهذه قصتي اريد رايكم وجزاكم كل خير






طباعة
  • التعليقات: 20
  • المشاهدات: 18346
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-09-2017 10:47 AM

سرايا

2 -
لانه لو هو وامه ناس عاقلين فعلا كان ما رفضوكي مشان هيك سبب ولو تزوجتيه وهم بهيك عقلية اكيد كان رح يتعبوكي ويضلو يعايروكي. احمدي الله ولا تزعلي وان شاء الله ربنا بيعوضك احسن منه
18-09-2017 11:20 AM

ولا يهمك

التبليغ عن إساءة
3 -
استمري في عملك وساعدي والدك , واغدقي على اخوتك مشاعر الحب والحنان , فالعطاء يجلب السعادة ويشعر صاحبه بالراحة النفسية والسكون والرضا , والايام كفيلة بان تنسيكي هذا الشاب المستهتر عديم الشخصية , لو كان رجلا لما تراجع بعد ان وعدك بالزواج . اشكري الله كثيرا انك لم ترتبطي , رفض والدته ارتباطه بك وسكوته ورضاه يعني انهم عائلة تهتم بالمظاهر وتقيم الناس حسب امكانياتهم المادية فقط وما كنتي لترتاحي معه لو حصل نصيب وارتبطي به . من يدري لعل الله يكرمك بشخص افضل منه .. وتذكري قول الله تعالى : وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم , وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم , والله يعلم وانتم لا تعلمون . صدق الله العظيم .
18-09-2017 11:25 AM

المتكتك

التبليغ عن إساءة
4 -
السلام عليكم ،،،،،،،،،،،،،،
بالنسبة لموضوع العمل للمرأة يحتاج مني لمجلدات لإقناع من كانت تعشق المال بحجة مساعدة الأهل ، ولكني سأختصر بقول رب العزة :- { وقرن في بيوتكن } . الآية مفهومة وواضحة إلًا لمن كانت تعشق المال فهي لن تقتنع نهائيا ، ولكن سيأتي يوم عليها تقتنع فيه ولكن بعد فوات الأوان .
وبالنسبة للححححححححببببببببببببببب :- ولكوا حرام ، حرام ، حرام ، حرام ، وحرام عالي بمشي بهيك مواضيع ، ولكوا جننتوني ، جننتوني ، ولكوا لايمتن بدكوا اضلُوا ماشيين ورا الغرب ، ولكوا يا عرب اعكلوا من شان الله !!؟؟.


عذرا يا لغتي العربية ، خروجي عن مسارك بسبب هؤلاء القوم ، فلقد طفح الكيل عندي عذرا ........
يا فلسطين يا فلسطين يا فلسطين لا تنتظري خيرا من هؤلاء فهم مغرقون في بحر العشق والحب الحرام ، يا فلسطين يا فلسطين يا فلسطين لا تنتظري عمر ولا صلاح الدين ....... الله ولي الصابرين . محمدكو . سلام .
18-09-2017 12:07 PM

محمدكو

التبليغ عن إساءة
5 -
اختي الفقر والشغل مش عيب والي عم بطلع على هيك وضع بكون لا يصلح اصلا للزواج

الله نجاكي منه وراح يبعتلك اكيد الاحسن منه
18-09-2017 12:12 PM

دلع

التبليغ عن إساءة
6 -
احببت ان اقول لاخوة معلقين انه تقدم لي عريس وقلت لامي ان تخبر امه انني اعمل مربيه لاني اصبخت اثق بنفسي وانني لطالما اعمل عمل شريف لا يهمني شيء وبالفعل قالت امها ما يمنا هو اخلاق ودين عروس وانني كبرت في نظرها .... لاسف مازال هناك ناس لا ينظرون الا لمظاهر.

شكرا لكم جميعا
18-09-2017 12:37 PM

صاحبة المشكله

التبليغ عن إساءة
7 -
عزيزتي انت مش على حق لما اخفيتي عنه شغلك يمكن لو قلتيله من الاول وما خبيتي عليه كان سامحك وما زعل منك

اساس العلاقة الصحيحة انه الشريكين ما يخبو على بعض شي
18-09-2017 01:15 PM

عاشقة القهوة

التبليغ عن إساءة
8 -
اشتغلتي بكل شرف واحترام وتخبي عليه مش عارفه وين المشكلة ؟
على كلا هاد شاب كزاب وبضحك عليكي , انت بدوامه وانت اللي اقحمتي نفسك , ارجعي الى شغلك . احسنلك
18-09-2017 01:53 PM

الله يهديكي

التبليغ عن إساءة
9 -
اسم موقع جلعاد.
18-09-2017 04:39 PM

مها احمد.الى فارس بلا جواد

التبليغ عن إساءة
10 -
انت محظوظة اللي خلصت منه ..............وكبري مخك يا غادة ...............
18-09-2017 05:19 PM

انا العربي

التبليغ عن إساءة
11 -
ظاهر يا اخي اني نسر عت بتنازل عن القضيه واني لازم ارجع واحكي مع محامي الموقع واشوف شو بحكي معلش معي قرشين بدي اصرفهم على محامي
18-09-2017 07:43 PM

مها الى صاحب البسمه

التبليغ عن إساءة
12 -
ظاهر يا اخي اني نسر عت بتنازل عن القضيه واني لازم ارجع واحكي مع محامي الموقع واشوف شو بحكي معلش معي قرشين بدي اصرفهم على محامي
18-09-2017 07:43 PM

مها الى صاحب البسمه

التبليغ عن إساءة
13 -
الظاهر يا اخي اني تسرعت بتنازل عن قضيه خلص بدي اروح واحكي مع محامي واشوف شو بحكي لان نفذ صبري معها ولك اكبر غلط اعملته انك حكتي مع كاتبه اللي سهل عليها ترفع قضيه
18-09-2017 07:46 PM

مها الى صاحب اابسمه

التبليغ عن إساءة
14 -
العمل ليس عيبآ خليه يطيييير هو وامه كمان

انتي تعملي بشرفك وكرامتك

لا تكوني ضعيفة وتأكدي أنه ربنا رح يعطيكي الاحسن منه

من باعك بيعيه لا تثقي بالحب مجرد املاء وقت فراغ بعض الاشخاص

انسيه لا يستاهلك والله

وكفاك اجرك من الله لعونك لا اهلك ربنا معك واعملي وارفعي راسك عاليآ انت بنت بمئة رجل
18-09-2017 09:33 PM

سندريلا

التبليغ عن إساءة
15 -
أنا بعرف و إنت بتعرفي و حبيبك بعرف و كلنا بنعرف إنه هذا شغل و ما في أي عيب نهائي يا حلوة .. بس كل يلي صار هو عبارة عن إنها حبيبته السابقة أقنعته بإنه هالشي غلط لحتى تحصل عليه أو تخرب بيناتكم أو إنه هو بده يتركك بس مش عارف بأي طريقة فراح تحجج بهالموضوع خاصة إنه عرف إنك خجلانة من هالشي يا هبلة ولك عادي موضضوع هالشغل وأقل من عادي
19-09-2017 12:38 AM

سهى

التبليغ عن إساءة
16 -
أنا بعرف و إنت بتعرفي و حبيبك بعرف و كلنا بنعرف إنه هذا شغل و ما في أي عيب نهائي يا حلوة .. بس كل يلي صار هو عبارة عن إنها حبيبته السابقة أقنعته بإنه هالشي غلط لحتى تحصل عليه أو تخرب بيناتكم أو إنه هو بده يتركك بس مش عارف بأي طريقة فراح تحجج بهالموضوع خاصة إنه عرف إنك خجلانة من هالشي يا هبلة ولك عادي موضضوع هالشغل وأقل من عادي بس هو باعد بتحجج .. بعدين إنت على أي أساس تدخلي نظرة الناس بمواضيعك الخاصة .. والله يلي بهتم بنظرة الناس والله عمره ما بعيش .. و شو بدك تلاحقي لتلاحقي .. نصيحة .. الأمور الشخصية و الخاصة لا تستشيري الناس فيها ..
19-09-2017 12:41 AM

سهى

التبليغ عن إساءة
17 -
مها يا مها إنسي موضوع القضيه وانا بساعدك توخذي حقك .

ثقي بي وإلك تكوني راضيه.

وبعدين حيرتيني انا فارس بلا جواد ام صاحب البسمه ؟؟؟؟ هههههه

طولي روحك يا مها إلك تكوني راضيه.

على فكرة شفت موقعك الجديد مبارك ومنها للاعلى.

ورايح اكون ضيف ثقيل عليك في موقعك الجديد
19-09-2017 01:50 AM

فارس بلا جواد

التبليغ عن إساءة
18 -
مها يا مها إنسي موضوع القضيه وانا بساعدك توخذي حقك .

ثقي بي وإلك تكوني راضيه.

وبعدين حيرتيني انا فارس بلا جواد ام صاحب البسمه ؟؟؟؟ هههههه

طولي روحك يا مها إلك تكوني راضيه.

على فكرة شفت موقعك الجديد مبارك ومنها للاعلى.

ورايح اكون ضيف ثقيل عليك في موقعك الجديد
19-09-2017 06:49 AM

فارس بلا جواد

التبليغ عن إساءة
19 -
مها فايتة بعدة أسماء في الموقع لإيهام المعلقين الآخرين إنها محبوبة بس هي عارفة إنه ما حدا بطيق ثقالة دمها ، ههههه يعني بتحكي و بتسأل أسئلة و بتجاوب حالها لحالها بإسم معلق تاني .. و على أساس إنه حدا سائل عنها .. مهو لو تعرفي مبن أنا و من وين والله غير توكلي أصابعك ندم على تصرفاتك التافهة ، لاني قادر أعرض قدام الكل كلشي . اسمعي هذا الموقع لحل المشاكل مش لتفاهاتك و صدقيني بإمكتني أطلعك من الموقع و قولي إني ما قلت .
19-09-2017 11:21 AM

الى كل المعلقين

التبليغ عن إساءة
20 -
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

اختي صاحبة المشكله بصراحة موقفك استفزني جدآ ، والأكثر استفزازآ اراء الأخوة المعلقين في الأغلب انهم أجمعوا على نفس الرأي وهو الهجوم على الرجل ، بأنه هو المخطيء.



من وجهة نظري أنه لم يخطيء معك بل انتي المخطئة بإخفاءك حقيقة الأمر عنه بغض النظر عن طبيعة شغلك أو سبب شغلك أو إن الشغل عيب أو لأ ، انتي بنيتي العلاقه بينك وبينه على أساس ركيك بنيتي العلاقه على اساس الكذب ونحن نعلم ان الكذب حباله قصيرة ، كان من حقه ان تخبريه عن وظيفتك وله حرية الإختيار في إتخاذ القرار ، بأن يرضى او لا يرضى أنتي من وضعه تحت الأمر الواقع لكنه رفض ذلك ، ورأى أن الكذب لا يستحق ان يقدم له تنازلات.

كل شخص له حريه مطلقه بإختيار شريكه وله حريه بأفكارة ومبادئه ، كثيير من الأشخاص لا يفضلون بأن الزوجه أو زوجة المستقبل تعمل مهما كان طبيعة عملها هذا لا يعني بأنه رجعي أو متخلف .....الخ معلومه جدآ خاطئه .



عنوان المشكلة ليس مناسب بتاتآ معها والأنسب هو :

تخلى عن حبي الصادق له بسبب كذبه .

قناعتي الشخصية لو جعلتيه على بينه في بداية الأمر ، كان من الأول اتخذ قرار وابتعد عنكِ أو من المحتمل بأن يستمر معكِ وأنتي ماوصلتي مرحلة التعلق به ، وعدم استطاعتك النسيان .



سؤال يطرح نفسه كيف علمت جارتكِ بأنك كنت تخفي عنه عملك ؟



بالنهايه اقول إذا كان الكذب ينجي فالصدق أنجى ★★★
19-09-2017 11:34 AM

زهرة النرجس

التبليغ عن إساءة
21 -
الشغل مش عيب حتى تخبيه و منيح اللي صار هيك عشان تعرفيه على حقيقته انو ما بسوا. الله يبعتلك اللي احسن منو تحبيه و يحبك و الحب مش عيب ولا تردي عاى حدا. ولكو هو في احاى من الحب. الله يرحمك يا أم كلثوووم
19-09-2017 02:04 PM

محمد

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم