حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37417

مكافحة الفساد تكشف تفاصيل قضية المهندسة هدى الشيشاني .. و 284 مليون دينار قيمة قضايا "الفوسفات"

مكافحة الفساد تكشف تفاصيل قضية المهندسة هدى الشيشاني .. و 284 مليون دينار قيمة قضايا "الفوسفات"

مكافحة الفساد تكشف تفاصيل قضية المهندسة هدى الشيشاني ..  و 284 مليون دينار قيمة قضايا "الفوسفات"

17-09-2017 12:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - محمد النواطير - عقدت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مؤتمراً صحفياً، اعلنت فيه نتائج التحقيق بتقرير ديوان المحاسبة المحال الى مجلس النواب.

واكد خلال المؤتمر الصحفي ان البلديات تتصدر مشهد الفساد بنسبة 44% بواقع 182 ملف تحقيقي مبينا ان قضايا فساد في وزارتين هامتين هدرت ملايين الدنانير

وأشار الى ان 21 قضية اهدار اموال عامة و21 قضية استغلال سلطة في تقرير ديوان المحاسبة واضاف ان الهيئة احالت 46 ملف تحقيقي للمدعي العام و331 قضية قررنا حفظها واغلاقها

واوضح ان 451 قضية تم التحقيق بها من تقرير ديوان المحاسبة.

واشار الى ان المهندسة هدى الشيشاني باتصال مباشر مع الهيئة لاطلاعها على ما يحدث من تجاوزات ولم يكن هناك شبه فساد بالعطاء وبعد ان الغت الوزارة العطاء كانت قد تقدمت الشيشاني بطلب حماية من الهيئة وبقيت على حمايتنا عام كامل .

و تبين انها احيلت للتقاعد في عام 2016 و بعد تدخل الهيئة تم اعادتها الى العمل في حينه بموجب عقد لمدة سنة ،    وان الهيئة جادة بتقديم الحمايه لمن تراه مؤهل لحمايته ، و عند انتهاء المدة لم تجدد الحكومة عقدها.

واكد ان الهيئة غير مؤهله ضمن القانون فيما يتعلق بقضايا فساد الوزراء بل هو من اختصاص مجلس النواب.

و قال العلاف انه كان هنالك خلاف حاد بين وزير الاشغال سامي هلسة وبين مديرة العطاءات الحكومية السابقة هدى الشيشاني بسبب انتماء كل منهما لمدرسة في العمل، فالوزير منتم الى مدرسة سرعة الانجاز والشيشاني تنتمي لمدرسة الدقة وتوخي الحذر في العمل.


ولفت الى ان الهيئة تحول الى القضاء في اغلب الاحيان اذا اتضح ان بعض الشكاوى كانت كيديه وننتخب الحالات الاكثر خطوره وتغتال الشخصية في حال الشكاوى الكيدية ونتعامل معها بجديه.

وحول التهرب من الضرائب عالجنا 30 قضيه احيلت للادعاء العام

284 مليون دينار قيمة قضايا الفوسفات مؤكدا انه وبعد تلك القضية لم تشهد المملكة قضية كبرى كقضية الفوسفات وحساسية كحساسية الفوسفات ، واكد ان المديونية للدولة الاردنية ليست بسبب الفساد وسبب تراجع الاقتصاد الاردني يعزى لضعفه .






لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37417

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم