حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,14 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4929) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 7432

عمل كبدة الدجاج

عمل كبدة الدجاج

عمل كبدة الدجاج

17-09-2017 10:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تحتوي كبدة الدجاج على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل الحديد الذي يحمي من فقر الدّم، وفيتامين (B12)، والبروتينات التي تعمل على تقوية الشعر والجلد والأظافر، ويوصى بتناولها الكثير من الأشخاص خاصّة مَن يعانون من فقر الدّم، وللأطفال الذين يكونون في مرحلة البناء، وهي طبق لذيذ وسريع التحضير، ويمكن تحضيره بطرق مختلفة ومع مكونات مختلفة، ومن تلك الطرق اخترنا لكم التالي.

كبدة الدجاج بتتبيلة الثوم المكونات نصف كيلو من كبدة الدجاج. حبتان كبيرتان من البصل. عشرة فصوص من الثوم. ثلاث حبات من الجزر. مكعّب من الماجي. حبتان من الفلفل الحلو الملوّن. حبتان من الفلفل الحار (حسب الرغبة). كوب من اللبن. نصف كوب من زيت الزيتون. ملعقة كبيرة من بهارات الدجاج. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة من الكركم. ملعقة كبيرة من الكاري. نصف ملعقة صغيرة من الكمون. ملح (حسب الرغبة).

طريقة التحضير ننظف كبدة الدجاج جيداً، ونشطفها بالماء ثمّ نرش القليل من زيت الزيتون عليها ونتركها لمدّة ربع ساعة، ثمّ نشطفها من الزيت ونتركها في مصفاة من أجل التخلّص من الماء الزائد، ثمّ نضعها في وعاء مناسب ونضيف اللبن اليها، وبهارات الدجاج، والكمون، والكاري، ونغطيها ونتركها جانباً لفترة نصف ساعة على الأقل.

نقطع الجزر إلى قطع صغيرة، ونقطّع الفلفل الحلو الملوّن والفلفل الحار إلى قطع متوسطة الحجم. نفرم البصل إلى شرائح ناعمة، والثوم إلى قطع صغيرة. نحضر وعاء الطبخ ونضعه على نار هادئة ونضيف زيت الزيتون ونتركه حتى يسخن، ثم نضيف شرائح البصل والثوم ونقلبها معاً ونتركها حتّى يتذبل البصل. نضيف الخضار (الجزر، والفلفل الحلو، والحار) إلى البصل والثوم ونقلّبها معاً، ونتركها لمدة خمس دقائق على نارٍ هادئة.

نضيف كبدة الدجاج مع الخلطة المنقوعة فيها إلى الخضار في وعاء الطبخ ونضيف إليها الماجي، والملح وبهارات الدجاج، والكمون، والكركم، مع تحريك المكوّنات معاً وتركها على نار هدئة حتّى تنضج، والحرص على التحريك بين الوقت والآخر، كما أنه الممكن إضافة المزيد من البهارات في حال كانت هناك حاجة وحسب الرغبة.

نسكب الكبدة بعد أن تنضج في صحن التقديم ونرش البقدونس المفروم على الوجه، وتقدُّم مع اللبن أو السلطة الخضراء والأعشاب الورقية مثل الجرجير، والكزبرة، والخس الطازج ومع الخبز. ويمكن طبخ الكبدة بالطريقة السابقة نفسها من دون نقعها في خلطة اللبن والبهارات، ولكن يجب إضافة نصف كوب من الماء إلى المكوّنات عند وضعها على النار من أجل تسهيل طبخها.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 7432

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم