حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,23 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4853) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3836

وفد فلسطيني و أردني من قطاع الكهرباء يزور جامعة الزيتونة الاردنية

وفد فلسطيني و أردني من قطاع الكهرباء يزور جامعة الزيتونة الاردنية

وفد فلسطيني و أردني من قطاع الكهرباء يزور جامعة الزيتونة الاردنية

17-09-2017 02:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - زار وفد من سلطة الطاقة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وفد من شركة الكهرباء الوطنية جامعة الزيتونة الأردنية للاطلاع على تجربة الجامعة باستخدام الطاقة المتجددة.

وبين رئيس الجمعة الدكتور تركي عبيدات خلال استقباله للوفدين أن هذه الزيارة تهدف لتفعيل العلاقة بين المؤسسات الوطنية الاردنية والفلسطينية، فالأردن وفلسطين شعب واحد ومصيره واحد. وأضاف أن الجامعة تعد من أوائل الجامعات التي تعمل على الطاقة الشمسية بالكامل حيث وصلت إلى حد الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أن الجامعة تهدف إلى تأمين بيئة جامعية مستدامة واكساب الطالب المهارات الحياتية اللازمة له في الحياة وفي سوق العمل المحلي والعالمي، وحريصة على الجسم الطلابي حيث زادت نسبة الطلاب الوافدين لتصل إلى 25%، و أضاف أن عمل الجامعة يتمحور حول رسالتها في التدريس حيث تحقق نتائج عالية في امتحان الكفاءة الجامعي، و في البحث العلمي تقوم الجامعة سنويا بانفاق مليون دينار تقريبا للبحوث العلمية، وتعد الحديقة الطلابية الخضراء أحد المشاريع البحثية الطلابية، وفي خدمة المجتمع لدى الجامعة مسؤولية مجتمعية كبيرة حيث يقوم المركز الصحي في الجامعة بتقديم خدماته المجانية كل يوم سبت حيث يعالج بحدود 300 مريض اسبوعيا بالاضافة إلى الايام الطبية المجانية في الأماكن الفقيرة والنائية.

وأوضح أن الجامعة تبوأت مؤخرا مركزا متقدما في التصنيف العالمي الجرين ميتركس، وتتوجه نحو استحداث التخصصات العلمية والتقنية حيث عملت مؤخرا على انشاء كلية العمارة والتصميم، واستحدثت تخصص فريد في الأردن وهو تخصص تكنولوجيا الطاقة البديلة الذي يهتم بالأمور التقنية والتصنيع.

وبدوره ثمن رئيس الوفد الفلسطيني المهندس نضال طومان جهود الجامعة في سعيها لانشاء مشروعا نموذجيا للطاقة الشمسية مستعينة بكوادرها البشرية للمحافظة على البيئة خدمة للأجيال القادمة.

وأشار مدير دائرة التشغيل في شركة الكهرباء الوطنية المهندس مازن النابلسي أن تجربة الجامعة في استخدام الطاقة المتجددة تعد مثالا يحتذى به في هذا المجال.

في نهاية اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد المجالي والدكتور أحمد العبوشي اطلع الوفدين على مشروع الطاقة الشمسية في الجامعة والحديقة الطلابية الخضراء المستدامة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3836

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم